طقس اليوم بالمحافظات.. استقرار فى الأحوال الجوية وسطوع الشمس ببنى سويف.. أجواء باردة بالغربية ومستقرة على بمحافظتى المنوفية وأسيوط.. الغيوم تغطى سماء الأقصر.. وانتظام حركة السفن والمعديات بقناة السويس..صور

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 02:00 م
طقس اليوم بالمحافظات.. استقرار فى الأحوال الجوية وسطوع الشمس ببنى سويف.. أجواء باردة بالغربية ومستقرة على بمحافظتى المنوفية وأسيوط.. الغيوم تغطى سماء الأقصر.. وانتظام حركة السفن والمعديات بقناة السويس..صور حالة الطقس
فريق المحافظات - رباب الجالى - أحمد مرعي - محمد طارق - هاني فتحي - صبري غانم - محمد فتحي - إبراهيم سالم  

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، طقسا خريفيا مائلا للبرودة فى الصباح الباكر، معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلا للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

الطقس في الغربية.. شمس ساطعة وأجواء باردة بالمراكز والمدن 

شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية، منذ الساعات الاولي من صباح اليوم أجواء باردة وتقلبات في درجات الحرارة بعد موجة معتدلة شهدتها خلال الأيام الماضية، فيما سطعت أشعة الشمس بسماء المحافظة بعد الساعة السابعة صباحا.

 

طقس دمياط مستقر علي كافة مدن المحافظة 

وتشهد محافظة دمياط اليوم طقس مستقر، على كافة مدن المحافظة، إلا أنه هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع وجود رياح وارتفاع في منسوب مياة نهر النيل

وأعلنت محافظة دمياط استمرار تطبيق حالة الطوارئ تسحبا لأية تغيرات تطرأ على حالة الطقس، ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، انتشار معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشوارع المحافظة، إضافة إلي وجود حملات مكثفة لتطهير بالوعات تصريف مياة الأمطار

وعلى صعيد آخر انتظمت العمل داخل هيئة ميناء دمياط بشكل طبيعي، وقد شهدت الميناء تداول السفن والحاويات خلال اليوم، كما انتظمت أيضا رحلات الصيد بمدينة عزبة البرج

 

طقس بنى سويف اليوم.. استقرار فى الأحوال الجوية وسطوع لأشعة الشمس

تشهد محافظة بنى سويف، منذ صباح اليوم حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تشهد المحافظة سطوع لأشعة الشمس مع استقرار الأحوال الجوية واختفاء السحب، وتصل درجة الحرارة الآن بمحافظة بنى سويف 21 درجة مئوية.

 من جانبها أكدت المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف  جاهزية الشركة بفروعها فى المراكز لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.

 

انتظام حركة السفن والمعديات بقناة السويس 

شهدت الإسماعيلية اليوم الأربعاء طقس خريفى إلى صيفى وسطوع الشمس من الساعات الاولى من صباح اليوم .

كما انتظمت حركة الملاحة وعبور السفن فى قناة السويس وحركة معديات السيارات والأفراد على طول قناة السويس

 

طقس مستقر على مدن وقرى محافظة المنوفية

تشهد اليوم الأربعاء معظم مدن وقرى محافظة المنوفية، حالة من الطقس المستقر منذ بداية صباح اليوم ، حيث تشهد المحافظة سماء صافية وشمس ساطعة على معظم أنحائها  وتبلغ درجات الحرارة 22 نهارا وتنخفض ليلا لتصل إلى 15 درجة .

 

انتشار الغيوم بسماء الأقصر وانخفاض في درجات الحرارة 

تشهد محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، انتشار الغيوم في سماء المدينة مع استقرار فى حالة الطقس وانخفاض بدرجات الحرارة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الثلاثاء، طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر،  معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

ويقول محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر قرر تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن، والتى تضم أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى، حيث أن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية منها: "المرور مخرات السيول - التأكد من تطهير المخرات للسيول - إزالة كافة المعوقات بمخرات السيول - تنظيف الترع والمصارف من الحشائش"، وكذلك متابعة يومية لمدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن فى المحافظة.

وفى نفس السياق وفى لفتة مميزة أقدم أحد السائحون المغاربة على رفع على المغرب على إحدي البالونات الطائرة فى مطار البالون غرب الأقصر، ليرتفع العلم المغربي فى سماء غرب الأقصر قبل ساعات من المباراة المرتقبة مساء اليوم، الأربعاء، أمام منتخب فرنسا فى نصف نهائي كأس العالم 2022 المقام بدولة قطر.

ويعيش العشرات من الأفواج السياحية من حول العالم، أجواء من السعادة والبهجة فى الموسم السياحى الشتوى بمحافظة الأقصر، وذلك للاستمتاع بسحر رحلات البالون الطائر بالبر الغربي، حيث تشهد محافظة الأقصر حالة من الإقبال الكبير على رحلات البالون الطائر للاستمتاع بسحر وجمال المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة بشريط نهر النيل من السماء، وذلك من قبل السياح من حول العالم، حيث تخرج فجراً فى غرب محافظة الأقصر، رحلات البالون والتي تقل على متنها عشرات السائحين من حول العالم، ومع قرب دخول فصل الشتاء، يتزايد الإقبال على رحلات البالون الطائر ويستمتع السائحون من حول العالم بأهم الرحلات السياحية التى تجذب الجميع فى البر الغربي بمحافظة الأقصر.

 

شمس ساطعة وجو دافئ بالنهار طوال اليوم بالفيوم 

تشهد محافظة الفيوم منذ صباح اليوم، سطوعا للشمس، وطقسا مشمسا مائل للدفء، ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس خلال طوال اليوم ثم تنخفض درجات الحرارة مع دخول الساعات الأولى من المساء، وتستمر في الانخفاض، ليسود جو بارد قليلا ، خلال فترة المساء.

وشهدت المناطق السياحية بالفيوم خاصة قربة تونس السياحية نسبة إشغال مرتفعة لراغبي الاستمتاع بجو المحافظة الدافئ خاصة خلال فترة النهار.

 

طقس خريفي وظهور سحب متقطعة بسماء محافظة القليوبية

شهدت قري ومدن محافظة القليوبية، طقس خريفي منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، حيث ظهرت غيوم متقطعة على أنحاء متفرقة بسماء المحافظة، وسط انخفاض بدرجات الحرارة خلال الفترة الصباحية، مع بداية اعتدال الحالة الجوية مع دخول فترة منتصف النهار، على أن تشهد انخفاض كبير بدرجات الحرارة خلال المساء.

 

طقس أسيوط مشمس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا 

تشهد محافظة أسيوط طقسا معتدلا مشمس نهارا حتي منتصف اليوم، وسماء صافية ثم تعود درجات الحرارة الي الإنخفاض بعد عصر اليوم حتي صباح اليوم التالي.

ومن جهته ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط – خلال اجتماعًا مكبرًا بديوان عام المحافظة - الموقف التعبوي واستعداد جميع القطاعات التفنيذية بالمحافظة لاستقبال موسم الشتاء واحتمالية سقوط أمطار أو سيول ووضع آليات محددة وخطة استباقية للتعامل الفوري مع أي هطول للأمطار أو حدوث سيول تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية الصادرة في هذا الشأن 

حيث تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التعبوي لكافة القطاعات ، ومدى الاستعداد والجاهزية لمواجهة أية تقلبات جوية خلال فصل الشتاء أو سقوط أمطار أو حدوث سيول وعرض لكيفية التعامل مع الازمة بالتنسيق مع كافة الجهات فضلًا عن التأكيد على جاهزية مختلف القطاعات واستعداد كل قطاع بوضع الخطة الملائمة فضلاً عن التدابير التي يجري اتخاذها لمواجهة الأمطار والسيول حال حدوثها

وأكد محافظ أسيوط ، خلال الاجتماع  على ضرورة الجهازية ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لمواجهة الشتاء والتعامل الفوري مع أية تغييرات مناخية قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة والتأكيد على ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار الأحياء للتحرك السريع عند الضرورة تجنبًا لوقوع أزمات مع ربط غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفوري مع أي طارئ مطالبًا بإستمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات وشبكات ومحطات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بشفط المياه والأطقم العاملة عليها مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء التجارب الميدانية للتأكد من إستعدادات تلك البالوعات بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار والتنبيه على عمال النظافة بالحرص على نظافة بالوعات الأمطار وتطهيرها دوريًا من القمامة والأتربة

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق المستمر والتعاون بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة والتنسيق مع شركة الكهرباء لمراجعة الأسلاك والكابلات المكشوفة وسرعة تغطيتها حرصًا على حياة وسلامة المواطنين ووضع خطة للتعامل مع تداعيات السيول والأمطار موجهًا وكيل وزارة الموارد المائية والري بإستمرار مراجعة ومتابعة أعمال تطهير الترع والمصارف ومخرات السيول وسدود الاعاقة وأن تكون الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية في حالة استعداد تام لأية تقلبات جوية ووضع خطط مدروسة بآليات واضحة لمواجهة أية أحداث طارئة أو ظروف طقس سيئ.  

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.

الطقس-اليوم-(2)
الطقس-اليوم-(2)

 

الطقس-اليوم-بالمحافظات-(1)
الطقس-اليوم-بالمحافظات-(1)

 

حالة-الطقس-(1)
حالة-الطقس-(1)

 

حالة-الطقس-بالمحافظات-(1)
حالة-الطقس-بالمحافظات-(1)

 

حالة-الطقس-بالمحافظات-(2)
حالة-الطقس-بالمحافظات-(2)

 

حالة-الطقس-بالمحافظات-(4)
حالة-الطقس-بالمحافظات-(4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة