أكرم القصاص: مصريو الخارج هزموا الثلوج ومئات الأميال للمشاركة بالانتخابات

السبت، 02 ديسمبر 2023 10:03 م
أكرم القصاص: مصريو الخارج هزموا الثلوج ومئات الأميال للمشاركة بالانتخابات أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن المصريين حريصون على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، ونجد هناك كثافة فى إقبال المصريين للتصويت فى الخارج، والتى كشفت عن رغبة وإيمان حقيقى تجاه الدولة المصرية ومستقبلها، مضيفا أن المصريين فى الخارج على مدى السنوات الماضية حصلوا على كافة حقوقهم الانتخابية والترشح لمجلس النواب ووجودهم فى هذا تأكيد لفكرة الرغبة فى المشاركة. 

وأضاف رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية على قناة النيل للإخبار، أن الحوار الوطنى أعطى فرصة الحرية للمرشحين ولا يوجد أى توجيه وحرصهم كاشف على مكاشفة حقيقية فى الدولة، لافتا إلى أن المصريين فى الخارج هزموا الثلوج ومئات الأميال للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن أزمة غزة وعدد أزمات مختلفة على مدى عشر سنوات تخطتها أدى إلى تقارب المصريين فى الخارج لدولتهم وحثهم فى الرغبة فى المشاركة وصوتهم مسموع، مضيفا أن الإعلام المصرى به درجة كبيرة من الحيادية ولا يوجد انحياز لمرشح عن آخر. 

وأوضح رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن مد الانتخابات لمدة 3 أيام يعطى رغبة للمواطنين فى الخارج والداخل فى التوجه لأماكن الاقتراع والإدلاء بأصواتهم حتى ولو كان مكانه بعيدا عنه، مضيفا أن تواصل اللجنة الوطنية للجان فى الخارج يؤكد ثقة المواطن فى مشاركته وأن صوته يذهب لمن أدلى له. 

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن الدولة لديها تجربة ديمقراطية تقوم بها فى الدولة، ونسبة الحضور فى الخارج كاشفة عن الداخل، وكانت نسبة كبيرة على عكس توقعات الانتخابات الماضية، مضيفا أن الدولة واجهت تحديات كبيرة على مدى العشر سنوات الماضية وهناك دول بالجوار سقطت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة