أكرم القصاص: إجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة تليق بالجمهورية الجديدة

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 04:26 م
أكرم القصاص: إجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة تليق بالجمهورية الجديدة الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن مواعيد وتفاصيل الانتخابات الرئاسية المقبلة يدشن لمرحلة جديدة وتحديد المواعيد بدقة، متابعا: "الهيئة الوطنية أعلنت عن كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية بداية من فتح باب الترشح وإعلان القائمة المبدئية ومواعيد الطعون وإعلان النتائج بدقة تحت الإشراف القضائى الكامل من خلال تواجد قاضى على كل صندوق".

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية فى القناة الأولي: "الهيئة الوطنية للانتخابات تتيح على موقعها كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية وكافة المعلومات وكيفية الوصول إلى اللجان.. والهيئة الوطنية تقدم الضمانات الكاملة للانتخابات من خلال الرقابة القضائية والتعامل مع المرشحين والعملية الانتخابية وتفاصيل الدعاية وفترات الصمت الانتخابي"، موضحا أن نشهد انتخابات متعددة وكل من يستكمل شروط الترشح سواء توقيعات من مجلس النواب أو بتوكيلات مباشرة للمواطنين يمكنه الترشح لنشهد انتخابات جادة تناسب الجمهورية الجديدة".

وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص: "جدول الانتخابات المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات مناسب بداية من تفاصيل الترشح أو تلقى الطعون أو إعلان القوائم النهائية للمرشحين.. وكل حاجة معمول حسابها وتم وضع جدول لجولة إعادة تحسبا لوجود هذه الجولة.. وكلها توقيتات تضع فى الاعتبار كل الأمور المتعلقة بالانتخابات وهناك فترات كافية للدعاية الانتخابية وفترات كافية للصمت الانتخابي.. وهناك فرصة كبيرة لتجربة تنافسية انتخابية سوف يكون لها نتائج كبيرة على الحياة السياسية داخل الدولة المصرية".

وأكمل الكاتب الصحفى أكرم القصاص: "فتح باب الترشح متربط بتجهيز المرشحين لأوراق الترشح المطلوبة واستكمال الشروط.. ومن المتوقع أن يبدأ الشهر العقارى لتجهيز التوكيلات.. وبعد استكمال هذه الأمور يتم التقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وفق الجدول المعلن والواضح وصولا إلى النتيجة النهائية وإعلان القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة.. وبالتالى نحن أمام فترة تبدأ من 9 صباحا يوم 5 أكتوبر والبدء فى تلقى الطلبات الخاصة بالمرشحين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة