معبر رفح أبوابه مفتوحة.. شاحنات تنقل مساعدات لغزة وجرحى ومصابين تستقبلهم مصر

الأحد، 11 فبراير 2024 11:04 ص
معبر رفح أبوابه مفتوحة.. شاحنات تنقل مساعدات لغزة وجرحى ومصابين تستقبلهم مصر معبر رفح
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مصر اليوم  دفعة جديدة من الجرحى والمصابين القادمين من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، كما تواصل تسيير شاحنات تحمل مساعدات ومواد إغاثة.
 
أفادت بيانات إدارة معبر رفح، أنه يجري استقبال عدد من القادمين من قطاع غزة عن طريق معبر رفح المفتوحة أبوابه بينهم  132 من المصريين، و250 من حملة الإقامات والجنسيات المزدوجة، كما يقوم الطاقم الطبي المصري المرابط علي معبر رفح باستقبال 40 جريحا و25 مرافقا قادمين من غزة، وإدخال 110 شاحنات مساعدات، و5 شاحنات وقود من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.
 
يذكر أنه تتواصل يوميا عبر بوابتي معبر رفح بين مصر وقطاع غزة حركة العبور الشاحنات تنقل مساعدات من مصر لقطاع غزة، وتستقبل جرحي ومصابين قادمين من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.
 
أكد الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أنه منذ بدء العدوان  الإسرائيلي علي غزة، والمعبر أبوابه مفتوحة لم تغلق حيث تسابقت الجهود الإنسانية ودفعت بشاحنات تنقل مساعدات من مصر وأخرى قادمة من دول عربية وأجنبية عبر مطار وميناء العريش.
 
أضاف أن هذه المساعدات يتسلمها الهلال الأحمر المصري وينقلها لقطاع غزة، لافتا أن ما يسمح بدخوله عدد قليل ولا يزال يتكدس الكثير بسبب عرقلة إسرائيل دخول الشاحنات.
 
وقال إن كل هذا ليس خافيا علي أحد حيث يتم يوميا استقبال وفود اغاثية واممية ومسؤولين حكوميين من كل العالم  بمدينة العريش واطلاعهم علي الوضع علي الطبيعة وحركة استقبال المساعدات وماينقل منها وما يتم عرقلته.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة