تضامن النواب توافق على موازنة مديريات التضامن الاجتماعى وتوصي بزيادة بعض البنود

الأربعاء، 15 مايو 2024 04:20 م
تضامن النواب توافق على موازنة مديريات التضامن الاجتماعى وتوصي بزيادة بعض البنود لجنة التضمان الاجتماعى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي، خلال اجتماعها اليوم، مشروع موازنة وزارة التضامن الاجتماعي للعام المالي 2024/2025، فيما يتعلق بقطاع مديريات التضامن الاجتماعي.

ووجهت اللجنة عددا من التوصيات بشأن الاعتماد المدرج بمشروع موازنة وزارة التضامن الاجتماعي للعام المالي 2024/2025 فيما يتعلق بقطاع مديريات التضامن الاجتماعي، بعد الموافقة على مشروع الموازنة.

وتضمنت توصيات اللجنة، دراسة مدي إمكانية تدبير الهياكل الوظيفية لإدارة وتشغيل المديريات على مستوى المحافظات والإدارات والوحدات التابعة لها، وإفادة اللجنة بخطة برامج تدريب وتأهيل العاملين بمديريات التضامن الاجتماعي والاهتمام بتدريب وتأهيل العاملين بالمديريات حتي نرتقي بمستوي الأداء ونتمكن من تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين بكفاءة عالية، على أن تشمل تلك التدريبات متابعة وشرح القوانين واللوائح الواقعة في نطاقة عملهم.

كما طلبت اللجنة إفادتها بكافة الأنشطة والخدمات التي قدمت من كافة مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية، وتقديم تقرير كامل عن المنشآت التابعة للمديريات مثل (مكاتب التأهيل، مكاتب الشئون الاجتماعية ومراكز الإغاثة) على مستوى المحافظات وتوضيح مدي جاهزيتهم  للخدمات.

وأوصت بوجوب دعم  بند الجهود غير العادية خاصة في ظل عدم كفاية الهيكل التنظيمي، ودراسة مدي إمكانية عمل عقود سنوية لتوفير السائقين، ودعم المشروعات المسندة للجمعيات من الوزارة من صندوق دعم المشروعات الأهلية.


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة