حملات تفتيش موسعة على الأسواق والمخابز بشمال سيناء

الأربعاء، 15 مايو 2024 12:02 م
حملات تفتيش موسعة على الأسواق والمخابز بشمال سيناء حملات تفتيش موسعة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت مديرية تموين شمال سيناء حملات تفتيش موسعة استهدفت الأسواق والمخابز بمختلف مدن المحافظة.

وقال رأفت العبد مدير تموين شمال سيناء، أنه تم تكثيف الحملات التموينية على مستوى المحافظة، وقامت إدارة الرقابة التموينية بإدارة تموين بئر العبد بحملة تموينية بمدينة بئرالعبد، خلالها تم المرور على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية ومخازن السلع، وأسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر عدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية، و تحرير 10 محاضر عدم إعلان عن الإسعار.

أضاف أنه قامت الأجهزة الرقابية بالمديرية، بالاشتراك مع قسم مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، بحملة تم خلالها تحرير 4 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، كما تم المرور على محلات التجزئة والسوبر ماركت ومحلات الجملة، وأسفرت الحملة عن تحرير 11 محضر عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

وأشار أنه فى سياق الحملات تم المرور على  المخابز وسوق السمك للتأكد من جودة المنتجات المعروضة للمواطنين ومدى التزام التجار بالأسعار، وأسفرت الحملة عن تحرير 2 تقرير مخابز مواصفات و موازين، و 10 محضر عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

وسبق وأعلنت مديرية التموين بشمال سيناء تحريرها  3 محاضر نقص أوزان بعددا من المخابز.

وأوضح بيان المديرية، أنه تنفيذا لتعليمات وزير التموين ومحافظ شمال سيناء  وبإشراف رأفت العبد مدير المديرية يجرى تكثيف الحملات التموينية، وشملت حملة على المخابز البلدية لمتابعة الأوزان والمواصفات الخاصة بالخبز وأسفر المرور عن تحرير  3   محاضر لمخابز نقص أوزان، ،وسبقها حملة تم خلالها تحرير 10 محاضر عدم إعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية، ومحضر غلق لأحد المخابز البلدية بمدينة العريش.

وتقوم الأجهزة الرقابية بالمديرية بالاشتراك مع قسم مباحث التموين بالمرور على المخابز السياحية والأفرنجية لمتابعة بيع الخبز للمواطنين، حيث تم تخفيض سعر الرغيف بنسبة 25 %، وجارى المتابعة من قبل مديرية التموين والتجارة الداخلية.

كما تقوم إدارة الرقابة التجارية بالمرور على محطات الوقود بالمحافظة لرفع مقاسات الأرصدة ومطابقتها للسجلات  والوارد من شركات البترول، والتأكد من جودة المنتجات البترولية وبحث بعض شكاوى المواطنين علما بأن جميع ارصدة المواد البترولية متوفرة ويتم الصرف للمواطنين دون وجود زحام او اختناقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة