الكرة المصرية تفرض سيطرتها على القارة السمراء.. الزمالك يعود من المغرب بفرصة ذهبية لحصد ثانى ألقابه بالكونفيدرالية.. الأهلي يبحث عن النجمة الـ 12 أمام الترجي.. سوبر القرن يغازل القطبين والمنتخب أكبر المستفيدين

الخميس، 16 مايو 2024 10:48 ص
الكرة المصرية تفرض سيطرتها على القارة السمراء.. الزمالك يعود من المغرب بفرصة ذهبية لحصد ثانى ألقابه بالكونفيدرالية.. الأهلي يبحث عن النجمة الـ 12 أمام الترجي.. سوبر القرن يغازل القطبين والمنتخب أكبر المستفيدين الأهلى والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش الكرة المصرية حالة من التوهج في الفترة الأخيرة بعد الأداء والمستوى المتميز الذي قدمه قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك على صعيد المنافسات الأفريقية، حيث يحوض الزمالك نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي، فيما يخوض الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

الزمالك يقترب من ثاني ألقابه بالكونفدرالية

باتت مسألة تتويج نادي الزمالك بكأس الكونفدرالية الأفريقية أقرب ما يكون، خاصة بعد عودة الفريق الأبيض من المغرب بنتيجة مقبولة، عقب الخسارة أمام نهضة بركان بهدفين مقابل هدف، ومع دقات الثامنة مساء الأحد المقبل، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة اللقاء المصيري والهام والذي يجمع نادي الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب الدور النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث يمتلك الفريق الأبيض فرصة كبيرة في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، ولا بديل للزمالك عن الفوز على نهضة بركان في مباراة العودة بفارق هدف على الأقل، ويكفي الزمالك الفوز بهدف نظيف فقط للتتويج بكأس الكونفدرالية، باعتبار أن تسجيل هدف خارج الديار يحسب بهدفين في حالة التعادل في عدد الأهداف.

ويمتلك الزمالك لقبا واحدا من كأس الكونفدرالية الأفريقية على مدار تاريخه، حققه على حساب نهضة بركان منافسه في النهائي هذا الموسم، وذلك في 2018-19، فاز الفريق المغربي آنذاك على نظيره المصري في بركان بهدفٍ نظيف، ورد الفارس الأبيض النتيجة في الإياب الذي أقيم في الإسكندرية، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة الزمالك.

الأهلي يبحث عن النجمة الـ 12

يدافع النادي الأهلي عن اللقب الذي يحمله في دوري أبطال أفريقيا عن الموسم الماضي، بعدما انفرد بعرش الأندية المتوجة باللقب القاري برصيد 11 لقبا، ويبحث أبناء التتش عن النجمة رقم 12 في البطولة الأقرب لقلب جماهيره، ويستعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسى في رادس في العاشرة مساء السبت المقبل في رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا فيما يقام لقاء الإياب في الثامنة مساء السبت الموافق 25 مايو الجاري على ستاد القاهرة الدولى.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 باستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

سوبر القرن يغازل القطبين والمنتخب أكبر المستفيدين

باتت الكرة المصرية على موعد مرتقب مع سوبر القرن، والذي قد يجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في خال تتويجهما بدوري الأبطال والكونفدرالية، وذلك بعد سنوات قليلة من نهائي القرن الذي جمع القطبين أيضاً في 2020، وانتهى بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف وتتويج الفريق الأحمر باللقب التاسع في تاريخه، ويعتبر المنتخب الوطني هو أكبر المستفيدين من وصول قطبي الكرة المصرية إلى هذه المرحلة من المنافسات وإكساب اللاعبين مزيداً من الخبرات التي تسهل مهمتهم مع المنتخب في المرحلة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة