تموين شمال سيناء.. حملات بحثا عن البيض الفاسد والسيطرة على الأسواق

الخميس، 16 مايو 2024 11:13 ص
تموين شمال سيناء.. حملات بحثا عن البيض الفاسد والسيطرة على الأسواق بيض - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية تموين شمال سيناء، تنفيذها حملات بحث فى الأسواق عن البيض الفاسد بعد تلقيها بلاغات بوجود بيض منتهى الصلاحية يباع  للمواطنين.

وجاء فى بيان تموين شمال سيناء: "نظرا لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود بيض مشكوك فى صلاحيته  يباع بسعر مخفض من خلال السيارات التى تجوب الشوارع، تم تشكيل حملة مكبرة مستمرة فى عملها حتى الآن من الأجهزة الرقابية بالمديرية، بالاشتراك مع قسم مباحث التموين ومديرية الطب البيطرى ومديرية الصحة للتفتيش، ويتم واختبار البيض الموجود بالشوارع،  حفاظا على صحة وسلامة المواطنين،  اتخاذ الإجراءات القانونية والإعلان عن المضبوطات غير صالحة للاستخدام الادمى" .


كما أوضح بيان تموين شمال سيناء، أنه فى إطار المتابعات الميدانية اليومية لمديرية التموين، تواصل تكثيف الحملات التموينية للسيطرة على الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار، تم تنفيذ حملة تموينية من الأجهزة الرقابية بالمديرية بالاشتراك مع قسم مباحث التموين، قامت بالمرور على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية، وأسفرت الحملة عن تحرير 13  محضرا عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية وجاري توالي الحملات.

وسبق وأعلن رأفت العبد مدير تموين شمال سيناء، تم  تكثيف الحملات التموينية على مستوى المحافظة، وقامت إدارة الرقابة التموينية بإدارة تموين بئر العبد بحملة تموينية بمدينة بئرالعبد، خلالها تم المرور على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية ومخازن السلع، وأسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر عدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية، و تحرير 10 محاضر عدم اعلان عن الاسعار.

اضاف انه قامت الأجهزة الرقابية بالمديرية، بالاشتراك مع قسم مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، بحملة تم خلالها تحرير 4 محاضر عدم اعلان عن الاسعار، كما تم المرور على محلات التجزئة والسوبر ماركت ومحلات الجمله، وأسفرت الحملة عن تحرير 11محضر عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

وشار انه فى سياق الحملات تم المرور على  المخابز وسوق السمك للتأكد من جودة المنتجات المعروضة للمواطنين ومدى التزام التجار بالأسعار، وأسفرت الحملة عن تحرير 2 تقرير مخابز مواصفات و موازين، و 10 محضر عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة