الدخول مجانى.. غدا فاعليات وأنشطة بمتحف تل بسطا بالزقازيق

الجمعة، 17 مايو 2024 05:00 م
الدخول مجانى.. غدا فاعليات وأنشطة بمتحف تل بسطا بالزقازيق متحف تل بسطا
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إبراهيم على حمدي مدير متحف تل بسطا بالزقازيق، أنه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف والذى يوافق 18مايو من كل عام، يستقبل الزوار وراغبى حضور الاحتفال غدا مجاناً، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصراً.

وأشار إلى أنه احتفالا بهذة المناسبة، ينظم عدة فاعليات، منها قيام  قسم المعارض المؤقتة بالمتحف، بتنظيم معرض مؤقت بعنوان (العلم والمعرفة عند المصرى القديم ) يعرض فيه" تمثالين للمعبود جحوتي على هيئة القرد - لوحة كتابة من الرخام عليها كتابات بالهيروغليفي بالغائر - مُستنسخ لهيئة الكاتب المصري"، وذلك في الفترة من 18مايو حتى نهاية شهر مايو الجارى. 

فضلاً عن قيام أقسام " البحث العلمى، والباحثين والدارسين، والتعليمى" بالمتحف بتنظيم مجموعة من المحاضرات العلميه والورش الفنيه خلال شهر مايو تتضمن "المعبود جحوتي وأدوات الكتابة عند المصري القديم - قواعد البحث العلمي -منحوتات من الحضارة المصرية القديمة- المسرجة".

ويستقبل متحف تل بسطا، طلبة مدرسة شيبة للتربية الفكرية لقضاء يوم ترفيهى بالمتحف يتضمن (عرض فيلم تسجيلى - تلوين على الوجه – كتابة أسمائهم باللغة المصرية القديمة) وذلك يوم 19 مايو الجارى بالتنسيق مع لجنة ذوى الهمم بالديوان العام وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة