تعليمات مهمة لامتحانات الإعدادية بالجيزة أبرزها ممنوع دخول اللجان بعد 9:15

الجمعة، 17 مايو 2024 04:00 م
تعليمات مهمة لامتحانات الإعدادية بالجيزة أبرزها ممنوع دخول اللجان بعد 9:15 امتحانات
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعًا عبر تقنية الكونفرانس مع مدراء عموم الجيزة والموجهين المقيمين، بحضور أعضاء إدارة المتابعة بالمديرية وشؤون الطلبة والتعليم العام والتعليم الخاص؛ لوضع التعليمات واللمسات الأخيرة لاستقبال امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، خلال الاجتماع الالتزام بتفعيل غرفة العمليات فى الإدارات التعليمية والتبليغ عن أية مشكلة أو عقبات للوصول للحلول بأقصى سرعة ممكنة، مشيرًا إلى أن فى حال وجود أمر طارئ يستدعى تدخل أو أخذ رأى المديرية يتم الاتصال فورًا بغرفة عمليات المديرية.

ونبه على ضرورة المتابعة الميدانية للجان ومواجهة أى مشكلات والتصدى لها وإبلاغ غرفة عمليات المديرية، فضلًا عن ضرورة توفير الأجواء المناسبه لإجراء الامتحانات وتوفير الأمن والراحة النفسية والإضاءة الكافية باللجان.

ووجه بالتعامل بحرص شديد مع أوراق الأسئلة عند تسلمها من مراكز توزيع الأسئلة وحتى وصولها إلى لجان السير واتباع إجراءات أمنية مشددة لسلامة أوراق الأسئلة، منبهًا على المحافظة على سلامة أوراق الإجابة بعد الانتهاء من الامتحان وسرعة تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة.

وأكد ضرورة متابعة أعمال تقدير الدرجات أولًا بأول والتأكد من الانتهاء منها فى الوقت المحدد ومتابعة نسبة المواد وإبلاغها فورًا إلى شؤون الطلبة، وسرعة تجميع الإحصاء من المراحل وغرفة العمليات فى أسرع وقت مع مراعاة السرعة والدقة.

ووجه بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يوميًا لحماية الطلاب واتباع كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا على إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل المشاكل التى تطرق وتزويدها بالإعداد اللازمة من المراقبين والملاحظين بما لا يتجاوز المعدلات المسموح بها.

ونبه على تعليق لوحات إرشادية لإرشاد الطلاب للجان وتسهيل دخولهم، والتأكيد على التعاون بين الإدارات ورؤساء لجان النظام والمراقبة وتوفير الاحتياجات اللازمة لكل لجنة نظام من أدوات وغيره وتسهيل مهمتهم، لافتًا إلى أن المراقب المقيم عضو من أعضاء غرفة العمليات بالإدارة المكلف بها.

وأكد الالتزام بحضور واستلام صناديق أوراق الأسئلة يوميًا من مركز توزيع الأسئلة بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، والالتزام بضرورة حضور فتح صناديق أوراق الأسئلة بمقر مركز توزيع الأسئلة بالإدارة المكلف كمراقب مقيم بها.

ونبه على الإشراف ومتابعة توزيع مظاريف الأسئلة على اللجان داخل الإدارة المكلف كمراقب مقيم بها، ومتابعة وجود المراقبين المقيمين بلجان الإدارة المكلف بها أثناء استلام مظاريف الأسئلة من مركز توزيع الاسئلة بالإدارة.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة التنبيه بشدة على عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة حتى وإن كانت مغلقة داخل اللجان وكذلك السماعات اللاسلكية والساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش ولا تهاون مع المخالفين للتعليمات.

وأشار إلى أن الغش آفة لابد من التصدى لها فكما أن التاجر الغشاش لا يؤتمن كذلك الطالب الغشاش لا يؤتمن على وطنه، مشددًا على ضرورة تفتيش الطلاب تفتيشًا جيدًا قبل دخولهم اللجان، ومنبهًا على عدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعة التاسعة والربع.

وخلال اللقاء أعرب وكيل الوزارة عن تقديره للجهود المبذولة من جميع الإدارات خلال العام الدراسى، والذى أسفر عن ظهور الجيزة بالشكل المشرف، الذى يليق بعراقتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة