أبرزها الشراكة مع مبادرة ابدا

رئيس القابضة الكيماوية: 3 محاور لدعم الصناعة وتوطينها وزيادة الصادرات

الجمعة، 17 مايو 2024 06:00 ص
رئيس القابضة الكيماوية: 3 محاور لدعم الصناعة وتوطينها وزيادة الصادرات عماد الدين مصطفي
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عماد الدين مصطفى،  رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن هناك عمل دؤوب ومستمر؛ لتوطين الصناعات من خلال العمل في 3 محاور رئيسية أولها تحديث المصانع القائمة،  وثانيها إنشاء مصانع جديدة و ثالثها الشراكه مع القطاع الخاص، ومع مبادرة أبدا في تدشين مشروعات ، لتحل محل الاستيراد في مختلف الصناعات.

و‏أضاف  عماد مصطفى لـ"اليوم السابع"، أن المحور الأول يتم بالفعل تحديث المصانع القائمة لرفع القدرة الإنتاجية لها وزيادة الصادرات،  بالإضافة إلى إدخال صناعات جديدة في الشركات التابعة مثل مصر لصناعة الكيماويات، وتصنيع أقراص الكلور بدر من استيرادها من الخارج،  وكذلك في شركة سيجوارت لتصنيع الويرات بدلا من استيرادها من الخارج.  بالإضافة إلى زيادة القدرة الإنتاجية لشركة كيما  للأسمدة  وشركة النصر للأسمدة.

وأشار رئيس القابضة الكيماوية،  أن هناك شراكة مع مبادرة أبدا ومع بعض الجهات و الوزارات لانشاء شركات جديدة ومصانع جديدة، والتي من خلالها ادخال صناعات جديدة بمشاركة القطاع الخاص لإحلال بعض المنتجات التي بتم استبرادها  بالمنتجات المحلية، وهذا الامر داعم  للصناعة الوطنية بشكل كبير وفق تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح أن الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، حريص على الارتقاء بشركات قطاع الأعمال العام و مساهمتها في الدخل القومي وزيادة صادراتها ، لافتا  انه جاري إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بمصنع كيما الجديد ليكون إضافة قوية للصناعة الوطنية و للصادرات،،. ‏خاصة أن صادرات الأسمدة المصرية عليها إقبال كبير ومصر من الدول الأولى في تصدير الأسمدة على مستوى العالم ومهما كان حجم الإنتاج فإن هناك قابلية للتصدير لكن شريطة توافر هذا الإنتاج في المقام الأول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة