قانون التصالح فى مخالفات البناء.. تعرف على سعر المتر مقابل تقنين الأوضاع

الجمعة، 17 مايو 2024 12:00 م
قانون التصالح فى مخالفات البناء.. تعرف على سعر المتر مقابل تقنين الأوضاع مخالفات البناء
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، ضوابط للبت في طلبات التصالح، على أن تتولى اللجنة الفنية تلك المهمة واحتساب قيمة إجمالي مقابل التصالح وتقنين الأوضاع، في حالة الموافقة طبقا لسعر المتر المسطح الذي تحدده اللجنة المنصوص عليها في المادة 8 من هذه اللائحة لكل منطقة .

ونصت اللائحة التنفيذية على ضرورة مراعاة النسب الآتية من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع المشار إليه، بحسب نوعية المخالفة، وذلك على النحو الآتي :

1.مخالفة البناء بدون ترخيص وتجاوز الاشتراطات التخطيطية والبنائية السارية تبلغ تصبح ( ١٠٠%) من قيمة المتر المسطح المقابل التصالح وتقنين الأوضاع .

2.مخالفة تغيير الاستخدام في المناطق التي ليس لها مخططات تفصيلية تبلغ ( ١٠٠%) من قيمة المتر المسطح المقابل التصالح وتقنين الأوضاع .

3.مخالفة البناء بدون ترخيص ومطابق للاشتراطات التخطيطية والبنائية السارية تكون (٥٠%) من قيمة المتر المسطح المقابل التصالح وتقنين الأوضاع .

4.مخالفة الرسومات المعمارية والإنشائية للترخيص الصادر وبذات المسطح وعدد الأدوار المرخص بها تبلغ (٢٥%) من قيمة المتر المسطح المقابل التصالح وتقنين الأوضاع .

5.مخالفة الرسومات الإنشائية للترخيص الصادر ومطابقة للرسومات المعمارية وبذات المسطح وعدد الأدوار المرخص بها وتبلغ  (۲۰) من قيمة المتر المسطح المقابل التصالح وتقنين الأوضاع

5.مخالفة الرسومات المعمارية للترخيص الصادر ومطابقة للرسومات الإنشائية وبذات المسطح وعدد الأدوار المرخص بها تبلغ (٥) من قيمة المتر المسطح المقابل التصالح وتقنين الأوضاع .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة