اكتشاف المواهب الرياضية بأسوان.. الدفع باللاعبين المتميزين للأندية الرياضية

الأحد، 19 مايو 2024 05:00 ص
اكتشاف المواهب الرياضية بأسوان.. الدفع باللاعبين المتميزين للأندية الرياضية مشروع اكتشاف المواهب الرياضية
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم القيادة السياسية باكتشاف المواهب الرياضية والاستثمار الرياضى فيها وذلك لضرورته الهامة فى منظومة الرياضه المصرية، وفي هذا الصدد يجري تنفيذ مشروع يهدف لاكتشاف المواهب الرياضية وخلق وإعداد جيل من الرياضيين يمثل مصر في البطولات العالمية والمحافل الدولية.

وتواصل مديرية الشباب و الرياضة بأسوان، تنفيذ مشروع اكتشاف المواهب الرياضية، وتم اختيار اللاعبين تحت إشراف ومتابعة ميدانية من قبل الادارة المختصة بوزارة الشباب والرياضة "الادارة المركزية للاداء الرياضي " الادارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية "من قبل مدير المشروع والإداريين علي المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي بأسوان لمرحلة البراعم والناشئين.

ففي رياضة تنس الطاولة بأسوان ونادي النيل للعاملين بالمقاولون العرب، تمت متابعة اللاعبين واشادت لجان المتابعة بمستوي اللاعبين وبروح التعاون من قبل أولياء الأمور، كما تستمر التدريبات الأسبوعية  للمشروع القومي للموهبه والبطل الاوليمبي في أسوان فى رياضة تنس الطاوله لمراحل البراعم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالناشئين و دعمهم في كل المجالات .

وفي رياضة الجودو بمركز شباب مدينة اسوان، تمت متابعة اللاعبين واشاد اللجنة بمستوي اللاعبين حيث أنها رياضة مستحدثة في محافظة أسوان، وسيتم الدفع باللاعبين المتميزين للأندية الرياضية والمشاريع القومية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة.

وتقوم مديريه الشباب والرياضة بأسوان بتوجيه اللاعبين الأقل في المهارات الي مراكز الشباب وتصنيفهم طبقا لموهبتهم ، كما وجهت وزارة الشباب والرياضة بتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ هذا المشروع .

يذكر أن المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى أحد أهم المشروعات القومية المعنية بإعداد أبطال قادرة على المنافسة وتحقيق انجازات للرياضة المصرية في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة والتى تلقى كافة أنواع الدعم من  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،  حيث يعد المشروع من ضمن الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية استناداً إلى دوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

وتتابع وزارة الشباب والرياضة بشكل متواصل، مراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، الذي يعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، فضلا عن كونه أحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، والذي يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

و الجدير بالذكر أن رسالة المشروع هي رسالة تربوية قومية فنية رياضية، ويخصص لها ميزانية كبيرة بجانب العمل علي تنمية موارد المشروع، ويتم الاشراف عليها اللجنة العلمية واللجنة الفنية للمشروع، والمتابعة والتقييم الدوري للنتائج المحققة للوصول إلي الأهداف المرجوة.

جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (5)
جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (5)

 

جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (4)
جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (4)

 

جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (3)
جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (3)

 

جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (2)
جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (2)

 

جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (1)
جانب من مشروع اكتشاف المواهب الرياضية (1)

 

جانب من الفاعليات (4)
جانب من الفاعليات (4)

 

جانب من الفاعليات (3)
جانب من الفاعليات (3)

 

جانب من الفاعليات (2)
جانب من الفاعليات (2)

 

جانب من الفاعليات (1)
جانب من الفاعليات (1)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة