امتحان الجبر يرسم البهجة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة.. غدا أداء مادة الهندسة.. تعليم الجيزة تحذر الطلاب من حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان.. وتمنع الدخول بعد الساعة 9 و15 دقيقة

الأحد، 19 مايو 2024 02:48 م
امتحان الجبر يرسم البهجة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة.. غدا أداء مادة الهندسة.. تعليم الجيزة تحذر الطلاب من حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان.. وتمنع الدخول بعد الساعة 9 و15 دقيقة طالبات الشهادة الإعدادية
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، إذ بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة 191068 طالبًا وطالبة، مقسمين على 697 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية، بالإضافة إلى لجنة 57375.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة، اليوم، امتحان مادتي الجبر والإحصاء، وتكنولوجيا المعلومات، إذ انطلقت لجنة المادة الأولى الساعة 9 صباحًا، واستمرت لمدة ساعتين، وبدأت لجنة المادة الثانية الساعة 11:30 صباحًا، واستمرت لمدة ساعة واحدة.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة
امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة

ورسم امتحان مادة الجبر والإحصاء البهجة على وجوه طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، وذلك ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

وعبرت طالبات الشهادة الإعدادية بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات، بالدقي، عن سعادتهن لسهولة امتحان الجبر، مؤكدين خلال حديثهن لـ"اليوم السابع" أن مستوى الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وتضمن بعض الجزئيات الصعبة في أسئلة الاختيار من متعدد.

امتحان الجبر يرسم البهجة على وجوه الطالبات
امتحان الجبر يرسم البهجة على وجوه الطالبات

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم التجهيز المسبق لاستقبال العملية الامتحانية، إذ تم التأكيد على توافر وسائل التهوية والإنارة اللازمة داخل اللجان وإجراء الصيانات البسيطة إلى جانب تكثيف أعمال التعقيم والتطهير والتنظيف لمقار اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات.

وشدد على توفير كل سبل الراحة للطلاب والتأكد من تحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات حفاظًا على تركيز الطلاب، مؤكدًا ضرورة تواجد الزائرة الصحية داخل المدارس للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.

طالبات الشهادة الإعدادية بالجيزة (2)
طالبات الشهادة الإعدادية بالجيزة

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف عمليات مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية بالتنسيق مع غرف عمليات الاحياء والمراكز لمتابعة سير الامتحانات داخل جميع المدارس والعمل علي حل أية معوقات قد تواجه الطلاب.

ومن جانبه، أوضح أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات والتشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية.

فرحة طالبات الشهادة الإعدادية بسهولة امتحان الجبر
فرحة طالبات الشهادة الإعدادية بسهولة امتحان الجبر

ووجه وكيل الوزارة بتوفير التأمين والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب والاهتمام بالنظافة العامة للجان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، منبهًا على ضرورة المتابعة المستمرة لمدراء ووكلاء الإدارات لرصد السلبيات والعمل على حلها بأقصى سرعة ممكنة.

وشدد على ضرورة التنبيه مرارًا وتكرارًا على الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو السماعات اللاسلكية أو الساعات الإلكترونية أو أى من وسائل الغش داخل اللجان، حرصًا على مصلحة الطالب وعدم حرمانه من العام الدراسى كاملًا، منبهًا على عدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعة التاسعة والربع.

طالبات الشهادة الإعدادية بالجيزة
طالبات الشهادة الإعدادية بالجيزة

ووجه بالتعامل بحرص شديد مع أوراق الأسئلة عند تسلمها من مراكز توزيع الأسئلة وحتى وصولها إلى لجان السير واتباع إجراءات أمنية مشددة لسلامة أوراق الأسئلة، منبهًا على المحافظة على سلامة أوراق الإجابة بعد الانتهاء من الامتحان وسرعة تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة.

ووجه بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يوميًا لحماية الطلاب واتباع كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا على إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل المشاكل التى تطرق وتزويدها بالإعداد اللازمة من المراقبين والملاحظين بما لا يتجاوز المعدلات المسموح بها.

ويواصل طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بالجيزة، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بأداء امتحان مادة الهندسة غدًا الإثنين 20 مايو، وامتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية يوم الثلاثاء 21 مايو، وامتحان مادتى العلوم والتربية الفنية يوم الأربعاء 22 مايو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة