التليفزيون هذا المساء: إسكان النواب: مدة التصالح فى مخالفات البناء 6 أشهر

السبت، 04 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: إسكان النواب: مدة التصالح فى مخالفات البناء 6 أشهر مداخلة النائب محمد عطية الفيومى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

إسكان النواب: مدة التصالح فى مخالفات البناء 6 أشهر وتبدأ من الثلاثاء القادم
قال النائب محمد عطية الفيومى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح الجديد لمخالفات البناء يختلف عن السابق في العديد من البنود، ومنها تيسيرات كثيرة ويحل جزء كبير من مشاكل بناء المخالف، ولابد من غلق ملف المخالفات الذى يشوه التناسق الحضاري بالدولة.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى إم سى، أن بدء التقديم في مخالفات البناء من يوم الثلاثاء المقبل، أون لاين عن طريق التطبيق لتوفير الوقت والجهد، وكذلك في العديد من الأماكن التي تم توفيرها، مؤكدا أن مدة التصالح في مخالفات البناء 6 أشهر وتبدأ من يوم الثلاثاء القادم.


وكان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أعلن عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد واستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء والمراكز في جميع المحافظات ابتداء من الثلاثاء المقبل ، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين في جميع المحافظات فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 .

أستاذ تمويل: الرئيس السيسى قدم إجراءات وتحفيزات للعامل واهتم بقطاع الصناعة
قال الدكتور محمد باغة، استاذ التمويل والاستثمار، الدولة المصرية منذ قيام ثورة 52 وتضع العامل المصرى فى عين الإعتبار لأنه لديها يقين بأن العامل المصرى هو من ينتج ويبتكر ويصنع ويفكر وهو من يضع الدولة فى مصاف الدول المهيئة للانطلاق.


وأضاف محمد باغة خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أنه فى عهد الرئيس السيسى قامت الدولة بمجموعة كبيرة من الإجراءات والتحفيزات والممكنات للعامل المصرى عصب الصناعة المصرية، وكان هناك تعديلات لقوانين متعلقة بالعمل وباللوائح الإدارية لبيئة العمل، ودخلت مفاهيم جديدة للبيئة المصرية متعلقة بجودة الحياة.


ولفت محمد باغة إلى أن الدولة المصرية واتجاهاتها بالاهتمام بقطاع الصناعة، وهو يضم قطاع كبيرة من العمالة ويعمل على دفع معدلات النمو الاقتصادى بمؤشرات جيدة، وله باع كبير فى تحقيق التنمية، بتوفير المنتجات بصناعة مصرية يمكن تصديرها وبالتالى زيادة الوفر من العملة الصعبة من الصادرات.


على بن تميم لـ مانشيت: مصر كضيفة شرف ونجيب محفوظ أعطيا معرض أبو ظبى للكتاب صبغة خاصة
التقى الإعلامى جابر القرموطى، على هامش معرض أبو ظبى الدولى للكتاب فى دورته الـ 33، بالدكتور على بن تميم رئيس مركز أبو ظبى للغة للعربية، والذى قال :"إن معرض أبو ظبى الدولى للكتاب، يصطبغ بصبغة خاصة ورفيعة وعالية، لكون جمهورية مصر الشقيقة ضيف شرف، وبحضور الشخصية المحورية الأديب نجيب محفوظ، الذى تمحورت حولها البرامج الثقافية وفعليات المعرض".


وأضاف على بن تميم خلال لقاءه ببرنامج "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى، المذاع على قناة سى بى سى، أن البنية المهمة والآثاث التاريخى، وما لعبه معرض أبو ظبى الدولى بخبراته الهائلة التى أسس لها بالتعاون مع معرض فرانكفورت الدولى للكتاب هى سبب بل عنصرى جوهرى فى نجاح هذا المعرض الاحترافى المهم.


وأكد على بن تميم، أنه بفضل الجهود فى التعاون مع معرض القاهرة الدولى للكتاب استطعنا اختيار حتى المتحدثين فى البرامج واللقاءات والمؤتمرات نلمس جهود مباركة واختيارات جيدة تعكس مكانة المعرض.


أوضح، نحن لا نرديه أن يكون المعرض الأهم والأكبر فقط، ولكن يكون أيضا الأجمل على مستوى تقديم المنتجات المرتبطة بالكتاب وجودة المحتوى والضيوف والمتحدثين وإدارة الندوات، مما يسهم فى نجاحه واستمراره فى ابتكار المبادرات.


ولفت إلى أن هناك علاقات قوية مع مصر، وشكلت الشخصية الإماراتية والمصرية، وأتصور أن مشاركة مصر فى كل عام قوية وحاضرة من خلال مشاركة دور النشر وهيئة الكتاب فى مصر.


يذكر أن برنامج "مانشيت" يعرض يومي الخميس والجمعة الساعة السابعة مساءً.


تعمير سيناء: الدولة وضعت خطة تنموية غير مسبوقة لتنمية أرض الفيروز
قال اللواء وائل مصطفى رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير سيناء ومدن القناة، إن الدولة على مدار العشر سنوات الماضية ركزت على تعمير سيناء تحت توجيهات الرئيس السيسى، وعملت على محوري الأمن  من خلال القضاء على الجماعات الإرهابية بالتعاون مع أهالى سيناء، ويلها وضعت الدولة خطة غير مسبوقة لتعمير سيناء بالكامل.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها بصراحة المذاع على قناة الحياة، أن عملية التنمية في سيناء أوجدت فرص عمل لأهالي سيناء وخارجها،  وسيناء لديها العديد من الفرص استثمار سياحى دينى اقتصادي، زراعى صناعى، بسبب ربط سيناء بالعديد من الأنفاق.

وتابع أنه خلال العشر سنوات الماضية تم تنفيذ استثمارات تقدر بحاولى 9 مليارات جنيه في سيناء، ببناء طرق، وتوصيل عدد كبير من الكهرباء في جنوب وشمال سيناء، وتم تنفيذ ألف و15 منزل بدوي في العديد من المدن، وإقامة 160 عمارة إسكان اجتماعى، وتنفيذ 105 إسكان تعاونى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة