اكتشاف مجموعة فريدة من الأقمشة والأحذية من القرن السادس عشر فى بولندا

الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:00 م
اكتشاف مجموعة فريدة من الأقمشة والأحذية من القرن السادس عشر فى بولندا العثور على أقمشة وأحذية من القرن السادس عشر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار أثناء عملية التنقيب فى تورون، بولندا، مجموعة فريدة من الأقمشة والأحذية من القرن السادس عشر إلى القرن السابع عشر، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

ووفقًا لعلماء الآثار تعد هذه أكبر مجموعة من الأقمشة والأحذية التى تم اكتشافها على الإطلاق فى أوروبا من القرن السادس عشر إلى القرن السابع عشر، وهى عبارة عن أحذية محفوظة جيدًا وأقمشة حريرية وأجزاء من فساتين ذات ثنيات وأجنحة دانتيل بزخارف نباتية.

وقد وجدت الدراسات السابقة بشكل أساسى أقمشة حريرية فى أقبية الكنائس والمقابر، ووفقا للباحثين، فإن حجم الأشياء التى تم العثور عليها فى حالة محفوظة بشكل جيد يشير إلى أن أحد صانعى الأحذية أو الخياطين (أو كليهما) كان على مقربة من موقع التنقيب.

تعد Toruń واحدة من أقدم المدن فى بولندا، حيث تعود جذورها إلى القرن الثامن الميلادى، لعدة قرون كانت المدينة موطنًا لأشخاص من خلفيات وأديان دينية متنوعة، وبرزت كمركز تجاري في الرابطة الهانزية.

كانت الرابطة الهانزية عبارة عن شبكة تجارية ودفاعية من النقابات التجارية ومدن السوق في وسط وشمال أوروبا خلال ذروتها، سيطرت الرابطة الهانزية على التجارة البحرية في بحر الشمال وبحر البلطيق، مع وجود مواقع استيطانية في العديد من البلدات والمدن في جميع أنحاء أوروبا.

وقال عالم الآثار ماريوس سيزاك: "كان لدى تورون اتصالات واسعة النطاق في جميع أنحاء أوروبا، تؤكد الأنواع المختلفة من منتجات القرن والمنتجات المعدنية والسيراميك والأقمشة والجلود الإنتاج عالي الجودة لحرفيي تورون والاتصالات التجارية الواسعة، لقد ربطت هذه المدينة الشرق بالغرب، وكانت مركز الحياة الاقتصادية والسياسية للكومنولث البولندي الليتواني في ذلك الوقت".

وأكد سيزاك أن الأقمشة والأحذية تثبت أن تورون كانت واحدة من أهم المدن الهانزية.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة