مصر تواصل جهودها مع مختلف الأطراف للوصول إلى هدنة شاملة فى غزة.. مصدر رفيع المستوى: القاهرة تستضيف اجتماعات لوفود قطر وأمريكا وحماس لاستكمال المباحثات.. وتحذر من تفاقم الوضع الإنسانى المتردى فى القطاع

الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:18 م
مصر تواصل جهودها مع مختلف الأطراف للوصول إلى هدنة شاملة فى غزة.. مصدر رفيع المستوى: القاهرة تستضيف اجتماعات لوفود قطر وأمريكا وحماس لاستكمال المباحثات.. وتحذر من تفاقم الوضع الإنسانى المتردى فى القطاع علم مصر
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مصر جهودها المضنية للوصول إلى هدنة شاملة في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث كشف مصدر مصرى رفيع المستوى، أن القاهرة تستضيف، اليوم الثلاثاء، اجتماعات بمشاركة وفود قطر والولايات المتحدة وحماس لاستكمال المباحثات في هذا الشأن.

وقال مصدر مصري رفيع المستوى، إن مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة نتيجة العمليات الإسرائيلية وتبذل أقصى جهد للتوصل إلى هدنة شاملة".


من ناحية أخرى، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطينى من معبر رفح.


واعتبرت مصر أن هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطينى يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسى لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين فى غزة.

ودعت جمهورية مصر العربية الجانب الإسرائيلى إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، و التي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة.

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة