تاكيس جونياس: شيكابالا أفضل لاعب مصري في التاريخ والسعيد أسطورة

الأربعاء، 08 مايو 2024 08:10 م
تاكيس جونياس: شيكابالا أفضل لاعب مصري في التاريخ والسعيد أسطورة تاكيس جونياس
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني السابق لوادي دجلة وبيراميدز أنه سعيد بقضاء وقته في مصر، بالرغم من اختلافها عن اليونان موضحا أنه وجد ترحابا من الشعب المصري ويشعر دوما أنه نصف مصري.

وأضاف المدرب اليوناني في تصريحات لبرنامج أخبارنا الذي يقدمه أحمد حازم على قناة الزمالك، أنه قضى فترة رائعة في الدوري المصري وأنه فخور بما صنعه مع وادي دجلة.. مشيرا إلى أنه كان يشعر بالفخر مع رغبة الجماهير في التقاط الصور التذكارية معه حين كان مدربا لوادي دجلة وأنه يعتقد أن هذا لم يحدث سابقا.. مضيفا أنه بكى عند الرحيل عن وادي دجلة.

ويرى المدير الفني السابق لبيراميدز أن شيكابالا أفضل لاعب مصري على مر التاريخ، كما يعتبر عبد الله السعيد أسطورة كروية، وكذلك يرى بأن فتوح أفضل ظهير أيسر في الكرة المصرية ، وأن أحمد سيد زيزو صانع ألعاب الزمالك يستطيع اللعب فى أى مكان بالعالم . 

وأوضح جونياس أن مفتاح التعامل مع اللاعب المصري هو التطوير المستمر، وباعتبارها مهمته الأساسية كمدرب أن يحاول تطوير لاعبيه.. مشيرا إلى أنه خلال تدريبه لوادي دجلة وبيراميدز حصل على العديد من العروض لكنه لديه عقيدة ثابتة وهي الالتزام ببنود التعاقد لذا فضل الاستمرار مع الفريقين.

وأشار إلى أن مشوار الزمالك في الكونفدرالية مميز للغاية متمنيا تتويج الفارس الأبيض باللقب، مضيفا أن الزمالك يحتاج للفوز بلقب كبير.
ورد مدرب بيراميدز السابق على أنباء خلافه مع عبد الله السعيد حيث نفي وجود أي خلاف مع لاعب الزمالك مشيرا إلى أنه يمتلك علاقة رائعة مع السعيد، وأوضح أنه يمتلك علاقات جيدة مع لاعبي بيراميدز ووادي دجلة بعد رحيله عن الفريقين.

وأوضح تاكيس أن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي هو المدرب الأفضل في العالم وهو ما تؤكده الأرقام وأنه كمدير فني يحاول التعلم منه، مضيفا أنه يجب الاعتراف أن جوارديولا مدرب محظوظ لأن كل الأندية التي دربها سبق لها الفوز بالألقاب.

وتطرق جونياس للحديث عن محمد صلاح المحترف المصري في صفوف ليفربول الإنجليزي حيث أكد المدير الفني اليوناني أن صلاح يستحق أن يكون الأفضل في العالم، مضيفا أن كرة القدم صناعة تبدأ من الناشئين ويجب الاهتمام بهذه القاعدة حتى تتطور الكرة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة