" />

صحافة القاهرة: قضاة رفع حظر السفر ضباط سابقون بأمن الدولة.. "النور": لن نسمح بكلمة "مدنية".. "الإخوان": نضع دستورًا لمصر وليس للإسلاميين فقط.. حسين سالم يستأنف حكم التسليم غدًا ومصادر قضائية ترجح رفضه

الأحد، 4 مارس 2012 - 00:43

صحافة القاهرة اليوم صحافة القاهرة اليوم

كتب سمير حسنى

ألمانيا تعترف: "صفقة سياسية" وراء إلغاء حظر سفر المتهمين، و"العسكرى" يظهر العين الحمراء لحماية حكومة الجنزورى، والدستورية العليا تبدأ دراسة تعديل قانون انتخابات الرئاسة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.


علمت الجريدة أن حزب الحرية والعدالة تراجع عن اتجاهه لسحب الثقة من حكومة الجنزورى بعد اتصالات مكثفة مع المجلس العسكرى، أظهر فيها المجلس تشددًا للإبقاء على الحكومة حتى انتهاء المرحلة الانتقالية، لتفادى أى ارتباك يمكن أن يحدث فى الوقت الذى حسم فيه ملفات مهمة، وفى مقدمتها انتخابات الرئاسة، وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وأجرى المجلس العسكرى اتصالات مكثفة، لوقف سحب الثقة عن الحكومة.

عرض وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، على رئيس الوزراء خلال لقائه بقيادات الداخلية بمقر قطاع مصلحة الأمن العام بالعباسية أمس، أبعاد الموقف الراهن، وأهم محاور الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين الطرق السريعة والأهداف والمنشآت الحيوية، فيما أشار الوزير إلى أن هناك احتياجات فنية لازمة لقوات الشرطة، من وسائل الاتصال والانتقال والمساعدات التدريبية لمواجهة الجريمة.

الإدارية العليا تقضى بدمج المؤسسات الصحفية للحفاظ على كرامة الصحفيين "الشعب والتعاون"
العوا: العليا للانتخابات قررت مواعيد غير منطقية
حسان: علينا تسليح جيش سوريا وطرد السفير من القاهرة
ضبط ترسانة أسلحة على طريق إسكندرية الصحراوى
8 مارس محاكمة المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى
انتخاب أعضاء التأسيسية 24 مارس
البلكيمى يناشد الأسرة التى أنقذته تبرئته من اعاءات التجميل
انسحاب محامى "عز" اعتراضاً على حكم البياضية



كشفت مصادر قضائية بجهاز الكسب غير المشروع، أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم سوف يطعن صباح غد على الحكم بتسليمه إلى مصر أمام القضاء الأسبانى، وصرح معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، بأن مصادر قضائية إسبانية واسعة الاطلاع، أكدت أن الاستئناف سيتم رفضه على الأرجح، خاصة أن النيابة العامة الأسبانية، هى التى طالبت بتسليمه، وفقا لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.

شن الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، هجومًا حادًا على قرار السماح للمتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى للخارج، وقال إن مجلس الشعب سوف يستخدم حقه الدستورى فى اكتشاف حقيقة ما حدث، وكيفية التدخل فى شئوننا الداخلية، مؤكدًا أن المجلس لن يسمح لأحد المساس بسيادة الوطن.

البرادعى: نريد معرفة كل مسئول أطاح باستقلال القضاء
واشنطن تؤكد استمرار الشراكة مع مصر لعقود قادمة
بلاغ للنائب العام ضد المستشار عبدالمعز إبراهيم بسبب قضية سفر المتهمين الأجانب
الإخوان يشاركون فى ندوة بواشنطن الشهر المقبل
القوات الموالية لبشار تقصف حمص بالمدفعية
اليوم روسيا تنتخب بوتين رئيسًا


أكدت الولايات المتحدة حرصها على المحافظة على علاقات قوية مع مصر، رغم التوتر الذى يخيم على العلاقات منذ أسابيع، بسبب قضية التمويلات غير المشروعة لمنظمات أهلية دولية المتهم فيها أمريكيون، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخاجية الأمريكية، إن هذه القضية التى مازال يحاكم فيها أعضاء منظمات المجتع المدنى المتهمة، رغم رفع ظر مغادراتهم الأراضى المصرية، مازالت مصدر قلق، لكن من المهم أيضًا التشديد على أن الولايات المتحدة مازالت حريصة على وجود علاقات ثنائية قوية مع مصر.

صرح مصدر أمنى مسئول بمطار القاهرة الدولى، أن محمد إبراهيم مكاوى المتهم فى قضيتى محاولة اغتيال الرئيس السابق مبارك والعائدون من أفغانستان، لم يلق القبض عليه فى مطار القاهرة، حيث انه قبل عودته خاطب السفارة المصرية فى إسلام أباد برغبته فى العودة إلى مصر، مؤكدًا أن ما تم معه هو إجراء قانونى من خلاله يتم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا لتتخذ القرار المناسب بشأنه.

جلسة خاصة للبرلمان الحد المقبل لكشف ملابسات قضية التمويل الأجنبى
أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاهزة آخر مارس
نادى القضاة يطالب بتحقيق فورى فى قضية رفع الحظر عن المتهمين الأجانب
أبو الفتوح: سأستقيل من الإخوان إذا فزت بالرئاسة


كشف وزير الخارجية الألمانى، عن أن قرار رفع حظر السفر عن النشطاء المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى، جاء نتيجة "صفقة سياسية تمت وراء الكواليس"، مشددًا على أن هدفهم لا يزال وقف الإجراءات القضائية فى مجملها، وأن تتمكن المؤسسات الحقوقية، من ممارسة عملها القيم فى مصر دون عقبات فى المستقبل.

قال محمد نور، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى، إن هناك اتصالات أجريت مع حزب الحرية والعدالة حول تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، اعترض خلالها حزبه على طلب الإخوان أن يكون تشكيل الجمعية 40% من البرلمان و30% من مؤسسات الدولة والنقابات و30% من الشخصيات العامة.

وأضاف نور أن الحزب أصر على أن يكون البرلمان له الحق الوحيد فى اختيار جميع أعضاء الجمعية دون تدخل من أى جهة، وتابع: إن إدراج كلمة "مدنية" فى الدستور لا يمثل أى مشكلة للإخوان، وإنما تعتبر أزمة كبيرة لحزب النور.

لجان الشعب تناقش تحول الثانوية العامة إلى سنة واحدة
الكنيسة: أوابنا مفتوحة للجميع "زيارة لا سياسة"
فلوباتير يتهم الحكمة والرحمة بالتحريض على قتله
للمرة الأولى: فتح استراحة مبارك فى مركز المؤتمرات لرئيس مجلسى الشعب والشورى


فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف مصدر قضائى رفيع المستوى، أن أعضاء الدائرة التى أصدرت حكمًا برفع الحظر عن سفر المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى، كانوا ضباط شرطة سابقين قبل التحاقهم بالعمل فى السلك القضائى، كما كشف المصدر أن الدائرة تشكلت لنظر منع المتهمين الاجانب من السفر فقط، أى أنها عملت لمدة 14 ساعة فقط، ثم تم حلها بعد نظر القرار.

تلقت المحكمة الدستورية العليا، أمس خطاباً من مجلس الشعب يتضمن التعديلين اللذين أقرهما المجلس على قانون الانتخابات الرئاسية، ومن المنتظر أن تعد هيئة مفوضى المحكمة، تقريرًا حول التعديلين، ثم تفصل المحكمة فى قانونيتهما خلال 15 يومًا، وفق المادة 28 من الاعلان الدستورى، على أن يصدر التعديل رسميًا خلال 3 أيام أخرى.

النيابة تستعد لإرسال طلب رفع الحصانة عن "النائب الكذاب"
البشرى يراجع "دستور الإخوان" قبل عرضه على التأسيسية
رفع تعويضات أسر الشهداء الى 50 ألف جنيه
النائب العام يطلب ملف قاضى الإسماعيلية المتهم بالاتجار فى الأسلحة







الأكثر تعليقاً