أمناء الشرطة المفصولين عن العمل يمنعون وصول النواب إلى البرلمان

الأحد، 13 مايو 2012 - 14:36

 صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب محمود عبد الغنى ومحمد رضا

منع العشرات من أمناء الشرطة المفصولين عن العمل "إدارياً" وصول عدد من أعضاء مجلس الشعب إلى البرلمان ظهر اليوم، الأحد، منهم النائب باسل عادل، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وذلك بعد غلقهم للبوابة رقم 5 الخاصة بدخول النواب.

جاء ذلك أثناء وقفتهم الاحتجاجية اليوم للمطالبة بعودتهم إلى العمل طبقا للمادة رقم 89، والتى تنص على أنه إذا انتهت خدمة ضباط الصف أو جندى الدرجة الأولى بهيئة الشرطة بالاستقالة أو النقل إلى جهة أخرى، جاز إعادة تعيينه فى خدمته إذا توافرت فيه الشروط المقررة فى المادة 11 من هذا القانون.

وأكد يسرى إبراهيم، منسق ائتلاف الأمناء المفصولين، فى حديثه لـ"اليوم السابع" أنهم تظاهروا يوم الأربعاء الماضى، ولكن وبعد اجتماعهم مع عباس مخيمر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، تم تحديد موعد ليقوم 5 من الأمناء المفصولين بالمشاركة فى جلسة الاستماع بالبرلمان، المنعقدة اليوم، لطرح مشكلاتهم، ومناقشة عودتهم إلى الخدمة من جديد.

وأضاف إبراهيم أنه عند وصولهم اليوم للمشاركة فى جلسة البرلمان فوجئ أمناء الشرطة برفض الأمن دخولهم للبرلمان.

يأتى ذلك فيما قام عقيد بالجيش من القوات المتواجدة لتأمين البرلمان باصطحاب أحد الأمناء، والدخول به إلى البرلمان للقاء أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى، فى محاولة للوصول إلى حل لمشكلة الأمناء.







الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً