سعيد الشحات

أحمد عز وما جرى فى مجلس الشعب

الخميس، 01 أبريل 2010 12:08 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشار المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى الحاكم فى مصر والنائب البرلمانى بسبابته إلى نواب الإخوان قائلا :" على آخر الزمن تتحدثون عن الدستور يا من رفعتم الحذاء فى البرلمان، كفاكم استهزاء بمجلس الشعب".

كان عز منفعلا على غير عادته وهو يذكر كلامه فى جلسة البرلمان أول أمس، وعبر عن هذا الانفعال بتذكير نواب الإخوان بموقعة الحذاء، وهى الموقعة التى رفع فيها نائب الإخوان أشرف بدر الدين بحذائه فى مواجهة نواب الوطنى أثناء مناقشات البرلمان لحرب إسرائيل على غزة .

ذكر عز موقعة الحذاء، واستخلص منها أنه من العيب أن يتحدث الإخوان فى الدستور، لأن نزاهتهم مطعونة بسبب رفع نائب منهم لحذائه، وطبقا لذلك فإن نواب الوطنى يحق لهم الحديث كيفما شاءوا عن الدستور وخلافه، لأنهم لا يتفوهون بكلام خارج الأصول، وبالتالى لا يخدشون الحياء العام أبدا.

وإليكم عينة بسيطة مما جرى من بعض نواب الحزب الوطنى أثناء مناقشات برلمانية سابقة، حتى نعرف هل يحق لهم بمعايير أحمد عز الحديث عن الدستور أم لا؟

فى شهر فبراير الماضى انتقد النائب البرلمانى سعد عبود تعامل الحكومة مع أزمة السيول التى ضربت سيناء، واتهم الحكومة بالتفريط فى السيادة الوطنية لسماحها لإسرائيل بإدخال جرافات وطائرات مروحية إلى سيناء لإنقاذ مواطنيها، ورفضت الحكومة هذه الاتهامات، لكن نائب الوطنى نشأت القصاص كان له رأى آخر عبر عنه بوصف سعد أنه :"كداب وراجل غير مضبوط وأفاك وقليل الأدب"، وعلى نفس النهج نال النائب المستقل علاء عبد المنعم نصيبه من توصيفات الحزب الوطنى وذلك على لسان النائب عمر هريدى الذى وصف عبد المنعم بأنه :" امرأة لعوب تتمايل وتتراقص يمينا وشمالا، وانتهز علاء عبد المنعم الفرصة فى جلسة تالية فأخذ ثأره بوصف هريدى بأنه ك"أمرأة عاهرة" .

فى مناقشة المجلس لأزمة عمال شركة طنطا للكتان كانت موقعة النائبين يسرى بيومى "إخوان" وأحمد شوبير "وطنى" نموذجا فى قاموس الشتائم والتى جرت على النحو التالى :

بيومى :" الحرامية باعوا مصر ولابد من تدخل النائب العام ".
شوبير :" هو كلام هجص .. والمستثمر كتر خيره" .
بيومى : " انت ليك هدف ودورك مشبوه " .
شوبير :" انا مشبوه يا وسخ ، أنا وطنى وأشرف منك"؟
بيومى :" يا راجل دا العمال كانوا هيضربوك ".
شوبير :" على الطلاق من بيتى ما هسيبك .. أنا مش راضى أقولك إنى دافع 250 ألف جنيه من جيبى".

تخلل الحوار قفز أحمد شوبير على المقاعد فى محاولة للوصول إلى يسرى بيومى، لكن النائب حمدين صباحى أنقذ الموقف..

فى مناقشة طلبات إحاطة حول قيام الحكومة ببناء الجدار الفولاذى مع قطاع غزة
قال النائب بدر القاضى "وطنى" :" الشعب الفلسطينى على راسنا لكن أولاد الوسخة"، مشيرا إلى حركة حماس.
العينات كثيرة ، والسؤال.. من له الحق يا أستاذ أحمد عز؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة