علا الشافعى

أحمد حرارة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2011 10:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدا عن الصخب الإعلامى، وتضليل التليفزيون المصرى، وتجاهل بعض قنواته لما يحدث فى ميدان التحرير، هل يصدق أى عاقل أن القناة الأولى المصرية كانت تذيع أمس الأول الاثنين -رغم تصاعد الأحداث، وتزايد عدد المصابين وارتفاع أعداد القتلى-حلقة من برنامج «دنيا الثقافة»!.. ولا أحد يقنعنى أن هذا طبيعى أو إنسانى أو مهنى بدعوى أن هناك قناة النيل الإخبارية وهى التى تقوم بتغطية ما يحدث فى ميدان التحرير وباقى الميادين ومحافظات مصر المختلفة، وكأن التليفزيون بقيادته والمسؤولين عن اتخاذ القرار، قرروا فجأة تثقيف الشعب المصرى، وزيادة وعيه لإدراك ما يحدث حوله، ومن يعمل فى التليفزيون المصرى، ومشاهدوه يعرفون جيدا أن البرامج الثقافية كانت دائما فى ذيل خريطة البرامج بالتليفزيون المصرى بكل قنواته، وعادة ما كان يتم بثها فى مواعيد متأخرة نوعا ما من باب ملء الوقت وتعبئة الخريطة.

ومن الأفضل أن يغلق التليفزيون المصرى قنواته أو يطرح حلولا بديلة لتناول أحداث التحرير، مثلما قام الإعلامى يسرى فودة فى برنامجه «آخر كلام» باستضافة الدكتور أحمد حرارة وهو طبيب الأسنان الذى فقد عينه قبل ذلك فى 25 يناير، ثم فقد عينه الثانية فى أحداث التحرير مؤخرا، أحمد حرارة، ذلك الشاب الذى كان أمامه مستقبل واعد كطبيب، إلا أن الطبيب الشاب المناضل بهرنى بروحه وأدائه وحديثه، رغم إصابته الجسيمة، وأخرجنى من حالة الإحباط التى أعيش فيها فى ظل إصرار المجلس العسكرى على التعامل مع ما يحدث على أرض الواقع بنفس طريقة النظام السابق دون تغيير يذكر، وكأنهم لا يتعلمون من الدرس، حرارة الذى فقد بصره ومعه فقد مستقبله المهنى، قال له يسرى فودة إن هناك أملا فى أن يستعيد بصره، أجابه حرارة بابتسامه تأخذ القلب بداية، قدر الله وما شاء فعل، وأنا أعرف جيدا أن حجم الإصابة خطير، وأن فكرة استعادة ولو بصيص ضوء من نظرى هى فكرة أقرب إلى الاستحالة.. إلا أن ذلك كله لا يهمنى، أنا حظى كويس. تخيلوا حجم الإصابة وفقده بصره وعمله ويقول أنا حظى كويس، قياسا بحجم الإصابات الأخرى.. إن حرارة يصر على أنه أفضل من غيره.

وحتى هذه اللحظة لا يعرف ماذا سيفعل هذا الطبيب الشاب، الذى يملك طاقة من الإصرار والحماسة، حيث قال أنه قد يلجأ لتعلم طريقة برايل ليحاول أن يستعيد ولو جزء من حياته، المهم أن يحدث التغيير، فى مصر فهو فقد عينيه من أجل أهداف عامة تتعلق بمستقبل أفضل لمصر، أحمد حرارة نموذج للكثير من الشباب المصرى الموجود بالتحرير والذى يعرف أنه لم يعد يملك سوى المواجهة لأنه لا يوجد شىء يخسره، لذلك على المجلس العسكرى أن يعى الدرس ويعرف أن التحرير به آلاف مثل حرارة، أفلا يبصرون؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المحامي صلاح محمد داغر بلقاس

عظيمة ياعلا

عدد الردود 0

بواسطة:

Bellal

:/

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال حماد

ربنا يشفيك يارب بقدرته ورحمته

ربنا يشفيك يارب بقدرته ورحمته ويزيد من امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

wael

ربنا يعوضك ويجازيك خير ياحرارة فى الدنيا والاخرة

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

لقد شاهدت الحلقه

عدد الردود 0

بواسطة:

د.هيام

وامصراااااااااااااااااااااااااه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

حرارة مبصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ناجي

احبك ياحرارة

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

رجل فى زمن كثر فيه أشباه الرجال

عدد الردود 0

بواسطة:

Walid Khier

رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة