سعيد الشحات

ما بعد كاميليا شحاتة

الأحد، 08 مايو 2011 11:21 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ساعات قليلة من ظهور كاميليا شحاتة، وإعلانها أنها مسيحية وستموت مسيحية، وقبل أن يظهر أى جدل حول طبيعة التسجيل التى ظهرت فيه، اندلعت الاشتباكات بين مسلمين ومسيحيين فى شارع الأقصر بجوار كنيسة "مار مينا" بإمبابة، بعد محاولات الاستفسار عن المكان التى تتواجد فيه أسماء محمد أحمد إبراهيم.

فصول قصة أسماء تبدأ بأنها كانت مسيحية تدعى عبير طلعت خيرى، من كفر شحاتة بمركز ساحل سليم بأسيوط، وأشهرت إسلامها قبل سبعة أشهر، عن طريق أحد الأفراد، وغيرت اسمها إلى أسماء محمد، وساعدها فى ذلك شخص اسمه يس ثابت، وكانت تستعد للزواج، ولكن تم اختطافها فى مارس الماضى، وذهبت إلى إمبابة عن طريق أحد الخدام فى الكنيسة، وحسب ما ذكره مقربون من يس ثابت، استطاعت الفتاة أن تتصل خلسة به، وأخبرته أنها تقيم فى منطقة إمبابة وفى مبنى مجاور للكنيسة وتابع لها.

الاشتباكات اندلعت رغم تدخل القوات المسلحة وقوات الأمن، اللذين اتفقا مع ثلاثة من المسلمين الذين قادوا المظاهرة على دخول الكنيسة للتفتيش، بعد موافقة المسئولين عنها، وكانت النتيجة عدم العثور على الفتاة.

هذه القصة التى أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، تحتاج إلى وقفة بطرح عدد من الأسئلة، أولها، لماذا هذا التوقيت بالتحديد، والذى جاء بعد ظهور كاميليا شحاتة؟ وكيف تم خروج القصة بعد سبعة شهور من بدايتها؟ ومن المستفيد من تلخيص الأوضاع فى مصر بوصفها حرب بين التنصير والأسلمة؟ ومع افتراض أن القصة صحيحة، فلماذا قرر المتظاهرون أن يأخذوا ما يرونه حقا بأيديهم، ولم يلجأوا إلى الجهات الرسمية المعنية بمثل هذه الأمور؟.

الأسئلة كثيرة، والأيادى السوداء التى تعرف خطورتها، هى التى تحركها من خلف الستار، وتريد عدم إغلاق ملف الفتنة الطائفية، بوضع كل جديد يؤدى إلى إشعاله، وأغلب الظن أن هؤلاء لم يعجبهم احتمالات غلق ملف قضية كاميليا شحاتة، فقرروا أن يفتحوا ملفا جديدا اسمه "أسماء محمد أحمد إبراهيم"، حتى تبقى مصر على أطراف أصابعها، وإدخالها إلى نفق مظلم، بتنفيذ مخططات إسرائيلية قديمة تقوم على تقسيم مصر بين مسلمين وأقباط.



أخبار متعلقة:

سلفيون يحاصرون كنيسة بإمبابة للمطالبة بإعادة فتاة مسيحية أسلمت
مصادر: اشتباكات إمبابة بسبب فتاة تدعى "عبير" من أسيوط وأسلمت
وصول مدرعات وسيارات مصفحة للسيطرة على أحداث إمبابة
العيسوى: لابد من التعامل بحزم مع أحداث إمبابة لوأد الفتن
أحداث الشغب بإمبابة تحولت إلى حرب هتافات بين المسلمين والمسيحيين.. الأهالى اضطروا لنقل المصابين بسيارتهم الخاصة والدراجات البخارية.. المتجمهرون يحطمون مقهى ملك قبطى وسيارة شرطة وأخرى ملاكى
العريان: يجب الضرب بيد القانون على أيدى مثيرى الفتنة
مئات السلفيين يحتشدون أمام كنيسة مارى مينا
مصدر أمنى: مستشفى الموظفين بإمبابة تستقبل قتيلا و27 مصابا
حريق بكنيسة العذراء بإمبابة.. وشهود عيان: البلطجية أشعلوها
"الداخلية" ترسل قوات أمن إضافية وسيارات مصفحة إلى إمبابة
جهاز الأمن العام يعقد اجتماعا عاجلا.. ولجان شعبية بإمبابة
أسقف عام الجيزة: "الأيدى السوداء" وراء حادث "إمبابة"
أئمة المساجد بإمبابة يدعون الشباب للعودة إلى منازلهم
مفتى الجمهورية يستنكر أحداث إمبابة ويطالب بتدخل المجلس العسكرى
مستشفى إمبابة: 6 حالات وفاة و122 مصابا فى أحداث الشغب
الأجهزة الأمنية تغلق كافة الطرق المؤدية إلى إمبابة
شباب الأقباط يشكلون دروعا بشرية لحماية كنائس إمبابة
اعتقال متورطين بأحداث "إمبابة".. والقتلى 6 مسيحيين و5 مسلمين
بالفيديو والصور.. التغطية الإخبارية الكاملة لأحداث "فتنة إمبابة".. الحصيلة 11 قتيلا وعشرات المصابين.. واحتراق كنيسة وتدمير ممتلكات عامة وخاصة.. والشباب القبطى يشكل دروعا بشرية لحماية الكنائس
تجمهر مسلمى إمبابة أمام الكنيسة عقب صلاة الفجر
شيخ السلفيين بإمبابة: قصة الفتاة المسلمة المحتجزة بالكنيسة كذبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة