سعيد الشحات

بنك الأفكار

السبت، 18 يونيو 2011 08:06 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من بين المبادرات الفردية التى انطلقت بعد ثورة يناير فكرة «بنك الأفكار»، والتى تصدى لها الكاتب المتألق ورجل الأعمال الدكتور محمود عمارة، وتقدم بها طواعية إلى حكومة الدكتور عصام شرف ضمن جهود أخرى تستهدف ربط المصريين فى الخارج بوطنهم.

ويقوم بنك الأفكار على دعوة كل مصرى لديه فكرة مشروع تنموى بإيداع فكرته فى البنك، وفى العادة فإن هذه المشروعات ينقصها التمويل مما يعرضها للتوقف، لكن الدكتور محمود عمارة - كما قال لى - قد عاهد نفسه أن يمشى وراء كل مشروع لجلب التمويل له. وفى العادة ترتفع الآمال والطموحات بعد كل حدث وطنى كبير، فما بالنا بحدث عظيم مثل ثورة 25 يناير، والذى جعل كل الشعب المصرى طرفا فى تحديد حاضره ومستقبله، وفتح الباب أمام أحلام عظيمة لمصر.. وحتى لا تتحول هذه الأحلام والأفكار إلى مجرد كلمات تقال فى الليل وتتبخر فى النهار علينا أن نضع آلية للحساب ضد كل مسؤول استقبل فكرة جادة وطموحة ولم يفعل من أجلها شيئا، وقام بدفنها بالتراب، لأن من شأن ذلك ضياع حلم على البلد وإحباط إنسان توحد مع حلمه.

ولأنى أعتقد أن «بنك الأفكار» واحد من المشروعات الجادة التى تمخضت عن الثورة، وأرى ضرورة متابعته، توجهت إلى الدكتور محمود عمارة لأسأله عما وصل إليه «البنك»، فأجاب بمقدمة ضرورية لابد من ذكرها، وهى أن الناس كلهم يتكلمون فى السياسة، ومشغولون بها دون الحديث فى قضايا الاقتصاد وغيره، والحكومة نفسها تقع فى هذا الخطأ، وآن الآوان أن نجمع بين الاثنين بالالتفات إلى من لا يتحدثون فى السياسة لكنهم مشغولون فى نفس الوقت بطرح أفكار ومشروعات، وأنا اخترت أن أكون واحدا منهم من الناحية الاقتصادية، عملا بمبدأ ضرورة الإسراع فى الوقت قبل أن تحدث ثورة جياع تعطل أى نهضة، وملامح ثورة الجياع موجودة من خلال استئساد البلطجية وضياع هيبة الدولة والركون إلى تأجيل أى شىء حتى انتخاب الرئيس القادم.
وللحديث بقية..








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية جدا

شوقتنا لباقى الحديث

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف امين ستين

فكرة مشروع اسكان يحل مشاكل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

وطنى وطنى وبطنطن

ياااااااااااااااااااااااه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى العياط

فكرة هى أساس التمويل

عدد الردود 0

بواسطة:

مفكر

ما اهمية التفكير

اى تفكير لابد ان يقود الى عمل ثم نتيجة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة الابشيهي

بنك الأعمال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية جدا

أخلاقيات الحوار فى التعليقات .. تعليقا على التعليقات فى مقال الأمس

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رياض

الافكار كثيرة ولكن مين يسمع ومين ينفذ

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زهران

مصر ينبغى أن تتسع !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زهران

تكملة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة