سعيد الشحات

من هى القلة المنحرفة؟

الخميس، 29 نوفمبر 2012 09:57 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان عشرات الآلاف يسيرون فى المظاهرة التى خرجت من مسجد مصطفى محمود أول أمس، تشعلها الحناجر بالهتافات، وتزينها الأعلام، ويطل عليها أعلام وإشارات اليد بالتأييد من الشرفات، وكان رجال الإخوان الفضائيون يتعامون بقولهم، إن المشاركين فى المظاهرات «قلة منحرفة».

كانت المليونية كاملة العدد فى ميدان التحرير، حين وصلنا إليه من مسجد مصطفى محمود فى مسيرة استمرت نحو ساعتين ونصف، وكان رجال الرئيس يرفعون على شاشات الفضائيات شعار: «لا تراجع»، وكأن شيئا لا يحدث فى مصر، كانت الشعارات تزلزل الأرض، لكن القابعين فى القصر الرئاسى ومقر جماعة الإخوان فى المقطم لا يسمعون شيئا.

هى نفس القصة التى حدثت من نظام مبارك أيام ثورة 25 يناير، اضغط على شريط ذكرياتك، واستدع تصريحات رجال النظام وقتئذ، وإليك عينة منها.

قبل ثورة 25 يناير بأيام قليلة، قال حبيب العادلى وزير داخلية مبارك فى حديث تليفزيونى مع الإعلامى مفيد فوزى: «لم تهتز شعرة فى رأس أى مسؤول لما حدث فى تونس»، كانت إجابة غبية واستعلائية تعليقا على نجاح ثورة تونس فى إسقاط ديكتاتورها على زين العابدين.

مع شرارة الثورة يوم 25 يناير فى مصر، حسبها الدكتور على الدين هلال رجل نظام مبارك بأغرب حسبة لرجل سياسى، قال هلال: «إن المشاركين فى المظاهرات 30 ألفا أو 50 ألفا، فى حين أن تعداد الشعب المصرى 80 مليونا»، قالها رغم أنه أستاذ كبير فى العلوم السياسية متجاهلا أن كل الشعب لا يخرج فى الثورة، وإنما طليعته هى التى تطلق الشرار.

كان رجال نظام مبارك يغردون بأكاذيبهم فى سرب بائس، كما يحدث الآن، وكما قال على الدين هلال، اجتمع الدكتور فتحى سرور رئيس برلمان مبارك يوم 27 يناير بنواب مجلس الشعب المزور، ليلقى تنويعة أخرى: «لقد جئتم بإرادة الشعب، وبرلمانكم صحيح».

كانت آراء رجال نظام مبارك نموذجا فى الاستعلاء، الذى أدى فى النهاية الى انفراط «السبحة»، لأنهم تغافلوا عن أن شيئا سيحدث ضدهم.

هذا ما حدث أيام مبارك، ويحدث الآن بنفس التنويعات، وأكثره انحطاطا وصف رجال مرسى للملايين التى خرجت يوم الثلاثاء بـ«القلة المنحرفة»، فمن هى «القلة المنحرفة»؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كنباوى

كانت فى حدود 55 ألف - هذه حسبة هندسية بسيطة ... ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

6 شروط للدستور

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس النيل

لأ للمبارزة بالمليونيات والمتاجرة بدماء الغلابة

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الطيور

العدد فى الليمون والتحويل يأتى من الخارج !

عدد الردود 0

بواسطة:

البوب جولى

إرحموا شعبكم يامؤمنين بالهلوكوست

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

بإسم الديمقراطية :- الشرعية للرئيس وليست للميدان

عدد الردود 0

بواسطة:

كنباوى وأفتخر

رسالة من فوق الكنبة

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو سفيان

أبو لهب بالميدان

عدد الردود 0

بواسطة:

المحامى

القول الفصل

عدد الردود 0

بواسطة:

بنحبك يا مرسى

ما تحلمش باللى فى بالك يا شحات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة