فى مؤتمر لنصرة سوريا وفلسطين.. هجوم على دول الخليج ومطالب بفتح باب الجهاد.. صفوت حجازى: دول عربية تحاصر غزة.. والإمارات تحارب الثورة المصرية.. وقتل بشار الأسد واجب وقاتله فى الجنة

الخميس، 15 مارس 2012 - 02:55 م

الدكتور صفوت حجازى الأمين العام لرابطة علماء أهل السنة

كتب لؤى على - تصوير ياسر خليل

أكد الدكتور صفوت حجازى، الأمين العام لرابطة علماء أهل السنة، أن السبب فى أزمة انقطاع الكهرباء عن غزة ليست مصر، بل الدول البترولية، التى منعت عن غزة ومصر السولار، مؤكداً أن الكويت رفضت أن تفرغ إحدى سفنها حمولة من السولار إلا بعد دفع 55 مليون دولار، فهكذا تعامل مصر الثورة بعد سقوط عميلهم، والذى أرسل أبناءنا وجنودنا لتحريرهم، "فمصر لن تركع.. لن تركع".

وأضاف الشيخ صفوت، خلال مؤتمر "دور الأمة وعلماء المسلمين لنصرة سوريا وفلسطين"، بجامع الفتح، أن العرب ودول الخليج يحاصرون غزة، وشن حجازى هجوماً على حكام دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلا، إن الإمارات تحارب الثورة المصرية، وتطرد العمالة المصرية، منتقداً رئيس شرطة دبى بعد إعلانه القبض على الدكتور يوسف القرضاوى، قائلا، إن رئيس شرطة دبى يحمى الراقصات ومهرجانات السينما.

وتابع حجازى، أن ما يحدث فى غزة من قصف هو استفزاز للمصريين، مشيراً إلى أن يوم الزحف والجهاد قريب، ووجه حجازى قوله للصهاينة، "ذهب الذى كان يحميكم فى مصر، ذهب عميلكم، ولم يعد لكم حرمة فى مصر، فاحذروا أن تطأ أرجلكم مصر، فلن تجدوا مبارك وأمن الدولة الصهيونى يحميكم، وصبراً أهل غزة فإن جيش الله آتٍ".

وكشف الدكتور صفوت حجازى عن تنظيم مارثون غداً فى القدس، ينظمه الاتحاد العالمى لألعاب القوى برعاية من شركة الملابس العالمية "أديدس"، حيث إن المارثون يهدف إلى تهويد القدس مطلقاً حملة لمقاطعة منتجات شركة "أديدس"، رداً على رعايتها لذلك الحفل، معلناً تنظيم مارثون للرد على ذلك يوم 30 مارس الجارى برعاية شركات وطنية تحت مسمى "القدس لنا".

وأفتى حجازى بإهدار دم بشار الأسد بل ووجوب قتله، وأن من يستطيع ولم يفعل آثم، مشيراً إلى أن من يقتل بشار هو فى الجنة، إن شاء الله، متمنياً لو يستطيع دخول سوريا وقتله بنفسه، مطالباً الشباب السورى بعدم ترك أرض سوريا واللجوء فى الدول العربية قائلا لهم، "لن نساعدكم، عودوا إلى بلادكم، وحاربوا النظام الطاغية، واتركوا نساءكم وأطفالكم فى بلادنا".

وأضاف أن ثورة سوريا هى ثورة عربية، ولن تكون إيرانية أو شيعية، مشيراً إلى أن مصير بشار سيكون مثل القذافى أو بن على، ولكن لن يذهب إلى السعودية بل إلى طهران أو موسكو عند أسياده، كاشفاً عن تنظيم رابطة أهل السنة قافلة فى منتصف إبريل المقبل إلى غزة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد هليل، إن الطاغية بشار الأسد لابد أن يواجه من كل أطياف الأمة، مشيراً إلى أنه خارج عن الإسلام عندما انتهك الحرمات وسقطت شرعيته عندما قتل النساء والأطفال، مطالباً بتحريك كتائب الجهاد لنصرة إخواننا فى سوريا وفلسطين.

وقال الدكتور جمال عبد الستار، المنسق العام لنقابة الدعاة تحت التأسيس، إن قتل ما يقرب من 10 آلاف سورى على يد المجرم بشار الأسد، الذى يظن نفسه أنه من المسلمين، لم يفعله الصهاينة، رغم قبحهم.

وألقى الدكتور خلف السوهاجى شعراً بعنوان "يا من أغرتهم أمريكا هذه ألوان الحرية"، وتفاعل مع الحضور يقول فى بعض أبياته، "حرية طفل فى فتنام يموت بريئاً وضحية.. يلقى الطيران له الحلوى ملئ الأكياس الوردية.. ليحدك فيه طفولته ليثير لعاباً وشهية.. فإذا الحلوى تودى ببراءة طفل غدر به.. وتموت البسمات الخضراء وتبقى روح الثائرين".

وردد الحاضرون بعض الهتافات منها، "على القدس رايحين شهداء بالملايين"، "خيبر.. خيبر يا يهود جيش محمد هنا موجود"، "يا صهيونى يا خسيس دم المسلم مش رخيص"، "يا بشار يا بشار بينا وبينك دم ونار"، "على غزة اشتد الضرب عايزين دولة تعلن حرب" و"يا حكام البلاد افتحوها للجاهد".

وفى نهاية المؤتمر، أصدر بيانا يحمل توقيع رابطة علماء أهل السنة، والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، والحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس، ونقابة الدعاة، والجمعية الشرعية، ولجنة القدس باتحاد أطباء العرب، والاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، والاتحاد العالمى لعلماء الأزهر، والمنتدى العالمى للوسطية.
وطالبوا بتحميل النظام السرى الغاشم ما يحدث من قتل وتدمير ووجوب محاكمته وأركان نظامه كمجرمى حرب، وحق الشعب السورى فى التخلص من النظام الدموى المجرم، داعين الجامعة العربية إلى وجوب تسليح الجيش السورى الحر، ووجوب الدعم الشامل من الأمة العربية والإسلامية للشعب السورى الحر فى محنته.

كما طالبوا الحكومات العربية والإسلامية قطع العلاقات مع هذا العدو الغاصب، وطرد سفراء الصهاينة من بلادنا واستدعاء السفراء جميعاً من هناك.

جدير بالذكر أن المؤتمر شهد غياب الدكتور يوسف القرضاوى الرئيس العام للاتحاد العالمى للعلماء المسلمين والمدعو للحضور.














































تعليقات (20)

1

سؤال مش فى محله

بواسطة: م/ياسر

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:03 م

ريد ان اسألك ايها الاخ الكريم
لما لم تغير وزارة د/الجنزورى قانون الضريبة الموحدة بقانون الضرايب المتصاعدة مثل جميع الدول الاوربية
هل تعلم ان طرفة الحد الادنى والاعلى للأجور هى نكتة تثير الضحك والبكاء فى ان واحد ؟ لان الناس تعلم ان الحد الادنى للاجور هو مثلا 1000 جنيه فيكون الحد الاعلى هو 35 ضعف فيصبح 35000
ولكن يا ابن بلدى وزارة د/ الجنزورى لها رأى مختلف فالحد الادنى والاعلى يكون فى كل درجة وظيفية على حده يعنى مثلا الدرجة السادسة الحد الادنى فيها غير الخامسة غير الرابعة وهكذا
وبالتالى ستجد نفسك فى النهاية عند الدرجات الوظيفية المتميزة مثل الدرجة الاولى والتانية و وكلاء الوزارات وهكذا ستجد ان الحد الادنى فيها مثلا عشرة الاف وبالتالى ستجد الاعلى 350000 نعم ثلاثمائة وخمسون الف جنيه شهريا وطبعا ده مثال لكن فى اكبر بكتير
انا متأكد ان القليل هو الذى يعلم هذا الكلام وذلك بسبب حالة الغوغائية المسيطرة على الشعب بسبب الاعلام السطحى والغير جاد ومش عايز اقول المأجور او اقل تقدير الموجهه ؟
يا ايها النخبة كفاكم تصريحات تخدع الشعب المسكين الفقير الجاهل
الذى هرب الى الحرية فتلقفته سطحيتكم او على الاقل توجهاتكم
من منكم يريد العدالة الاجتماعية الحقيقية ؟ تكلموا بصدق وصراحة
فاولى اجرءات العدالة هو قانون الضرائب المتصاعدة و اعادة هيكلة المرتبات بشكل ليس فيه خداع
اتعلم هاتان النقطتان ياأيها الكاتب التى تكلمت عنهم او تعلمهم وتمارس التعتيم انت وغيرك حتى لا نعلم نحن الشعب
واخيرا اريد انهى كلامى بظن يكاد يرقى الى حقيقة وهو ان الوزارة الحالية تنوى تسليم خزانة الدولة الى الحكومة الجديدة بعد ان تكون قد استنفذت احتياطى العملة الصعبة حتى يحكم على اداء اى حكومة من بعدها بالفشل بالضربة القاضية

2

تخريب علاقات مصر بالخليج

بواسطة: المصرى

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:13 م

يبدو ان الثورى صفوت حجازى لن يهداء حتى يخرب علاقات مصر بدول الخليج بالتعاون مع السلفين و الاخوان لصالح العالاقات مع ايران و نقول لهم اتقوا الله فى مصر لقد كانت ثورة يناير كارثة على مصر ان اتت بهولاء

3

أصبحنا حقل تجارب

بواسطة: عبدالوهاب طايل

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:22 م

لمن نفق بعد من تصريحات المتحدث الرسمي للإخوان و ما أثاره من توترات بين مصر و الإمارات و مجلس التعاون الخليجي و الكويت حتى يخرج علينا صفوت حجازي بمثل هذا الكلام .... هل كل هذا مدبر أم أنه مجرد غشم في غشم !!

4

احسن شعب الامارات

بواسطة: سمسم

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:25 م

انا مصري اعيش في الامارات لماذا هذا التهجم علي الامارات فنسيت فضل الامارات علي مصر وفضل رحمه الله عليه الشيخ زايد فيعيش في الامارات ما يقرب من مليون مصري ولم نحس يوما واحداا باننا في غربة اتق الله ومن انت حتي تقول من سيقتل الاسد سيدخل الجنة

5

كلام من الاخر

بواسطة: الاسلام هو الحل

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:26 م

دائما لاتقول الا الحق

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
والباطل باطلا وارزقنا اجتنباه

6

الجحيم

بواسطة: عجور

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:29 م

قاتله في الجنه يا ساتر يا رب و عجبي

7

إتقوا الله في مصر

بواسطة: مصري

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:32 م

بالله عليكم إتقوا الله في مصر
كل واحد ليه رأي يخليه ل نفسوا
كلام..كلام...كلام
كلام و جعجعة على الفاضي و المليان
كلام غير موزون
كل واحد برأي شكل
يعني إيه " مشيراً إلى أن يوم الزحف والجهاد قريب "
الله أمرنا بإن نبذل كل غالي و نفيس و نعد ما نستطيع من قوة لمواجهة العدو
و حاليا في ناس كتييييير مش لاقية تاكل
لإن ببساطة الاخوان خلاص وصلوا ل مبتغاهم و خلاص الشعب انضحك عليه

إتقوا الله في مصر !!!

8

الى رقم 1

بواسطة: رضا

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:33 م

ثورة 25 يناير عظيمة جدا ومن عظمتها أنها كشفت أمثالك من الخانعين للمادة فقط

9

يا عمي وين كنت

بواسطة: عبدالله

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:41 م

وين كنت وقت قصف غزة ،ليش ما صرحت وقت سقوط 26 شهيد ، شو الظاهر كنتوا نايمين انتوا وغيركو وبعد ما خلصت القصة اصبحتوا شاطرين ، روحوا يا عمي عودتونا على الحكي ، روجوا ضبوا حالكن افضل واتركونا لحالنا مع اليهودي افضل منكم ، لاننا نقتل كل يوم وانتم حطوكم على التصاريح.

10

كلامك مردواد عليك يا شيخ

بواسطة: اسماعيل فتحى

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:42 م

انا كنت احترمك لكن يظهر انك من جماعة الشو الاعلامي اولا انا مصري موجود فى الامارات البلد العظيمة بشعبها وحكامها اولا - لم يتم تسفير اي مصري كما تقول وكل مصري يلقى معاملة فى الامارات احسن وافضل مليون مرة من بلدة للاسف ثانيا مبارك قائد الضربة الجوية مش مستحيل يكون عميل كما تقول اتمني ان تقول خير او تصمت

11

الي صاحب التعليق رقم 2

بواسطة: hisham

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:42 م

كفاية تخوين لبعض كلنا تهمنا مصلحة مصر مسلمين مسحيين كلنا ولاد مصر ولو حضرتك
متابع لبرامج الدكتور صفوت حجازي كنت عرفت بمنتهي السهولة انو من اكبر اعداء ايران وده من قبل الثورة بمراحل لانه دارس تارخهم وكتبهم وشن عليهم حرب اعلامية من فترة طولية قبل الثورة بكثير ودول الخليج كلهم اهتمامتهم بنفسهم فقط وقولي عملوا ايه لمصر من ساعت الثورة حتي الان

12

شيوخ الامارات

بواسطة: عمر القاضى

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:46 م

اموال المخلوع كلها فى الامارات وسالوا الشيخ عبداللة بن زايد لازم وقفة مع الامارات ونطالب باموال المخلوع

13

رغم انى بحب الامارات

بواسطة: انا موافق

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:48 م

بس للإسف هو دى الحقيقة

14

كله وحش الا حبيبتى قطر

بواسطة: تا مر السيد على

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:48 م

اتق الله ايها الرجل شعب الا مارات شعب متد ين يخا ف الله وشعب مهذب يحترم الا خر وما اكثر مسا بقات القران الكر يم هنا وما اكثر المسا جد ولم يمنع احد من اداء فر ض الله وسوال اخر لماذا كل الهجوم على الا مارات اين قطر من بركات دعا ئك المستجاب ولا قناة الجز يرة بتد فع كو يس رجا ء نشر التعليق

15

علشان القرضاوى

بواسطة: محمد طه

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:50 م

كل ده علشان القرضاوى يااخ حجازى ان مصر شعب اصيل و لن ننسى ابدا و قوف الامارات بجابنا و خصوصا الشيخ زايد

16

كلالالالالالالام

بواسطة: صلاح

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:50 م

والله انك واحد غلبان ما حيلته الا الكلام .. ياراجل قاعد ليه ؟ّ ما تروح تزحف براحتك بدل ماتسب وتشتم ، وكمان تدافع بالباطل عن الباطل ، وتزايد بكلام في الهواء

17

مولد

بواسطة: حكيم

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:52 م

مولد وصاحبة غايب ربنا يهديك ياشيخ عمال تودى الناس الجنة براحتك ومن وسع طب ما تروح انت وتقتلة وتدخل الجنة واتركنا احنا نقعد هنا (على راى عادل امام - فيلم السفارة فى العمارة)

18

الله يكرمك يا دكتور صفوت

بواسطة: مهندس مسلم

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 03:57 م

اراك ثابتا على الحق ولا تخش لومة لائم استمر ونحن معك ان شاء الله

19

الحهاد

بواسطة: السيد مصطفى

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 04:00 م

نرجو من الاخوان المسلمين عند فتح باب الحهاد ان يكونوا فى الطليعه ويسجلوا ابنائهم ارحمونا شويه حرام عليكم وارحموا الشعب المصرى الضعيف توجهكم لصالح السعوديه ولصالح اسرائيل ولصالح امريكا نرجوا ان يكون توجهكم لصالح الدوله المصريه

20

عاشقة للمحروسة

بواسطة: فيفي

بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2012 04:10 م

هو انت لسة مبطلتش العنترات الفاضية عايز تروح تحارب روح محدش حاشك كل الدول العربية بطلت العنترات وبيتكلم على ادهم الا احنا نفسي اعرف الي بيعمل حاجة لله بيعملها في السر ولو كنتي صافي النية كنتي عملتي للي بتقول عليه بس انت ضلالي كبير ويارب تحفظ مصر وجيشها

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً