ننشر حيثيات قرار العليا للرئاسة على رفضها لتظلمات المرشحين العشرة المستبعدين.. الشاطر لم يقدم رد اعتباره عن حكم ثان صادر ضده.. وسليمان أقر بنقص توكيلاته.. وأبو إسماعيل لم يرد على مستندات الخارجية

الأربعاء، 18 أبريل 2012 - 08:55 ص

المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

كتب إبراهيم قاسم ومحمود عثمان

قال المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أعضاء اللجنة رفضوا بالإجماع الاعتراضات التى قدمها المرشحون العشرة المستبعدون من الانتخابات الرئاسية، وذلك لعدم تقديمهم أسبابًا حقيقية تؤكد أن لهم الحق فى الترشح أو الرد على الأسباب التى تم استبعادهم بها فى المرحلة الاولى من تقديم الأوراق.

وأوضح بأن جميع المرشحين لم يقدموا أى جديد فى تظلماتهم، وأن اللجنة لهذه الأسباب قررت استبعادهم، وقامت اللجنة بوضع حيثيات قرارها والرد على تظلمات المرشحين المستبعدين، مشيرا إلى أن هذا القرار واجب النفاذ ويعد حكما قضائيا لا يمكن الطعن عليه.

وحصل "اليوم السابع" على نص أسباب اللجنة العليا لرفض تظلم المرشحين المستبعدين والتى جاءت كالتالى:

1 – خيرت الشاطر
لم يرد تظلم خيرت الشاطر على قرار اللجنة باستبعاده حيث لم يقدم ما يفيد بأنه حصل على رد اعتبار فى احدى القضايا المتهم فيها حيث تبين ان المرشح ادين فى الجناية رقم 2/2007 عسكرية ولم يرد إليه اعتباره فيها على النحو الذى رسمه القانون، ولا يعد رد اعتباره فى الجناية رقم 8/ 1995 عسكرية عليا رد اعتبار للقضية الاولى حيث اقتصر رد الاعتبار عليها فى الحكم الصادر بتاريخ 13/3/2012، والذى يبين فيها أن المرشح أخفى عن المحكمة الحكم الصادر فى الجناية رقم 2/ 2007 عسكرية عليا إذ لو كان قد أشار إليه من قريب أو بعيد ما كان قد صدر لصالحه حكم رد الاعتبار فى الجناية رقم 8/1995 لعدم توافر المدة اللازمة للحكم برد اعتباره.

2- حازم أبو إسماعيل
ثبت بالدليل القاطع أن والدة المرشح تحمل جنسية أمريكية منذ 25 أكتوبر عام 2006 بجانب الجنسية المصرية ووصل إلى اللجنة أولا أصل الشهادة الصادرة من وزارة الخارجية الأمريكية مختومة بالخاتم البارز والعلامة المائية للجهة مصدرتها وهى صادرة بناء على طلب السفارة المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية، ثانيا خطاب الخارجية المصرية مرفق به صورة شهادة التصويت الخاصة بوالدة المرشح من مكتب السجلات التابع للوس أنجلوس، ثالثا بيان بتحركات والدته وهى تحمل جواز سفر أمريكى ورابعا صورة من طلب حصول والدة المرشح إلى الخارجية الأمريكية للحصول على الجنسية.

ولم يقدم المرشح أى جديد للرد على تلك المستندات سوى شهادة من وزارة الداخلية تفيد بأن والدته غير مزدوجة الجنسية، ولكن تلك الجهة ليست جهة منوطا بها تقديم مثل تلك المستندات وأن الجهة المكلفة بذلك هى وزارة الخارجية فقط والتى سبق وأن قدمت مستندات تؤكد على أن والدة المرشح كانت تحمل الجنسية الأمريكية.

3 – عمر سليمان
أقر المرشح فى تظلمه بنقص التأييدات الشعبية المقدمة منه عن محافظة أسيوط عددها 969 تأييدا ولما كانت هذه المحافظة هى المتممة لعدد المحافظات المطلوبة وكانت بذلك تقل عن الحد الأدنى المطلوب لكل محافظة قانون، ومن ثم يكون فقد شرطا من شروط الترشح، ولا يمكن فتح باب الترشح مرة أخرى له حتى يتمكن من إتمام تأييداته الشعبية لما هو فى نص القانون.

4 – أيمن نور
لم يقدم المرشح الرد على قرار اللجنة باستبعاده، حيث تبين أن المرشح أدين فى الجناية رقم 4245 لسنة 2005 عابدين ولم يرد اعتباره على النحو الذى رسمه القانون وكان لا يغير من ذلك صدور قرار من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعفائه من العقوبات التكميلية والتنفيذية المترتبة على الحكم.

5 – ممدوح قطب
قدم المرشح فى تظلمه بأن البرلمان هو من أخطر اللجنة العليا بأن حزب الحضارة المرشح باسمه لم يعد له ممثلون بمجلسى الشعب والشورى، وهو ما ثبت بالفعل بأن ممثلى الحزب تقدموا باستقالاتهم من الحزب عن طريق تقديم استقالتهم إلى البرلمان وبذلك أصبح هو من له الحق فى إخطار اللجنة.

6- مرتضى منصور
لم يقدم المرشح فى تظلمه بما يفيد بأنه تم حسم النزاع على رئاسة حزب مصر القومى المرشح باسمه بعد قضائيا أو اتفاقيا ولم يثبت فى الأوراق رسميا من يمثل الحزب وأنه ثبت من الأوراق المقدمة من لجنة شئون الأحزاب السياسية بأن رئاسة الحزب متنازع عليها.

7 - أحمد عوض
لم يقدم المرشح فى تظلمه بما يفيد بأنه تم حسم النزاع على رئاسة حزب مصر القومى المرشح باسمه بعد قضائيا أو اتفاقيا ولم يثبت فى الأوراق رسميا من يمثل الحزب وأنه ثبت من الأوراق المقدمة من لجنة شئون الأحزاب السياسية بأن رئاسة الحزب متنازع عليها.

8 – إبراهيم الغريب
أقر المرشح فى تظلمه بنقص التأييدات الشعبية المقدمة منه ولم يتمكن من جمع باقى التوكيلات المطلوبة ولا يمكن فتح باب الترشح مرة أخرى.

9- حسام خيرت
لم يقدم المرشح فى تظلمه بما يفيد بأنه تم حسم النزاع على رئاسة حزب مصر العربى الاشتراكى المرشح باسمه بعد قضائيا أو اتفاقيا ولم يثبت فى الأوراق رسميا من يمثل الحزب.

10 – أشرف بارومة
تضمنت أوراق المرشح شهادة من منطقة تجنيد طنطا تفيد أنه تخلف عن التجنيد حتى تجاوزه سن الثلاثين ومقيد ضده قضية تم اتخاذ الإجراءات فيها.












































موضوعات متعلقة:

◄أنصار "أبو إسماعيل" يؤدون صلاة الفجر أمام "العليا للانتخابات"
◄الإخوان: تلقينا خبر استبعاد "الشاطر" بـ"دهشة".. ومستمرون فى المنافسة
◄اليوم.. مؤتمر صحفى عالمى لـ"الشاطر" للرد على قرار استبعاده

◄اليوم.. عمرو موسى يعلن برنامجه الانتخابى
◄عشرات من أنصار أبو إسماعيل يقضون ليلتهم بالتحرير فى انتظار "المدد"
◄"الإخوان" تبدأ حملة دعم "مرسى" رئيسا بعد استبعاد "الشاطر"

◄"صباحى" فى ضيافة الشرقية ثلاثة أيام
◄أبو يحيى مهددا من على منصة أبو إسماعيل: لن نسمح بإجراء الانتخابات
◄شفيق : الاعتصام أمام لجنة الانتخابات غير مقبول ويجب احترام قرارها
◄"شباب الدعوة" تطالب أبو إسماعيل بالقسم أو إخراج ما لديه من مستندات

تعليقات (66)

1

مختارات من كلام الإمام حسن البنا إلى الإخوان المسلمين

بواسطة: yousry

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:04 ص

مقتطفات من رسالة الامام حسن البنا الى الاخوان المسلمين : "بين الأمس واليوم"
العقبات في طريقنا
أحب أن أصارحكم أن دعوتكم لا زالت مجهولة عند كثير من الناس ، ويوم يعرفونها ويدركون مراميها ستلقي منهم خصومه شديدة وعداوة قاسية ، و ستجدون أمامكم كثيراً من المشقات وسيعترضكم كثير من العقبات ، وفي هذا الوقت وحده تكونون قد بدأتم تسلكون سبيل أصحاب الدعوات .
أما الآن فلا زلتم مجهولين تمهدون للدعوة وتستعدون لما تتطلبه من كفاح وجهاد . سيقف جهل الشعب بحقيقة الإسلام عقبة في طريقكم ، وستجدون من أهل التدين ومن العلماء الرسميين من يستغرب فهمكم للإسلام وينكر عليكم جهادكم في سبيله ، وسيحقد عليكم الرؤساء والزعماء وذوو الجاه والسلطان ، وستقف في وجهكم كل الحكومات علي السواء ، وستحاول كل حكومة أن تحد من نشاطكم وأن تضع العراقيل في طريقكم .

وسيتذرع الغاصبون بكل طرق لمناهضتكم وإطفاء نور دعوتكم ، وسيستعينون في ذلك بالحكومات الضعيفة والأيدي الممتدة إليهم بالسؤال وإليكم بالإساءة والعدوان , وسيثير الجميع حول دعوتكم غبار الشبهات وظلم الاتهامات ، وسيحاولون أن يلصقوا بها كل نقيصة ، وأن يظهروها للناس في أبشع صورة ، معتمدين علي قوتهم وسلطانهم ، ومعتدين بأموالهم ونفوذهم : (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللهُ إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) (التوبة:32) .
وستدخلون بذلك ولا شك في دور التجربة والامتحان ، فستسجنون وتعتقلون ، وتنقلون وتشردون ، وتصادر مصالحكم وتعطل أعمالكم وتفتش بيوتكم ، وقد يطول بكم مدي هذا الامتحان : (أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ) (العنكبوت:2) .
ولكن الله وعدكم من بعد ذلك كله نصرة المجاهدين ومثوبة العاملين المحسنين ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ .......... فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ ) (الصف:10-14).

فهل أنتم مصرون علي أن تكونوا أنصار الله ؟ ( رسالة بين الأمس واليوم )

عوامل النجاح
ومن الحق أيها الإخوان أن نذكر أمام هذه العقبات جميعاً أننا ندعو بدعوة الله وهي أسمي الدعوات ، وننادي بفكرة الإسلام وهي أقوي الفكر ، ونقدم للناس شريعة القرآن وهي أعدل الشرائع , (صِبْغَةَ اللهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ صِبْغَةً) (البقرة:138) , وأن العالم كله في حاجة إلى هذه الدعوة وكل ما فيه يمهد لها و يهيئ سبيلها ،
وأننا بحمد الله براء من المطامع الشخصية بعيدون عن المنافع الذاتية ، ولا نقصد إلا وجه الله وخير الناس ولا نعمل إلا ابتغاء مرضاته ، وإننا نترقب تأييد الله ونصره , فمن ينصره فلا غالب له : (ذَلِكَ بِأَنَّ اللهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لا مَوْلَى لَهُمْ) (محمد:11) .
فقوة دعوتنا وحاجة الناس إليها ونبالة مقصدنا وتأييد الله إيانا هي عوامل النجاح التي لا تثبت أمامها عقبة ولا يقف في طريقها عائق : (وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) (يوسف:21) .


وصـــيـة
أيها الإخوان المسلمون ، اسمعوا :
أردت بهذه الكلمات أن أضع فكرتكم أمام أنظاركم فلعل ساعات عصيبة تنتظرنا يحال فيها بيني وبينكم إلي حين ؛ فلا أستطيع أن أتحدث معكم أو أكتب إليكم ، فأوصيكم أن تتدبروا هذه الكلمات وأن تحفظوها إذا استطعتم وأن تجتمعوا عليها ، وإن تحت كل كلمة لمعاني جمة.

أيها الإخوان : أنتم لستم جمعية خيرية ولا حزباً سياسياً ولا هيئة موضعية لأغراض محدودة المقاصد . ولكنكم روح جديد يسري في قلب هذه الأمة فيحييه بالقرآن ، ونور جديد يشرق فيبدد ظلام المادة بمعرفة الله ، وصوت داو يعلو مردداً دعوة الرسول صلي الله عليه وسلم ومن الحق الذي لا غلو فيه أن تشعروا أنكم تحملون هذا العبء بعد أن تخلي عنه الناس .

إذا قيل إلام لكم تدعون ؟ ... فقولوا ندعو إلي الإسلام الذي جاء به محمد صلي الله عليه وسلم والحكومة جزء منه والحرية فريضة من فرائضه ، فإن قيل لكم هذه سياسة ! فقولوا هذا هو الإسلام ونحن لا نعرف هذه الأقسام .

وإن قيل لكم أنتم دعاة ثورة ، فقولوا نحن دعاة حق وسلام نعتقده ونعتز به ، فإن ثرتم علينا ووقفتم في طريق دعوتنا فقد أذن الله أن ندفع عن أنفسنا وكنتم الثائرين الظالمين .
وإن قيل لكم إنكم تستعينون بالأشخاص والهيئات فقولوا : (آمَنَّا بِاللهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ) (غافر:84) , فإن لجّوا في عدوانهم فقولوا : (سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ) (القصص:55) .
واجــبات
أيها الإخوان ..
ـ آمنوا بالله واعتزوا بمعرفته والاعتماد عليه والاستناد إليه ، فلا تخافوا غيره ولا ترهبوا سواه. وأدوا فرائضه واجتنبوا نواهيه .
ـ وتخلقوا بالفضائل وتمسكوا بالكمالات . وكونوا أقوياء بأخلاقكم أعزاء بما وهب الله لكم من عزة المؤمنين وكرامة الاتقياء الصالحين .
ـ وأقبلوا علي القرآن تتدارسونه ، وعلي السيرة المطهرة تتذاكرونها ، وكونوا عمليين لا جدليين ؛ فإذا هدي الله قوما ألهمهم العمل ؛ وما ضل قوم بعد هدي كانوا عليه إلا أوتوا الجدل.
ـ وتحابوا فيما بينكم ، واحرصوا كل الحرص علي رابطتكم فهي سر قوتكم وعماد نجاحكم ، واثبتوا حتى يفتح الله بينكم وبين قومكم بالحق وهو خير الفاتحين .
ـ واسمعوا وأطيعوا لقيادتكم في العسر واليسر والمنشط والمكره ، فهي رمز فكرتكم وحلقة الاتصال فيما بينكم .
ـ وترقبوا بعد ذلك نصر الله وتأييده . والفرصة آتية لا ريب فيها , (وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ , بِنَصْرِ اللهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ) (الروم:4-5) .
وفقنا الله وإياكم لما يحبه و يرضاه ، وسلك بنا وبكم مسالك الأخيار المهتدين ، وأحيانا حياة الأعزاء السعداء وأماتنا موت المجاهدين والشهداء إنه نعم المولي ونعم النصير

2

استغفر الله العظيم

بواسطة: محمد

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:06 ص

تحية الى اللجنة العليا للتزوير الرئاسى

3

مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك

بواسطة: خالد عبد السلام

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:19 ص

للكذابييييييييييييييييييين والمزورييييين
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك
مليووووووووووووووون مبرووووووووووووووك

الكذب يظهر ولو بعد حين
تسلم اللجنة العليا للإنتخابات
وفقكم الله لإظهار الحق دائما

4

لازم حازم ( بالعافية وبالزور )

بواسطة: عاصم الجوجري

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:22 ص

حازمون كاذبون مدلسون مضحكون ومبكيون على المرشحون الإسلاميون المضللون

5

ثورة ضد الفلول

بواسطة: مواطن

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:25 ص

ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورةثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورةثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورةثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورةثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورةثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورةثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ث

6

اسباب كثيرة غير منطقة ولا تتعدي طفل عمر 5 سنوات

بواسطة: ياسر رمضان

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:30 ص

اولا : الشاطر : اذا المجلس العسكري اعطاه رد اعتبار في 2012 عن قضية في 1995 علما بان رد الاعتبار يكون لمرة واحدة فاذن هوه شمل قضية 2007 بالتبعية لتاريخ العفو ورد الاعتبار ... علي سبيل المثال عندما تخلي النيابة سبيل احد او الحكم براءة اي شخص تقال كلمة " ما لم يكن مطلوبا علي ذمة قضية اخري " ...... علما بان الذي اعطاه قرار العفو ورد الاعتبار يعلم ان لديه قضية في 2007 .. نفس الكلام ينطبق علي ايمن نور

7

اتقى اللة يا حازم

بواسطة: محمد

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:30 ص

لو انت على حق ياحازم اقسم بالله العظيم امام الناس اجمعين

8

صفر

بواسطة: أحمد سيد الخزامي

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:34 ص

ثقة المصريين في اللجنة صفر

9

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

بواسطة: احمد

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:35 ص

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.....كنا ننتظر ونأمل من هذه اللجنه أن تكفر عن تاريخها الأسود ولكنهم أصروا على أن يظلوا ذيولاً لنظام تم خلعه وسيتم خلع أذنابه قريباً بإذن الله....والله غالب على أمره

10

تم البيان و يجب عليهم الاستسلام

بواسطة: محمد سناري

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:35 ص

يجب كل مرشح استبع ان يزعن الى قرار القضاء و اللجنه و الحمد لله ان الان لدى الشعب المصري الان مرشحين لا توجد حولهم علامات استفهام و انا اجد ان كل من رشح نفسه سواء كان خيرت الشاطر و عمر سليمان و ابو اسماعيل هم من اربكوا المواطن المصري و ترشيحهم كان ضد مصلحة مصر بكل الاحوال و اما من كان يجد في ابو اسماعيل منقذ الشريعه و الاسلام فانا اقول له ان الاسلام اكبر من ابو اسماعيل و غيره و ان البرلمان انفع و احسن لمصر بكونه اغلبيه اسلاميه لانه من يسن القوانين و يوافق على الاتفاقيات الدوليه فدور البرلمان اكبر من دور الرئيس في عمليه تطبيق احكام الاسلام على المسلمين في مصر

11

مختارات من كلام الإمام حسن البنا إلى الإخوان المسلمين

بواسطة: yousry

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:37 ص

مقتطفات من رسالة الامام حسن البنا الى الاخوان المسلمين : "بين الأمس واليوم"
العقبات في طريقنا
أحب أن أصارحكم أن دعوتكم لا زالت مجهولة عند كثير من الناس ، ويوم يعرفونها ويدركون مراميها ستلقي منهم خصومه شديدة وعداوة قاسية ، و ستجدون أمامكم كثيراً من المشقات وسيعترضكم كثير من العقبات ، وفي هذا الوقت وحده تكونون قد بدأتم تسلكون سبيل أصحاب الدعوات .
أما الآن فلا زلتم مجهولين تمهدون للدعوة وتستعدون لما تتطلبه من كفاح وجهاد . سيقف جهل الشعب بحقيقة الإسلام عقبة في طريقكم ، وستجدون من أهل التدين ومن العلماء الرسميين من يستغرب فهمكم للإسلام وينكر عليكم جهادكم في سبيله ، وسيحقد عليكم الرؤساء والزعماء وذوو الجاه والسلطان ، وستقف في وجهكم كل الحكومات علي السواء ، وستحاول كل حكومة أن تحد من نشاطكم وأن تضع العراقيل في طريقكم .

وسيتذرع الغاصبون بكل طرق لمناهضتكم وإطفاء نور دعوتكم ، وسيستعينون في ذلك بالحكومات الضعيفة والأيدي الممتدة إليهم بالسؤال وإليكم بالإساءة والعدوان , وسيثير الجميع حول دعوتكم غبار الشبهات وظلم الاتهامات ، وسيحاولون أن يلصقوا بها كل نقيصة ، وأن يظهروها للناس في أبشع صورة ، معتمدين علي قوتهم وسلطانهم ، ومعتدين بأموالهم ونفوذهم : (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللهُ إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) (التوبة:32) .
وستدخلون بذلك ولا شك في دور التجربة والامتحان ، فستسجنون وتعتقلون ، وتنقلون وتشردون ، وتصادر مصالحكم وتعطل أعمالكم وتفتش بيوتكم ، وقد يطول بكم مدي هذا الامتحان : (أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ) (العنكبوت:2) .
ولكن الله وعدكم من بعد ذلك كله نصرة المجاهدين ومثوبة العاملين المحسنين ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ .......... فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ ) (الصف:10-14).

فهل أنتم مصرون علي أن تكونوا أنصار الله ؟ ( رسالة بين الأمس واليوم )

عوامل النجاح
ومن الحق أيها الإخوان أن نذكر أمام هذه العقبات جميعاً أننا ندعو بدعوة الله وهي أسمي الدعوات ، وننادي بفكرة الإسلام وهي أقوي الفكر ، ونقدم للناس شريعة القرآن وهي أعدل الشرائع , (صِبْغَةَ اللهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ صِبْغَةً) (البقرة:138) , وأن العالم كله في حاجة إلى هذه الدعوة وكل ما فيه يمهد لها و يهيئ سبيلها ،
وأننا بحمد الله براء من المطامع الشخصية بعيدون عن المنافع الذاتية ، ولا نقصد إلا وجه الله وخير الناس ولا نعمل إلا ابتغاء مرضاته ، وإننا نترقب تأييد الله ونصره , فمن ينصره فلا غالب له : (ذَلِكَ بِأَنَّ اللهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لا مَوْلَى لَهُمْ) (محمد:11) .
فقوة دعوتنا وحاجة الناس إليها ونبالة مقصدنا وتأييد الله إيانا هي عوامل النجاح التي لا تثبت أمامها عقبة ولا يقف في طريقها عائق : (وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) (يوسف:21) .


وصـــيـة
أيها الإخوان المسلمون ، اسمعوا :
أردت بهذه الكلمات أن أضع فكرتكم أمام أنظاركم فلعل ساعات عصيبة تنتظرنا يحال فيها بيني وبينكم إلي حين ؛ فلا أستطيع أن أتحدث معكم أو أكتب إليكم ، فأوصيكم أن تتدبروا هذه الكلمات وأن تحفظوها إذا استطعتم وأن تجتمعوا عليها ، وإن تحت كل كلمة لمعاني جمة.

أيها الإخوان : أنتم لستم جمعية خيرية ولا حزباً سياسياً ولا هيئة موضعية لأغراض محدودة المقاصد . ولكنكم روح جديد يسري في قلب هذه الأمة فيحييه بالقرآن ، ونور جديد يشرق فيبدد ظلام المادة بمعرفة الله ، وصوت داو يعلو مردداً دعوة الرسول صلي الله عليه وسلم ومن الحق الذي لا غلو فيه أن تشعروا أنكم تحملون هذا العبء بعد أن تخلي عنه الناس .

إذا قيل إلام لكم تدعون ؟ ... فقولوا ندعو إلي الإسلام الذي جاء به محمد صلي الله عليه وسلم والحكومة جزء منه والحرية فريضة من فرائضه ، فإن قيل لكم هذه سياسة ! فقولوا هذا هو الإسلام ونحن لا نعرف هذه الأقسام .

وإن قيل لكم أنتم دعاة ثورة ، فقولوا نحن دعاة حق وسلام نعتقده ونعتز به ، فإن ثرتم علينا ووقفتم في طريق دعوتنا فقد أذن الله أن ندفع عن أنفسنا وكنتم الثائرين الظالمين .
وإن قيل لكم إنكم تستعينون بالأشخاص والهيئات فقولوا : (آمَنَّا بِاللهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ) (غافر:84) , فإن لجّوا في عدوانهم فقولوا : (سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ) (القصص:55) .
واجــبات
أيها الإخوان ..
ـ آمنوا بالله واعتزوا بمعرفته والاعتماد عليه والاستناد إليه ، فلا تخافوا غيره ولا ترهبوا سواه. وأدوا فرائضه واجتنبوا نواهيه .
ـ وتخلقوا بالفضائل وتمسكوا بالكمالات . وكونوا أقوياء بأخلاقكم أعزاء بما وهب الله لكم من عزة المؤمنين وكرامة الاتقياء الصالحين .
ـ وأقبلوا علي القرآن تتدارسونه ، وعلي السيرة المطهرة تتذاكرونها ، وكونوا عمليين لا جدليين ؛ فإذا هدي الله قوما ألهمهم العمل ؛ وما ضل قوم بعد هدي كانوا عليه إلا أوتوا الجدل.
ـ وتحابوا فيما بينكم ، واحرصوا كل الحرص علي رابطتكم فهي سر قوتكم وعماد نجاحكم ، واثبتوا حتى يفتح الله بينكم وبين قومكم بالحق وهو خير الفاتحين .
ـ واسمعوا وأطيعوا لقيادتكم في العسر واليسر والمنشط والمكره ، فهي رمز فكرتكم وحلقة الاتصال فيما بينكم .
ـ وترقبوا بعد ذلك نصر الله وتأييده . والفرصة آتية لا ريب فيها , (وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ , بِنَصْرِ اللهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ) (الروم:4-5) .
وفقنا الله وإياكم لما يحبه و يرضاه ، وسلك بنا وبكم مسالك الأخيار المهتدين ، وأحيانا حياة الأعزاء السعداء وأماتنا موت المجاهدين والشهداء إنه نعم المولي ونعم النصير

12

الدستور ام القنبلة النووية

بواسطة: kmssmg

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:39 ص

احمد الله انني لم اكن مستشارا مثلك ولا ترزي في تفصيل الدساتير فمن اخترع المصباح الكهربي خيرا من كل مواد الدستور والطعون التي قلت عنها....... سؤال اليك يامن تتحدث عن الاسباب والمسببات والحيثيات فاذا صادفت الاقدار ان امثل مامك كي تكون قاضي وانا الجاني فالسم افضل عندي من ان اري وجهك القاسي

13

الظلمة

بواسطة: على السيد على

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:40 ص

المحكمة متكبرة جدا بقى الشاطر مقدمش ما يفيد على العموم لو احنا ظلمنكم يقعد فى عيلنا ولو أنتوا ظلمتونة ربنا يحرق عيلكوا وافتكروا الاية دة ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

14

ابو اسماعيل وانصاره تواضعوا لله واعترفوا بالحق .وابعدونا عن الفتن

بواسطة: Ahmed Karim

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:40 ص

ياريت يا ابو اسماعيل انت وانصارك يكون عندكم حساء واعتراف بالحق ...

للاسف تعصبكم وتشددكم والمتاجرة بالدين اوضحت الحقيقة ,,,,,

ارحموووونا من عصبيتكم العمياء يا انصار ابو اسماعيل كفاكم تتبع اعمي لمرشحكم الغامض .....
للاسف صدمة وظهر بلكيمي جديد !!!!!! لكي الله يا مصر

اللهم ارحم مصرنا من التعصب والتشدد الاعمي

اللهم احم الازهر الشريف بوسطيته واعتداله ,,

15

مصري.... مسلم .... ملتزم .... ملتحي منذ 20 عاما

بواسطة: طارق الألفي

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:43 ص

سؤال إلي الشيخ حازم أبو إسماعيل وأتباعه ومؤيديه , إذا كان الشيخ قد أقسم أو لم يقسم بأنه لا يعلم إن كانت والدته قد حصلت علي الجنسية الأمريكية من عدمه وهي " أمه يعنى ست الحبايب " , فكيف سوف يعلم أو يدرى بأحوال الرعية وهي 85 مليون مصري ؟
ياريت يا شيخ تقلب الاعتصام إلي اعتكاف ولك الآجر .

16

اين انتم

بواسطة: مبسوووووووط

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:45 ص

اين انتم يا كاذبووووووووووووووووووووووون
هجوووووووووووووووووووووووووووووووووم

17

استبعادات سياسيه

بواسطة: علي محمود

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:45 ص

لو عايز تضرب ولاد الجيران قدام ابوهم نزل ابنك معاهم واضرب الكل
كنت متوقع من ان العسكري لا يرغب نهائيا في تولي سليمان الحكم لانه بكل بساطه سينقلب علهم جميعا
لكن عندما قدم اوراق ترشحه علمت انهم بذالك ارادو ان يستبعدو خيرت الشاطر بمبداء( سيب وانا اسيب) ولم رفض الشاطر التنازل
فتم استبعاده واستبعاد سليمان حتي يستشعر الناس المصدقيه
لكننا نعلم جيدا
(سلطان هو من صناعه مبارك وهذه بدايه التزوير للانتخابات

18

اسباب منعت حازم صلاح ابو اسماعيل من خوض الرئاسة

بواسطة: مسلم مصرى

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:51 ص

1. قوله من ان المجلس العسكرى ذئاب وتعالب
2. قوله انه سوف يعيد كل المحاكمات التى تمت فى عهد العسكر
3. قوله انه سوف يمنع تصدير الغاز لاسرائيل
4. قوله انه سوف يحقق لمصر سيادتها وسوف يعيدها لمقدمة الركب كما كانت
5. قوله انه سوف يحقق لمصر استقلاليتها ولن تكون تحت الادارة الامريكية
6. قوله انه سوف يزرع الصحراء
7. قوله انه سوف يحقق اكتفاء ذاتى فى المنتجات الزراعية مثل القمح والفول
8. قوله كيف تصل فاتورة الكهرباء والماء الى الرجل المسن ولا يصل اليه المعاش
باختصار قوله سنحيا كراما

19

السادة / تابعي ابو اسماعيل والتيارات الدينية المتشددة

بواسطة: Ammar Abd Alaah

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:53 ص

من بعد الثورة وانتم في حالة من التخبط وعدم التنظيم ...

تقييم عام لكم :
الحياة العامة : تشدد وتعصب ورفض الاخر وتبعية عمياء لمشايخكم .

السياسة : فضاءح النواب بمجلس الشعب ( نائب الترامدول - نائب تدريس اللغة الانجليزية - وقفة الحداد - السلام الجمهوري باثيوبيا - البلكيمـــــــــي ) !!!!
ابو اسماعيل وانصاره وتشددهم وعصبيتهم العمياء ووكانه المهدي المنتظر ,,وكانه من يحرر مصر من الفسق والكفر !!!
نرجوكم التحلي بالوسطية والاعتدال والتعايش مع كافة التيارات والطوائف وكفاكم تشدد وعصبية عمياء ,,,والتحلي بالحكمة والبعد عن الفتن واثارتها ....

20

حسبى الله و نعم الوكيل

بواسطة: hany

بتاريخ: الأربعاء، 18 أبريل 2012 09:58 ص

نزل عمر سليمان الانتخابات حتى يقوموا بحزف خيرت الشاطر و ابو اسماعيل معه - ليقول الشعب الحمد لله اى حد يمشى طالما انى عمر سليمان مشى - والله ملعوبه بحرفنة - شغل عالى اوى - اتقوا الله يا قضاة مصر - انتم كبار فى السن - عند الله لا يوجد اوراق او طعون

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً