سعيد الشحات

نيوتن وحمدين

الأحد، 22 أبريل 2012 07:52 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مستر نيوتن.. نعلم أنك كبير عباقرة الإنسانية، ونعلم أنك كيميائى وفيلسوف، وقدمت للبشرية قانون الجاذبية الأرضية، لكن هناك من يستعير اسمك دون أن يكون فيه رائحة منك، وإذا كانت إنجازاتك قد خضعت لحقائق العلم، بمعنى أن «واحد زائد واحد يساوى اتنين» فإن من يستعيرون اسمك يسعون إلى قلب الحقائق، بنظرية جديدة تثبت أن «واحد زائد واحد يساوى خمسة».

مستر نيوتن.. هناك واحد ممن يستعيرون اسمك يكتب الآن، وعملاً بنظريته القائلة «واحد زائد واحد يساوى خمسة» كتب عن حمدين صباحى كمرشح لرئاسة الجمهورية، وما كتبه يكشف عن أنه لا يشم هواء المعرفة، وبالتالى فهو لا يتصل بنقاش العلم والمعرفة بصلة.

قال «نيوتن المستعار» إن مهنة حمدين الأصيلة هى صحفى، لكنه لم يقرأ له من قبل، والعيب فى ذلك ليس على حمدين، وإنما على مستر نيوتن الذى لم يبحث فى الأرشيف عن كتابات صحفية قدمها حمدين فى السنوات الماضية فى صحف «الخليج» و«صوت العرب» و«الدستور الأولى» و«الكرامة»، وذلك قبل أن يتفرغ لدوره كنائب فى البرلمان، ولو كان هو دخيلا على مهنة الصحافة لما انتخبه الصحفيون عضوا فى مجلس نقابتهم بأعلى الأصوات عام 1998.

يشكك «نيوتن المستعار» فى أن سقوط حمدين فى الانتخابات البرلمانية عام 2010 تم بالتزييف، وهو تشكيك يعبر عن جهل بالمعرفة، وتغافل للحقائق، ومنها المؤتمر الصحفى الذى عقده خصيصاً أحمد عز أمين تنظيم الوطنى «المنحل» ومهندس تزوير هذه الانتخابات، للدفاع عن التزوير الذى حدث فى دائرة حمدين، وإعلانه الانسحاب من الانتخابات، فلو كان حمدين مرشحاً عادياً ما اهتم عز، وللتذكير فإن قرار انسحاب حمدين كان البدء لانسحابات الوفد والإخوان، ودق المسمار الأخير فى نعش نظام مبارك.

أفهم أن «نيوتن المستعار» محسور على سقوط نظام مبارك، ولا يطيق ذكر اسم حمدين بوصفه رمزاً للمناضلين ضد هذا النظام، وذاق مرارة الاعتقال 17 مرة بسبب ذلك، لكنى أنصحه بالعودة إلى الأرشيف حتى يعرف تاريخه، وكيف حملته جماهير دائرته إلى البرلمان، وماذا قدم لهم، وقدم للبرلمان؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

دليسبس

الرد بنظرية التهوين حينا والتهويل حينا .. على الهوى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

دع الأيام تحكم على البشر

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو اللطف

رجالة (بتحبل)

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض على عوض

الى التعليق رقم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

حملة حمدين بكفر منصور

حمدين واحد مننارئيسا لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الفتاح

سبحان الله

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل العمدة

ما لكم كيف تحكمون الم تقرأوا عن الحاجة زينب الغزالى

عدد الردود 0

بواسطة:

Karim Hendawy

الى تعليقات رقم 1 و 7: حمدين صباحى والناصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة الابشيهي

قط رد على تعليق امس من الاخ عصام الجزيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

واحد مننا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة