محمود صلاح

أنا.. والنقاب!

الجمعة، 23 أغسطس 2013 03:10 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل عامين كتبت فى أخبار الحوادث تجربة أو مغامرة صحفية أثارت وقتها ضجة كبيرة.. عندما تخفيت فى زى منقبة.. وخرجت إلى شوارع القاهرة.. وركبت ميكروباص بل إننى دخلت جامعة القاهرة وخرجت منها دون أن يكتشف أحد أننى رجل. وهاجمنى البعض وتساءلوا لماذا فعلت ذلك وهل كان هذا محاولة منى للإساءة للنقاب.. وقد انتشر فى مصر وأصبح زى كثير من المسلمات. والأدهى اننى فوجئت ببعض الجماعات المتطرفة تهاجمنى وتهددنى بالقتل.. وتصفنى بأننى عدو الإسلام وأننى أستحق القتل.. والحقيقة أننى اضطررت لعمل هذه التجربة الصحفية لأسباب كثيرة منها الضجة التى كانت قد أثيرت تلك الأيام حول النقاب.. كان شيخ الازهر الراحل فضيلة الشيخ محمد سيد طنطاوى يزور مدرسة فتيات صغيرات وشاهد تلميذة صغيرة ترتدى النقاب وسألها الشيخ لماذا ترتديه.. فقالت الصغيرة إن والدها هو الذى أجبرها على ارتداء النقاب.. فما كان من الشيخ الا أن نزع عن الصغيرة النقاب لكنه دفع الثمن هجوما وتحاملا عليه من الحمقى والجهلاء!

وقبلها بأيام كان وزير التعليم العالى يزور مدينة الطالبات الجامعية وفوجئ ببعض الطالبات المنقبات يحاصرنه ويمنعنه من الخروج ويشكين له من أن أمن المدينة الجامعية يصر على أن يكشفن وجوههن عند دخولهن المدينة ولم تقتنع الطالبات المنقبات برد الوزير عندما قال لهن: وماذا لو تنكر رجل أو شاب فى زى منقية ودخل مدينة الطالبات؟!

وقد أكدت الأحداث الأخيرة أن الإرهابيين والمتطرفين يستغلون النقاب فى جرائمهم وبعيدا عما قيل فإن مرشد الإخوان محمد بديع تمكن من الدخول إلى اعتصام رابعة العدوية متنكرا فى ملابس منقبة فقد استخدم بعض الاخوان فى الايام الاخيرة زى المنقبات للتحرك بعيدا عن الأعين وتم ضبط بعضهم يحملون سلاحا. لكنى لن أنسى أبدا أول قصة كتبتها قبل سنوات عن إساءة استغلال النقاب، وكانت عن زوجة طبيب فى طنطا حيث استغل عشقيها النقاب للذهاب إلى منزلها حتى فى وجود الطبيب المخدوع.. هذه كانت حكايتى مع النقاب.. وتلك كانت حكاية مرشد الإخوان مع النقاب.. ترى.. من فينا عدو الإسلام؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

أستاذة جامعية

الحجاب والنقاب حيل للإخوان والسلفيين لفرض رؤيتهم على المجتمع .. أخلعوا هذه الشعارات

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

صدقت

صدقت أيتها الاستاذة الجامعية

عدد الردود 0

بواسطة:

صـفـوت الـكـاشف☆

///// ملاحظات على النقاب //////

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

لرقم 1 لا والف لا لتعصبك الاعمي

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

المنتقبه

لا لا لا لا

عدد الردود 0

بواسطة:

الحجاب فريضة !!....لايجوز فرضها بالقوة !! بل بالاقتناع !!........ولاحرج !! ^_^ ^_^

انا والنقاب !!...وهواك !!.....عايشين لبعضينا !! ترررم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

النقاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة