أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أمريكية: تفاحة يوميا تقيك الاضطرابات المرتبطة بالسمنة

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 09:04 ص
دراسة أمريكية: تفاحة يوميا تقيك الاضطرابات المرتبطة بالسمنة صورة ارشيفية
)أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا أردت حياة صحية، ما عليك إلا تناول تفاحة يوميا لاحتوائها على بعض المركبات الطبيعية، التى قد تساعد فى منع الاضطرابات المرتبطة بالسمنة.

فقد اكتشف العلماء فى جامعة واشنطن أن التفاح – خاصة الأخضر- به مركبات طبيعية بصورة وفيرة غير قابلة للهضم، تعمل على تغيير نسب البكتيريا البرازية بين فئران التجارب التى تعانى من البدانة، لتصبح مثل مثيلتها من الفئران النحيفة.

وأوضحت الدكتورة جوليانا ناراتو، أستاذ علم الغذاء ومعدة الدراسة، أن التفاح الأخضر – ذو المذاق اللاذع – يعمل على تعزيز البكتيريا الصديقة للقولون بسبب محتواها العالى لمركبات غير قابلة للهضم، بما فى ذلك الألياف الغذائية والمحتوى المنخفض من الكربوهيدرات.

وعلى الرغم من التعرض للمضغ، وحامض المعدة والإنزيمات الهاضمة، تظل هذه المركبات على حالها حتى وصولها إلى القولون، فمجرد وصولها إلى المعدة يتم تخمرها بواسطة البكتيريا المتواجدة فى القولون، والتى تعود بالفائدة على نمو البكتيريا الصديقة فى الأمعاء.
وأضافت" جوليانا ناراتو " أنه توازن صحى للبكتيريا فى القولون، ويعمل على إعادة إنشاء عمليات التمثيل الغذائى التى تؤثر على الالتهابات والإحساس بالشعور بالارتياح أو الشبع.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون فى معرض الأبحاث المنشورة فى العدد الأخير مجلة "كيمياء الغذاء" على شبكة الإنترنت أن النتائج المتوصل إليها يمكن أن تساعد فى بعض الاضطرابات المرتبطة بالسمنة مثل الالتهابات المزمنة، التى قد تؤدى إلى زيادة فرص الإصابة بمرض السكر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

هناك فرق بين التفاح الأخضر

و الأحمر أحنا بنعمل اللي علينا و زياده شوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة