أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر اعترافات قائد أول خلية إرهابية بالشرقية على اتصال بـ"داعش".. تلقيت تمويلا أجنبيا لتجنيد شباب يعتنقون الفكر التكفيرى.. وساهمت فى سفر البعض إلى سوريا.. والتنسيق يتم بينى وبين مصرى فى التنظيم

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 05:52 م
ننشر اعترافات قائد أول خلية إرهابية بالشرقية على اتصال بـ"داعش".. تلقيت تمويلا أجنبيا لتجنيد شباب يعتنقون الفكر التكفيرى.. وساهمت فى سفر البعض إلى سوريا.. والتنسيق يتم بينى وبين مصرى فى التنظيم تنظيم داعش
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى بنيابة الزقازيق الكلية، لـ"اليوم السابع"، عن ضبط أول خلية إرهابية بمحافظة الشرقية على اتصال بتنظيم "داعش"، وضبط قائد الخلية و12 عضوا بها.

وكشفت التحقيقات اعتراف زعيم الخلية تفصيلا بتلقيه تمويل من سوريا لتجهيز شباب لسفرهم بالخارج، للالتحاق بتنظيم "داعش" بالخارج والقيام بأعمال عدائية.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة قيام أجهزة الأمن الوطنى بالقاهرة، بالقبض على زعيم الخلية ويدعى "محمود م أ"، 27 سنة، (استرجى)، ومقيم بمدينة الزقازيق، حيث تمت عملية ضبطه بمطار القاهرة قبل سفره إلى تركيا، ومنها إلى سوريا.

فيما تم ضبط العضو الثانى بالخلية ويدعى "شريف ر ع م"، 36 سنة، ومقيم مدينة الزقازيق، وتم ضبطه أثناء سفره بمطار برج العرب وبحوزته 500 دولار.

كما اتضح من التحقيقات قيام أجهزة الأمن الوطنى بالقاهرة، بالتنسيق مع الأمن الوطنى بالشرقية، بالقبض على 11 عضوا جديدا بالخلية، معظمهم حديثو السن من مدينة الزقازيق ومنيا القمح.

وأفادت التحقيقات، أن زعيم الخلية من مدينة الزقازيق، ومن معتنقى الأفكار الجهادية التكفيرية، المتمثلة فى تكفير الحاكم المبدل لشرع الله ووجوب الخروج عليه، وتكفير القوات المسلحة وجواز استهدافهم فى عمليات عدائية هم ورجال الشرطة، واستحلال دماء الطائفة المسيحية ودور العبادة وممتلكاتهم، وفرضية المشاركة فى الجهاد بالخارج مثل "أفغانستان" والعراق وسوريا.

وأن زعيم الخلية كون خلية عنقودية الهدف منها القيام بأعمال عدائية لترويع المواطنين وزعزعة البلاد، وتم القبض عليه بمطار القاهرة قبل سفره لتركيا ومنها إلى سوريا لكى يلتحق بتنظيم "داعش"، وبحوزته مبلغ 1008 دولار تلقاها كتمويل من أحد العناصر المصرية بسوريا من الخارج من تنظيم "داعش".

وأضافت التحقيقات أن زعيم الخلية اعترف بتلقيه تمويلا من الخارج على مراحل، المرحلة الأولى تتلخص فى تجنيد أشخاص يعتنقون الفكر، والمرحلة الثانية استخراج جوازات السفر لهم ومساعدتهم فى السفر لسوريا. وأنه قام بمساعدة عدد من الشباب فى السفر لسوريا، عن طريق تركيا والمرحلة الثالثة تتلخص فى الاتصال بعضو مصرى من مدينة الزقازيق، وأحد أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابى بسوريا، ويعتبر مسئول الاتصال بين تنظيم "داعش" الإرهابى وبينه لكى يستقبل الأعضاء ويحول له مبالغ مالية تساعده فى تجنيد شباب آخرين.

كما تبين من التحقيقات أن قائد الخلية كان يعد لبرنامج وتجهيز العناصر لكى ينفذوا عمليات عدائية ضد أجهزة الدولة، وكان يعقد لقاءات تثقيفية ويمدهم بالمطبوعات والكتب التكفيرية، وكان يعرض عليهم أفلاما تسجيلية تتضمن كيفية استخدام وفك وتركيب الأسلحة والتدريبات العسكرية لتنظيم "داعش" بسوريا، والتدريب على حرب العصابات بالمدن والرماية، وإعداد المتفجرات والقنابل الحرارية وكيفية رصد المنشآت الشرطية الهامة.

وكشفت المصادر أن زعيم الخلية اعترف تفصيلا بتكوينه الخلية، فيما نفى باقى الأعضاء المضبوطين ولكنه اعترف عليهم.

وأقر أن العضو الثانى بالخلية "شريف ر ع م"، 36 سنة، كان فى طريقه للسفر إلى تركيا، وتم القبض عليه بمطار برج العرب، حيث كان فى انتظاره أحد أعضاء التنظيم لكى يقوم بمساعدته فى السفر لسوريا عن طريق منفذين على الحدود بين سوريا وتركيا، وذلك لتلقى تدريبات والعودة إلى مصر لتنفيذها، كما تبين من التحقيقات ضبط عضو جديد بالخلية أمس.

وأمرت النيابة العامة بحبس قائد الخلية و12 عضوا بها 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت النيابة لهم تهمة تأليف عصابة مسلحة الهدف منها تنفيذ عمليات عدائية داخل البلاد.



موضوعات متعلقة..


أردوغان يخدع نوابه ويعلن محاربة "داعش" أمام البرلمان.. التنظيم الإرهابى يفضحه ويؤكد: نعتزم فتح أول بعثة دبلوماسية لنا بالدولة الصديقة تركيا.. أنقرة تحملت نفقات علاج مقاتلينا.. ونأمل فى تطور العلاقات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة