«اختبارات» للمذيعين لاختيار الأفضل لتغطية الانتخابات البرلمانية

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 07:16 ص
«اختبارات» للمذيعين لاختيار الأفضل لتغطية الانتخابات البرلمانية ماسبيرو
كتب - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر المسؤولون فى قطاع الأخبار، الإعلان عن موعد الانتخابات البرلمانية، التى من المفترض تحديدها، بحسب تصريحات لرئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، وذلك لإطلاق برنامج خاص بالانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقالت صفاء حجازى، رئيس قطاع الأخبار لـ«اليوم السابع»: إن القطاع بدأ بالفعل فى تجهيز الاستوديوهات التى سينطلق منها البرنامج والذى لم يتم تحديد اسمه، مضيفة أن البرنامج سيكون ضخما ليليق بأول انتخابات برلمانية بعد ثورة الـ30 من يونيو، وسيبدأ عقب إعلان موعد الانتخابات، لكى يكون جاهزا فى الوقت المحدد للإعلانات الانتخابية.

وأضافت حجازى: البرنامج سيعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الحديثة فى البرامج التليفزيونية، وكذلك إدخال الجرافيك وغيره من العناصر التى تعتمد على الإبهار.

وقالت حجازى، إن البرنامج الجديد، سيكون حالة مختلفة عن برنامج «مصر تنتظر الرئيس» والذى قدمه المذيع خالد حبيب، قبل الانتخابات الرئاسية، لأن قطاع الأخبار هو من سيقوم بإنتاجه، وليس شركة من الخارج، كما أن أبناء القطاع هم من سيقدمون البرنامج، حيث سيقع الاختيار على مذيعين من أبناء القطاع لتقديمه، بالإضافة إلى أن البرنامج يستضيف محللين وخبراء سياسيين، وكذلك المرشحين فى البرلمان، وسيطرح جميع القضايا المهمة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، بما فيها تكوين المجلس، ومشاركة المرأة ومشاركة الشباب، وكذلك العمال والفلاحين، وأيضا القوائم والفردى.

وقالت حجازى، إن قطاع الأخبار يحاول جاهدا الخروج من الشكل التقليدى للبرامج، بعدما تمكن من تغطية احتفالات أكتوبر، وتغطية افتتاح الكنيسة المعلقة بعد 16 عاما بسبب الترميمات، كذلك محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، والتى كانت أمس الأول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة