تحالف دعم الإخوان يدعو فى مؤتمر بـ"إسطنبول"إلى حملة دولية لدعم مظاهرات طلاب الجماعة.. أسامة رشدى يطالب الجامعات الأوروبية بالتظاهر.. وجمال حشمت: المظاهرات لن تتوقف.. وباحث إسلامى يصفها بـ"انعدام وطنية

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:23 م
تحالف دعم الإخوان يدعو فى مؤتمر بـ"إسطنبول"إلى حملة دولية لدعم مظاهرات طلاب الجماعة.. أسامة رشدى يطالب الجامعات الأوروبية بالتظاهر.. وجمال حشمت: المظاهرات لن تتوقف.. وباحث إسلامى يصفها بـ"انعدام وطنية جمال حشمت
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن التحالف الذى تتزعمه جماعة الإخوان، عن تدشين ماسماه بـ"حملة دولية" واسعة لدعم مظاهرات الطلاب فى الجامعات داخل مصر ودعت قيادات بالتحالف فى مؤتمر صحفى عقد اليوم فى مدينة إسطنبول بتركيا طلاب الجامعات الأوربية إلى الخروج فى مظاهرات لمساندة طلاب الجامعات المصرية، بينما شنت فى المقابل مصادر إسلامية هجوما عنيفا ضد التحالف واتهمت قياداته بالتحريض على العنف من الخارج ووصفتهم بـ"انعدام الوطنية".

وقال أسامة رشدى القيادى بالجماعة إن التحالف سوف يدشن حملة دولية واسعة لدعم الطلاب فى الجامعات، وطالب رشدى خلال المؤتمر الطلاب فى الجامعات الأوروبية بالخروج فى مظاهرات من جامعاتهم للتضامن مع طلاب الجامعات المصرية.

فيما قال الدكتور جمال حشمت القيادى الإخوانى، إن مظاهرات الطلاب فى الجامعات مستمرة، ولن تتوقف، وهى القادرة على تحقيق الأهداف، موضحا أن مظاهرات الطلاب هى أقوى الفعاليات، مطالبا إياهم باستمرار التصعيد.

وقالت مصادر داخل التحالف فى تركيا إن هذا المؤتمر جاء مؤازرة ومناصرة لمظاهرات طلاب الجامعات، والإعلان عن إجراءات تصعيدية، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر سيعقبه فعاليات دولية سيتم الإعلان عنها بداية الأسبوع المقبل .

وأصدر تحالف دعم الإخوان بتركيا بيانًا بشأن مظاهرات طلاب الجماعة فى الجامعات المصرية، داعيًا إياهم بمواصلة التظاهر .

وقال التحالف فى بيانه الذى حصل اليوم السابع على نسخة منه "نراقب عن كثب ما يجرى للطلبة والطالبات فى جامعات مصر ومدارسها، ونوجه نداءنا إلى الطلاب أن امضوا، زاعمًا أن تضامن أنصارهم مع طلاب الجامعات هو واجب دينى ووطنى.

وطالب التحالف الداعم للإخوان فى تركيا أنصاره الطلاب فى كل الدول العربية بالاهتمام بشأن طلاب الجامعات فى مصر، وأن يعبروا عن ذلك بكافة صور التعبير.

كان عدد من قيادات الجماعة شاركوا فى المؤتمر الذى عقد اليوم وأبرزهم الدكتور جمال حشمت عضو مجلس شورى الجماعة، وأسامة رشدى المستشار السياسى لحزب البناء والتنمية والقيادى بالجماعة الإسلامية، ومجدى سالم نائب رئيس حزب الإسلامى أحد مكونات تحالف دعم الإخوان.

من جانبه قال هشام النجار الباحث الإسلامى إنه من العجز توجيه كل الرهانات وصب كل الجهود وحصر جميع الآمال فيما ستسفر عنه مظاهرات الجامعات، كأن كل المحاور والمنافذ السياسية قد سدت وكأن كل الأوراق قد احترقت ولم يتبق فقط إلا التعويل على الضغط بعرقلة الدراسة .

وتابع فى تصريح لـ"اليوم السابع": "لكل دولة ظروفها وتحدياتها وواقعها الخاص بها بحسب ما مرت به من أحداث وما تواجهه من عقبات، وإذا كان البعض قد صار اليوم تركيًا أكثر من الأتراك أنفسهم، وصارت مصر عندهم هى النموذج السيئ فى كل شىء فالمنطق يقول إن هذه الأمور نسبية ومتغيرة وفى كل بلد إيجابياتها وسلبياتها ومن العيب الكبير أن يخرج أحدهم محرضًا من الخارج مهما كان الاختلاف مع النظام السياسى، والوطنية تقتضى الوقوف بجانب مصر فى جميع الأحوال والظروف.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة