صحفى بريطانى مختطف لدى "داعش": الغرب يجهز لحرب خليجية ثالثة

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 10:58 م
صحفى بريطانى مختطف لدى "داعش": الغرب يجهز لحرب خليجية ثالثة جون كانتلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الصحفى البريطانى جون كانتلى المختطف من قبل تنظيم "داعش" منذ سنوات، إن العالم الغربى يجهز لحرب خليجية ثالثة، ولكنها هذه المرة ستصبح طويلة المدى.

وأضاف خلال فيديو جديد له ينشره التنظيم على حلقات متتالية، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يستخدم نفس الأسلوب الذى اتخذ فى الحشد للحرب على أفغانستان والعراق عام 2003، مشيرا إلى أن تلك الحرب تسببت فى أزمة اقتصادية كبيرة للدول الغربية، على حد تعبيره.

وأشار "كانتلى"، إلى أن "داعش" يمثل تهديدا كبيرا للغرب، منتقدا ما وصفه بالنفاق الأمريكى الذى قرر التدخل فى شمال العراق بسبب الخطر الذى يتربص بالإيزيديين، فى حين لم يفعل شيئا عندما استخدم "بشار الأسد" أسلحة كيماوية ضد الأطفال فى سوريا، متسائلا: "منذ متى تحرص أمريكا على الأقليات فى العالم الإسلامى".

وتابع: إن الانتصارات التى تحققها "الدولة الإسلامية" فى العراق والشام، والخوف الذى تحققه للحكومة البريطانية والأمريكية تشكل مصدرا عظيما للأخبار بالنسبة للإعلام الذى لم يتعلم شيئا من الحروب السابقة التى شنها الغرب على كل من العراق وأفغانستان، ليبدد المليارات فقط لتجنب هجوم آخر مثل هجوم الحادى عشر من سبتمبر، وهو الأمر الذى يمثل تسلية للمجاهدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة