محافظ الجيزة: طرح 13 ألف وحدة سكنية بالجيزة خلال شهور.. افتتاح كوبرى أرض اللواء نهاية الشهر.. منافذ جديدة للباعة الجائلين بحق انتفاع جنيه للمتر يوميًا.. ونعمل على رفع كفاءة الطرق المؤدية للأهرام

السبت، 18 أكتوبر 2014 08:21 م
محافظ الجيزة: طرح 13 ألف وحدة سكنية بالجيزة خلال شهور.. افتتاح كوبرى أرض اللواء نهاية الشهر.. منافذ جديدة للباعة الجائلين بحق انتفاع جنيه للمتر يوميًا.. ونعمل على رفع كفاءة الطرق المؤدية للأهرام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المحافظة ستعلن عن طرح 13 ألف وحدة سكنية بالمحافظة، سيتم الانتهاء منها خلال شهور على طريق مصر الفيوم أمام مدخل مدينة 6 أكتوبر.

وأضاف عبد الرحمن فى تصريحات للتليفزيون المصرى، أن القوات المسلحة تتولى تنفيذ مشروع الوحدات السكنية، ويتم توصيل المرافق الكلية لها، مشيرا إلى أن قيمة القسط الأول لحجز وحدات المشروع الجديد تبلغ 5000 جنيه، على أن يتم تسديد باقى المبلغ عن بأقساط شهرية، ويشترط ألّا يزيد سن المتقدم للمشروع عن 45 عاما.

وكشف الدكتور على عبد الرحمن، أن الافتتاح الرسمى لكوبرى مزلقان أرض اللواء سيكون فى يوم 30 أكتوبر الجارى، بالإضافة إلى افتتاح الكوبرى الآخر الذى يمتد من شارع السودان إلى شارع ترعة الزمر، فيما سيتم إنشاء موقف للسيارات والتوك توك ورصف كل الطرق المحيطة بالمنطقة.

وأضاف عبد الرحمن أن محافظة الجيزة يوجد بها عدد كبير من الفقراء، نظرا لأن دخل الفرد المتوسط داخل المحافظة أقل بكثير عن نظيره بمحافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن العدد يتمثل ما بين 2.3 إلى 2.5 مليون فقير، مما يستدعى العمل على زيادة معدلات التنمية بالجيزة.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن المحافظة تدرس حاليا خلق منافذ بيع للباعة الجائلين، يكون بنظام حق الانتفاع عن طريق دفع جنيه للمتر الواحد يوميًا، فيما تكون مساحة الباكية الواحدة 10 أمتار، بالإضافة إلى دفع رسوم الكهرباء والنظافة.

وأضاف عبد الرحمن أنه تم الاتفاق مع الغرفة التجارية لإنشاء أسواق، على أراضى الدولة، لافتا إلى أن الغرفة تستعد حاليا لتنفيذ هذه المشروعات، وستعمل على إدارتها مباشرة مع الباعة الذين يريدون العمل مع الغرفة التجارية، مشيرا إلى أن المحافظة تطرح فرص عمل لأفراد أمن لمن يرغب نظير أجر يومى عن عملية المحافظة للمكان الذى يتم إخلاؤه، حسب قوله.

وأوضح محافظ الجيزة أنه يتم حاليا رصف ورفع كفاءة جميع الطرق المؤدية إلى منطقة الأهرامات والمناطق الأثرية بسقارة، وتم الانتهاء من عدة طرق بالمنطقة، مشيرا إلى أن تطوير طريق مصر- إسكندرية الصحراوى تقوم به حاليا القوات المسلحة.


موضوعات متعلقة..


محافظ الجيزة يأمر بقطع المرافق وتشميع أحد العقارات المخالفة خلال جولة بالمنصورية وفيصل.. والتشديد على عدم التهاون مع مخالفة إلقاء القمامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة