أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أدوية تعرضك للإصابة بضعف الانتصاب والعجز الجنسى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 07:01 م
5  أدوية تعرضك للإصابة بضعف الانتصاب والعجز الجنسى أكثر من 30 مليون شخص بأمريكا مصابون بالعجز الجنسى ـ أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد العجز الجنسى وضعف الانتصاب من أكثر الأمراض التى تثير قلق الرجال، وهى تصيب عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم، منهم أكثر من 30 مليون فرد داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ونسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز الأدوية التى تساهم بشكل سلبى فى تعرض الرجال للإصابة بالعجز الجنسى، ولا يمكن تناولها إلا تحت إشراف الطبيب، وذلك حسبما نشر مؤخراً على الموقع الإلكترونى " medical daily"، وهى تشمل:

1. بعض العقاقير المنومة والمهدئة التى تنتمى إلى مجموعة "Benzodiazepines" مثل عقار "Xanax" و"Valium" و"Librium"، وهى قد تتسبب فى حدوث بعض الآثار الجانبية التى تصيب الرجال بضعف الانتصاب، وتحد من رغبتهم تجاه ممارسة العلاقة الحميمية.
2. مضادات الاكتئاب: مثل عقار "Celexa" و"Prozac" و"Zoloft" و"Lexapro"، حيث يعانى 60% من الأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية من الإصابة بالعجز الجنسى طبقاً للموقع الطبى الشهير "Medscape"
3. العقاقير المثبطة للبيتا "Beta Blockers":والتى يستخدمها مرضى الضغط والقلب، نظراً لتأثيرها السلبى على الموصلات العصبية داخل المخ، وخاصة "epinephrine"، فهى تحد من الرغبة الجنسية للرجل، وكما أثبتت بعض الدراسات تأثيراتها السلبية على الأعصاب المسئولة عن انتصاب العضو الذكرى للرجل.
4. بعض الأدوية المضادة للحساسية، وخاصة عقار "Benadryl " و"Dramamine"، وعلى الرغم من أن الأسباب التى تؤدى للضعف الجنسى غير معروفة بالضبط، إلى أنه يُعتقد ضلوع هذه الأدوية فى تغيير الطريقة التى يتفاعل معها الجهاز العصبى للرجل تجاه الإثارة الجنسية.
5. بعض أدوية الحموضة: وخاصة التى تنتمى إلى مجموعة "H2 Blockers"، مثل عقار "Zantac " و"Pepcid"، وأثبتت الأبحاث أن تلك الأدوية قد تتسبب فى الإصابة بالضعف الجنسى حال تناولها بجرعات كبيرة، وكما يتسبب عقار "cimetidine" فى حدوث مشاكل كبيرة متعلقة بالضعف الجنسى، وكما يحد من الرغبة الجنسية ويقلل عدد الحيوانات المنوية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أنيس منصور

المرض وحش يا رقم 1

خافى من ربنا لان المرض مش بيد احد

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

ها ها هههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

ارحمو عزيز قوم ذُل

عدد الردود 0

بواسطة:

اممممممممممممممم

والحل انضرب بالامس

عدد الردود 0

بواسطة:

ياااااااااااااااااا

رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب متخصص في علم وظائف الأعصاب ( neurophysiology )

فياجرا من نعم الرحمن و من خير الطبيعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة