أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال اجتماعه بهم..

محلب لرؤساء أحياء الإسكندرية: تواجدوا بالشارع لتلبية مطالب المواطنين

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 05:35 م
محلب لرؤساء أحياء الإسكندرية: تواجدوا بالشارع لتلبية مطالب المواطنين محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، برؤساء أحياء محافظة الإسكندرية لمراجعة منظومة العمل، وذلك بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، بالإضافة إلى اللواء حسن رمزى سكرتير عام المحافظة، واللواء إبراهيم الألفى السكرتير العام المساعد.

وخلال الاجتماع، أكد المهندس إبراهيم محلب، ضروة تضافر جهود العاملين بالمحافظة من أجل تطبيق خطة الدولة فى كافة المجالات والتنسيق والترابط بين جميع الجهات، مؤكدا استمرار تطبيق منظومة اللامركزية بالنسبة للأحياء، وأن يقوم كل مسئول فيها بدوره فى تنفيذ خطة الدولة وأن يقوم المحافظ بوضع مخطط الدولة وعلى رئيس الحى أن يقوم بتنفيذه على الوجه المطلوب، فالتعاون يوصلنا لإنجاز الأعمال، وأن يقوم المحافظ بالإشراف والتوجيه والمتابعة لجميع المخططات على مستوى كافة الأحياء.

كما شدد على استمرار تواجد القيادات التنفيذية على كافة المستويات خاصة رؤساء الأحياء بالشارع للوقوف على مطالب المواطنين، مؤكداً تطبيق القانون واللوائح بالنسبة لكافة المجالات الخدمية واتخاذ مواقف سريعة وحاسمة بالنسبة للمخالفات، خاصة بمخالفات المبانى أو التعدى على الأراضى الزراعية، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشيرا إلى أنه لا مجال للقيادات بالتخاذل فى عملها، حيث إن الوقت الحالى لا يسمح بذلك.

من ناحية أخرى، أكد اللواء عادل لبيب على دور رئيس الحى فى حل مشكلات الشارع السكندرى، والمتابعة المستمرة، وكذلك ضرورة التواجد فى الشارع ليشعر المواطن بالجهد المبذول ويقدره، بالإضافة إلى ضرورة مشاركة المواطن فى حل مشكلات محافظته وإحساسه بها، موضحا أن مشكلات المحافظة ليست مسئولية المحافظ وحده وإنما مسئولية الجميع من رؤساء أحياء وموظفين ومواطنين، فعلى الجميع العمل على سرعة الإنجاز وتطبيق القانون، مشيراً إلى تفعيل مشروع المدينة الطبية العالمية ضمن مجموعة المشاريع التى ستقدم فى المؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد فى شهر فبراير 2015.

من جانبه، أكد اللواء طارق المهدى، استمرار العمل الميدانى والتواجد بين المواطنين بمرافقة رؤساء الأحياء والمسئولين لمتابعة مايتم على أرض الواقع، وأشار إلى ما تم اتخاذه من إجراءات تجاه المخالفات التى تم ضبطها، وأن ذلك يتم بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

كما أوضح أنه يتم استثمار 16 مليار جنيه فى مشروعات خدمية استثمارية كبيرة، وأنه تم عرض المشروعات القومية التى تتقدم بها المحافظة إلى المؤتمر الاقتصادى، الذى سيعقد فى شهر فبراير القادم والتى سيترتب عليها تحقيق طفرة تنموية استثمارية واقتصادية وسياحية كبيرة فى محافظة الإسكندرية.

وقد طلب رئيس مجلس الوزراء تجهيز ملفات للعرض عليه بأهم 8 مشروعات ذات مردود اقتصادى تنموى، بالإضافة إلى مشروع تدوير مخلفات الهدم والبناء ومشروع تحويل لمبات الصوديوم إلى لمبات LED الموفرة داخل المنازل، وفى إنارة الشوارع وللجهات الحكومية مع عرض أهم المشروعات التنموية فى المحافظة خلال المؤتمر الاقتصادى، وذلك لضخ استثمارات لتلك المشروعات.

جدير بالذكر أن أهم المشروعات التنموية الاقتصادية التى تم عرضها من مشاريع سياحية وصرف صحى وطرق ورصف ومياه شرب ونقل، وأهمها استعادة شواطئ الإسكندرية والأرض خلف كارفور ومساحتها 322 فدانا واستغلال أرض كوتة والذى سيتم عرضه قريبا بحق الانتفاع واستغلال أرض السرايا وتدوير مخلفات الهدم والبناء ومصنع تدوير القمامة وتنمية القرى المحرومة ومتحف الآثار الغارقة ومشروع تطوير الميناء الشرقى ومتحف الأحياء المائية، وإعادة إحياء فنار الإسكندرية واستغلال الغابة الترفيهية وإنشاء مدينة لوجيستية وتطوير محور ترعة المحمودية وتطوير بحيرة المطار وتنمية بحيرة مريوط وتوجيه النمو العمرانى نحو الغرب بإنشاء قرية أولمبية ومدينة سكنية والمدينة الطبية العالمية، ومشروع استخدام التكنولوجيا المبتكرة فى إنارة الشوارع وصناعة الخلايا الشمسية وتحلية مياه البحر وإنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية والمشروع السياحى بصخرة ميامى وتوصيل المرافق لإسكان الكيلو 38.5 ساحلى ومشاريع الصرف الصحى.





أخبار متعلقة:

محلب: لا ننوى تقديم مساعدات عسكرية لمواجهة داعش فى سوريا والعراق.. رئيس الوزراء: عناصر من التنظيم تسللوا إلى مصر وقوات الأمن حاضرة.. ويؤكد: أمن الخليج من أمن القاهرة والبلد بتستقر والإرهاب بيندحر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أسكندرانييه

المحافظ وكل رؤساء الأحياء بيحافظوا على الأسكندريه لتكون أكثر المحافظات فشلا

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdo

محافظ الاسكندريه

محافظ الاسكندريه رجل محترم ===============

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الرشوة والفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

امين المصرى

المشاكل عديدة بالاسكندرية وتحتاج الى مجهود كل مسئول

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى

المحافظ الاسوء الافشل

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

تعبنا من الشكوي

عدد الردود 0

بواسطة:

rana hamed

لو تواجدوا ما حدثت المصيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

alex

الاسكندرية اصبحت مزبله

عدد الردود 0

بواسطة:

السنهورى

عودة الاسكندرية الى ماضيها

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة

هما فين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة