أكرم القصاص - علا الشافعي

ومواجهة سرقة التيار..

السيسى يوجه بزيادة توليد الطاقة الكهربائية وترشيد الاستهلاك

الخميس، 23 أكتوبر 2014 08:41 م
السيسى يوجه بزيادة توليد الطاقة الكهربائية وترشيد الاستهلاك الرئيس خلال لقائه وزير الكهرباء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بالدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد استعراضا لمختلف محاور خطة الوزارة لمواجهة الاحتياجات من الطاقة الكهربائية، حيث عرض الوزير القدرات التى يمكن إضافتها من خلال تنفيذ برامج الصيانة ورفع كفاءة المحطات القائمة، فضلا عن القدرات المخطط إضافتها من خلال مشروعات جديدة سيتم الانتهاء منها قبل صيف 2015.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس وجه باتخاذ عدة إجراءات لزيادة توليد الطاقة الكهربائية وترشيد الاستهلاك ومواجهة سرقة التيار الكهربائى، حيث اطلع على الإجراءات التى قامت بها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتنسيق والمتابعة مع الأجهزة المعنية بالدولة لمكافحة سرقة التيار الكهربائى ومواجهة ظاهرة عدم سداد الفواتير، والعمل على تركيب العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع فى المساكن الجديدة.

كما عرض وزير الكهرباء المشروعات الخاصة بتوفير اللمبات الموفرة للطاقة وتخفيض استهلاك إنارة أعمدة الشوارع، فضلا عن المفاوضات الجارية مع عدد من كبرى الشركات التى تقدمت بمشروعات لتوليد الكهرباء، لاسيما من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وأكد الرئيس أهمية التعجيل بالانتهاء من المفاوضات الخاصة بتلك المشروعات، مع العمل على اختيار أفضل العروض المقدمة وتنفيذها بأعلى جودة وأقل نفقات.

وفى هذا الإطار، قدم وزير الكهرباء عرضا لدليل المستثمر لمشروعات الطاقة المتجددة، والذى تم إعداده لتوفير المعلومات الكاملة للمستثمرين حول كل الجوانب الخاصة بمشروعات الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح فى توليد الكهرباء.




الرئيس يصدر حزمة قرارات.. تعيين أسامة عسران نائبا لوزير الكهرباء.. وعزل وكيل نيابة إدارية من وظيفتها.. ونقل مساعد نيابة بمطروح لوظيفة غير قضائية.. وترقية حازم الكشكى لدرجة وكيل هيئة قضايا الدولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مستشار قانوني /لبيب جرجس

تعتقل سويسرا العقيد الدكتور محمد الغنام لرفضه التعاون مع المخابرات السويسريه ضد المسلمين والعرب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ترشيد الاستهلاك مطلوب ولكن لابد من خطة طموحة جدا لزيادة انتاج الطاقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة