أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعى "الجنزورى" تذهب أدراج الريح.. الوفد المصرى يقرر عدم الخوض على قوائمه.. وانسحاب المصريين الأحرار.. وتيار الاستقلال يتفق على 50% ورئيس الوزراء الأسبق يُكذب.. وبقاء الجبهة المصرية بـ60 اسمًا

الخميس، 23 أكتوبر 2014 06:34 ص
مساعى "الجنزورى" تذهب أدراج الريح.. الوفد المصرى يقرر عدم الخوض على قوائمه.. وانسحاب المصريين الأحرار.. وتيار الاستقلال يتفق على 50% ورئيس الوزراء الأسبق يُكذب.. وبقاء الجبهة المصرية بـ60 اسمًا الجنزورى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشلت مساعى الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق فى توحيد القوى السياسية، المتشرذمة، كما فشل من قبله عمرو موسى رئيس لجنة كتابة الدستور، فأغلب الأحزاب والكيانات التى حاول رئيس الوزراء ضمها إلى قائمته، أعلنت عن انسحبها ليعود المشهد كما بدأ، وفى إطار تلك الانسحابات يعقد الدكتور كمال الجنزورى اجتماعاً مع الجبهة المصرية التى من المقرر أن تقدم له 60 اسمًا.

ومن جانبه، قال المهندس باسم الخواص نائب رئيس حزب الغد، القيادى بائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة المصرية ستقدم 60 اسما سيتم وضعهما على الطريقة المعمول بها فى الدستور، مشيرا إلى أن القائمة تتضمن 28 امرأة و32 رجلا.

وأوضح "الخواص" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" الأسماء المقرر عرضها على الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق "الكاتب الإعلامى مصطفى بكرى، والمهندس مصطفى موسى رئيس حزب الغد، والمهندس باسم الخواص نائب رئيس حزب الغد، ومحمود موسى، والربان عمر صميد رئيس حزب المؤتمر، وأمين راضى أمين ائتلاف الجبهة المصرية وحزب المؤتمر، ومجدى مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، والمستشار يحيى قدرى، وصفوت النحاس، والدكتورة نرمين شكرى، وناجى الشهابى، ونبيل عزمى، سيد عبد العال، ونبيل زكى، يحيى دعبس، ماجد موسى، قدرى أبو حسين".

وبدوره قال المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال إنهم طالبوا الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، خلال لقائه الأخير، بتخصيص 50% من القائمة الوطنية على مستوى الجمهورية لصالحهم، لافتا إلى أن الجنزورى تفهم الأمر وأشاد بدور تيار الاستقلال فى الحياة السياسية.

وكشف الفضالى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر عقد لقاء آخر مع الدكتور كمال الجنزورى وتقديم عدد من أسماء الشخصيات العامة بتيار الاستقلال عليه، مؤكداً أن من بين تلك الأسماء "كمال الهلباوى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق، جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، والدكتورة سحر الهوارى، عضو مجلس اتحاد الكرة، والكابتن محمود معروف".

وأشار رئيس تيار الاستقلال، إلى أنه من المقرر تقديم عدد آخر من ممثلى الشباب والمرأة، وذوى الاحتياجات.

فيما كذّب الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، تيار الاستقلال بوعد بمنح التيار نسبة 50% على القائمة الوطنية التى ستخوض الانتخابات البرلمانية على مستوى الجمهورية، وذلك بتبرئة من أى تصريحات منسوبة له ولم تخرج على لسانه مباشرة.

كما قرر المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، فى اجتماعه، عدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن القائمة الوطنية التى يسعى الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق إلى تكوينها، كما قرر المجلس الرئاسى للتحالف تحويل قائمته الانتخابية لقائمة قومية مفتوحة أمام كل القوى السياسية والشخصيات الوطنية دون إقصاء لأحد.

من جانبه أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن التحالف الانتخابى الذى يقوده حزبه، سينافس على 420 مقعداً فردياً فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بالإضافة إلى القوائم، موضحا أن رموز التحالف سيكون من بينهم شخصيات وطنية منهم الدكتور عمرو الشوبكى، والدكتور هانى سرى الدين، وقال رئيس حزب الوفد، فى تصريحات صحفية، عقب انتهاء اجتماع المجلس الرئاسى للوفد المصرى، إن التحالف سيشكل قائمة قومية خاصة به تضم الشخصيات الوطنية والحزبية دون إقصاء شريطة أن تكون هذه الشخصيات ذات كفاءة ومحل ثقة المواطن.

وعلى صعيد آخر، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لم ينضم إلى قائمة الجنزورى، مشيرا إلى أنها مجرد مشاورات جرت بين رئيس الوزراء الأسبق والحزب، احتراما لمكانته وسعيه فى توحيد القوى السياسية.

وأوضح المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لن يرسل أسماء إلى رئيس الوزراء الأسبق، مشيراً إلى أن حزب المصريين لم يعلن عن انضمامه للقائمة.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن خلافات حادة داخل الحزب على خلفية تحديد الدكتور كمال الجنزورى عدد مقاعد ضئيل يتراوح بين 9 مقاعد و12 مقعدا تقريبا لحزب المصريين الأحرار على القائمة.

وأضافت مصادر، أن الأمر تفاقم بعد حوار الجنزورى مع الجبهة المصرية، وتيار الاستقلال الذى حدد من أجلهم عددا أكبر من المقاعد، مؤكدة أن الحزب سيعلن بشكل نهائى عدم التحالف والنزول على قائمة رئيس الوزراء الأسبق بل سيخوض الانتخابات بشكل منفرد كما بدأ.



موضوعات متعلقة:


"المصريين الأحرار": لن نرسل أسماءً لقائمة الجنزورى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فيصل

كلها احزاب ورق

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس اشرف ابوالنور

اسماء يجب ان تتواري،

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد جبالى

العزبة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لايوجد حياء

عدد الردود 0

بواسطة:

الزينى

مقترح للمستقبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة