عالم الفيزياء "هوكينج" يحصد مليون إعجاب بأقل من 10 ساعات على "فيس بوك"

السبت، 25 أكتوبر 2014 09:46 ص
عالم الفيزياء "هوكينج" يحصد مليون إعجاب بأقل من 10 ساعات على "فيس بوك" عالم الفيزياء النظرية الشهير "ستيفن هوكينج"
كتب أحمد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم عالم الفيزياء النظرية الشهير "ستيفن هوكينج" إلى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عبر صفحة رسمية خاصة به، وحصدت الصفحة الجديدة منذ الإعلان عنها قبل حوالى 10 ساعات على أكثر من مليون مُعجب.

ونشر هوكينج الحاصل على درجة الشرف الأولى فى الفيزياء، طبقًا لما نشرته البوابة العربية للأخبار التقنية مقطع فيديو له أثناء إجراء "تحدى دلو الثلج"، والذى بدأ به مشاهير العالم مثل "مارك زوكربيرج" و"بيل جيتس" مؤخرًا بغرض جمع تبرعات لمن يعانى من مرض التصلب الجانبى، وهو ذات المرض الذى يعانى منه هوكينج منذ كان بعمر الحادية والعشرين.

ويُظهر المقطع الذى نشره عالم الفيزياء إجراء التحدى الشهير على أولاده، مع العلم أن المقطع قديم نوعًا ما، حيث تم إجراءه ضمن نفس الفترة الزمنية التى بدأت بها مقاطع التحدى بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعى، ونُشر حينها على شبكات عديدة من ضمنها "يوتيوب".

ووعد هوكينج فى أول منشوراته على الصفحة التى تستقطب محبى العلم والفيزياء من مختلف أنحاء العالم، بأنه سيقوم بمشاركة رحلته العلمية مع الآخرين حول ماهية الكون، وكتب بأن الزمان والمكان قد يبقيان لغزًا إلى الأبد، ولكن ذلك لن يمنعه من السعى.

يُذكر أن ستيفن هوكينج يحمل الجنسية البريطانية، ويبلغ من العمر 72 عاما، وله أبحاث نظرية فى علم الكون وأبحاث فى العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، كما له أبحاث ودراسات فى التسلسل الزمنى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة