أكرم القصاص - علا الشافعي

"متخليش حد يضحك عليك".. دليلك الشامل لشراء هاتف مستعمل.. تحقق من المظهر الخارجى للهاتف جرب كافة مزاياه.. تأكد من أنه غير مسروق ولا تنس توقيت الشراء

الخميس، 30 أكتوبر 2014 11:11 م
"متخليش حد يضحك عليك".. دليلك الشامل لشراء هاتف مستعمل.. تحقق من المظهر الخارجى للهاتف جرب كافة مزاياه.. تأكد من أنه غير مسروق ولا تنس توقيت الشراء هاتف محمول - صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهواتف الذكية من السلع الاستهلاكية مرتفعة الثمن، لذلك هناك من يستطيع تحمل نفقات شرائه وقادر على الحصول عليها، ليتمتع بكل التقنيات الجديدة، وهناك من يكتفى بالنسخ السابقة ويلجأ للهواتف المستخدمة، ولأن هناك أعدادا كبيرة من الهواتف تظهر يوميا فى الأسواق ولها جمهور واسع يذهب لشرائها أصبح لدينا مجموعة غير محدودة من الهواتف المستعملة التى لها حالات مختلفة، منها الجيد وتم استخدامه بحرص ومازال يحتفظ بحالته ومنها سيئ الحالة مر عليه الدهر وأصابه بالعديد من الحوادث التى تحوله لخردة.

ولكن لا يستطيع كل المستخدمين التفرقة بين الحالتين، مما يجعلهم يقعون فى هواتف مستعملة رديئة الحالة، ولذلك قدم موقعmakeuseof الأمريكى الدليل الشامل لشراء هاتف مستعمل وخطوات يجب اتباعها عند الاختيار.

-المظهر الخارجى للهاتف

أول ما تقوم بفعله هو النظر جيدا وفحص الهاتف من الخارج وعليك التأكد من عدة أشياء مثل الخدوش فى الشاشة أو وجود كسر ماعلى الواجهة أو الأجناب، ودقق النظر لفحص إذا كان هناك صدأ ولو صغيرًا لأن هذا يدل على أنه وقع عليه ماء فالسابق، انزع الغطاء الخلفى وتحقق من البطارية والاستيكر الخاص بها وحدد إذا كانت أصلية أم تم استبدالها، وهذا سيوضح إذا وجدت بها لون أصفر أوبرتقالى، وهى ستخبرك أيضًا بالعمر الخاص بها.

-المواصفات التقنية

قم بشراء هاتف يناسب احتياجاتك وتحقق من المواصفات التى تريدها مثل حجم الشاشة وعدد الميجابيكسل ووجود كاميرا أمامية ومكان لذاكرة داخلية، وقم بتجربة كافة المواصفات والمس الشاشة وكافة الأيقونات، كما تحقق من سرعة الاستحابة لأن البطىء يدل على أن الهاتف به مشكلة بالدوائر الداخلية وسيطفأ من وقت لآخر.

تحقق أنه غير مسروق

هذه الأوقات يوجد العديد من حوادث السرقة الخاصة بالهواتف الذكية ولذلك يجب التحقق من أن الهاتف، الذى تقوم بشرائه غير مسروق عن طريق معرفة رقم IMEI الخاص بالهاتف واسأل الشرطة هل هناك بلاغ به أم لا كما يمكن الدخول على موقع IMEI checkووضع الرقم به ليظهر إذا كان مهربا أم لا.

- مفتوح من قبل أم لا

لتعرف إذا كان الجهاز مفتوح أم لا أنظر للمسامير الموجودة فى الجهاز وتحقق من إذا كان بها خدوش أو أثر فك أم لا، كما عليك التأكد من أنها متشابهة.

- انتظر التخفيضات

إذا كنت تريد شراء إصدار معين من الهاتف انتظر حتى تقوم الشركة بإطلاق نسخة حديثة منه، وهذا سيجعل النسخ القديمة أرخص بكثير وستكون متوفرة بكثرة لأن هناك عددا من سيذهب للإصدار الأحدث.

- الفاتورة والملحقات الأصلية

عليك التحقق من الزر الرئيسى، ومكان الشاحن السماعة وتأكد من أنهم يعملون بشكل طببعى، أحذر من الشاحن والملحقات المقلدة غير الأصلية، كما عليك الحصول على فاتورة حتى تضمن بعض الحقوق الخاصة بالملكية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة