أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل الجزء الأخير من حوار السيسى لـ"عكاظ".. الرئيس: عدم الإسراع بالعمل العربى المشترك تفريط بأمانتنا تجاه شعوبنا.. وإدارة مصر على يقظة بما يحدث بليبيا..والتكامل مع السودان السبيل لنجاح العلاقات

الخميس، 30 أكتوبر 2014 07:01 ص
ننشر تفاصيل الجزء الأخير من حوار السيسى لـ"عكاظ".. الرئيس: عدم الإسراع بالعمل العربى المشترك تفريط بأمانتنا تجاه شعوبنا.. وإدارة مصر على يقظة بما يحدث بليبيا..والتكامل مع السودان السبيل لنجاح العلاقات السيسى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن التفاؤل لا يكفى لإبعاد الشعوب العربية عن التعرض لمزيد من الأخطار، مشددًا على ضرورة توفير الثقة بعد الاعتماد على الله سبحانه وتعالى، على الشعوب العربية وليس غيرها، فضلاً عن الاستعانة القصوى بمقدرات الأوطان الهائلة للتمكن من الصمود، قائلاً "الوضع خطير للغاية إذا نحن لم نُسارع بالعمل المشترك وتحقيق التكامل بيننا فإننا نفرط كثيراً فى أمانتنا تجاه أوطاننا وشعوبنا".

وفى سياق الحديث عن الشأن العربى، قال الرئيس السيسى فى الجزء الرابع من حواره مع رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية، المنشور اليوم الخميس، أن مصر مع إرادة الشعب الليبى، مضيفًا "إذا طلب منا هذا الشعب ما يراه محققاً لسلامة واستقرار بلاده، فإننا لن نتردد فى الوقوف إلى جانبه ودعم مطالبه"، نافياً تدخل مصر فى شئون الآخرين بأى حال من الأحوال، كما أوضح أن الدعم سيكون بالوقوف إلى جانب الشعب الليبى وسلطته الشرعية وجيشه.

واعتبر الرئيس السيسى تعرض الدولة الليبية لأى أخطار ستتسبب فى إضرار مصر بصورة مباشرة، الأمر الذى لن يسمح به بأى حال من الأحوال، على حد قوله، مؤكداً يقظة الإدارة المصرية لكل ما يحدث فى الداخل الليبى أو من خارج ليبيا، ورغبتهم فى تحقيق الانتصار للشعب الليبى على عوامل التخريب والتدمير لمقدرات دولتهم.

وبالتطرق إلى الحديث عن السودان، وضع السيسى الحل الوحيد لاستمرار نجاح العلاقات المصرية السودانية فى التكامل والتعاون والتنسيق الدائم فى كل صغيرة وكبيرة، وتجاهل ما يردده البعض من مثيرى الفتن بين الدول والشعوب، قائلاً "السودان يحتاج إلى مصر.. ومصر لا تستغنى عن السودان، ونعرف جيدًا احتياجاته وأولوياته، ولن نتأخر عن دعمه بكل ما نستطيع".

وحول الشأن العربى، تحدث الرئيس السيسى فى حواره للجريدة السعودية عن استمرار وجود متسع من الوقت لتجميع الصفوف العربية وتعزيز الثقة بين بعضهم البعض، بهدف إعادة الحياة من جديد إلى العمل العربى المشترك ودرء الأخطار عن الأوطان والشعوب العربية، مضيفاً "من المهم الآن ألا نتأخر أكثر مما تأخرنا".

وعن الشأن المصرى الداخلى، قال السيسى إن الشباب المصرى من مختلف مواقعهم فى الجامعة أو المدرسة أو القوات المسلحة أو أجهزة الأمن المختلفة يؤمن مصر الحاضر، ويعمل على تنميتها من أجل المستقبل، مؤكدًا تقديم الشباب صورة وطنية راقية فى التضحية، وصنع التغيير الذى يعيشونه والتحرك نحو قيادة مسيرة مصر نحو المستقبل المنشود.

وتابع الرئيس السيسى، "نحن وإن كانت الإمكانات الحالية محدودة لمواجهة مختلف التحديات التى تعترض طريقنا، إلا أن عشرات المشاريع والبرامج والتصورات التى فرغنا منها أو باشرنا العمل فيها كلها تؤدى إلى ذات الأهداف التى تمكن الشباب"، موضحاً قيام الدولة حالياً بإعادة صياغة الحياة المصرية وثقافة الإنسان والعمل على تهيئة بيئة العمل الصالحة وتنويع فرصه".

وطالب السيسى الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى وكل النخب ووسائل الإعلام بالتعاون من أجل تحقيق تطلعات الشباب جنباً إلى جنب مع قيام مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بواجبها فى هذا الاتجاه وغيره، معرباً عن ثقته القصوى فى رؤية الشباب بكل موقع ومكان يليق بهم، وذلك من خلال كل مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية وفى كل ميادين العمل.

ورداً على سؤال موجة من رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية حول تفكير الرئيس السيسى فى الترشح لدورة رئاسية ثانية، ابتسم بهدوء وصمت برهة، ثم قال "شغل مصر الشاغل الآن.. وشعبها ومؤسسة الرئاسة وحكومتها هو كيف نحافظ على مصر قوية.. لأن مصر تستحق منا جميعًا أن نصونها ونحميها.. ونستثمر قدراتها وإمكاناتها وطاقات شعبها الهائلة لصنع المستقبل الأفضل للإنسان المصرى"، مضيفاً "مصر أكبر من الكرسى.. وأعظم من شهوة السلطة.. ومستقبلها فى رقبتنا".



موضوعات متعلقة..


السيسى لـ"عكاظ": يقظون لما يحدث فى ليبيا وسنقدم الدعم إذا ما طلب منا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Misr

مصر ستظل الدرع الحامي للبشريه جمعاء وتذكروا الملك مينا موحد القطرين

عدد الردود 0

بواسطة:

م. أيمن مصطفى عبدالله

اللهم احفظ مصر بلدا امنا

سدد الله خطاك و اعانك على ما تحمل من أمانه .

عدد الردود 0

بواسطة:

malk

نهر النيل شريان الحياة

المياة اهم انا قولت كدة برضوة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية وافتخر

تحيا مصر

ربنا يوفقك يارئيسنا يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف محمد فرج

الله خير حافظا

ربى اجعل هذا البلد امنا

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء محمد متولى

الأداء المخلص للقياده الحاليه

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء محمد متولى

الأداء المخلص للقياده الحاليه

عدد الردود 0

بواسطة:

Hanaa

ربنا معاك ثم احنا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء محمد متولى

الأداء المخلص للقياده الحاليه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خطاب

تحيا مصر تحيا مصر تحياااااااا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة