أكرم القصاص - علا الشافعي

إحباط محاولة لأعضاء الإخوان بحلوان للهجوم على الشرطة بقنابل على شكل "علب كانز" تحوى موادا شديدة الانفجار.. فض مسيرة مسائية ضمت 50 وضبط 5 بحوزتهم 5 قنابل.. والفرقعات تتعامل مع المتفجرات

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 08:44 م
إحباط محاولة لأعضاء الإخوان بحلوان للهجوم على الشرطة بقنابل على شكل "علب كانز" تحوى موادا شديدة الانفجار.. فض مسيرة مسائية ضمت 50 وضبط 5 بحوزتهم 5 قنابل.. والفرقعات تتعامل مع المتفجرات المتهمون
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبط رجال الشرطة بمديرية أمن القاهرة محاولة جديدة لأعضاء الجماعات الإرهابية، للهجوم على قوات الشرطة والمواطنين بحلوان، وإلقاء قنابل من نوع جديد، وذلك لدى تجمعهم فى مسيرة بشارع الرياض بحلوان، وتمكنوا من القبض على 5 متهمين بحوزتهم 5 قنابل على شكل "كانز بيبسى"، معبئة بمواد شديدة الانفجار، وتم اقتيادهم لديوان القسم لتحرير محاضر.

بدأت تفاصيل الواقعة بورود معلومات للعقيد مصطفى ياسين مأمور قسم شرطة حلوان تفيد بتجهيز عدد من العناصر الإرهابية لمسيرات، مساء اليوم الجمعة، وسيستخدمون فيها الأسلحة النارية والعبوات الناسفة بقصد الاعتداء على قوات الأمن والمواطنين فى مناطق تجمعهم.

وبإخطار اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بالواقعة، أمر بسرعة تنفيذ خطوات اتفق عليها مع جميع القوات بالعاصمة، وتشمل ضرورة المواجهة بكل قوة وحسم لتلك العناصر الإرهابية، والهجوم عليها فور التجمع لمنع وردع مخططاتهم فى القيام بأى أعمال إرهابية، وكذلك تحديد العناصر المشاركة والتى تحمل أسلحة نارية أو أية مواد من شأنها التسبب فى أعمال العنف، وضبطهم فى حالة تلبس بالمضبوطات التى بحوزتهم.

وفور تجميع المسيرة التى ضمت 50 من عناصر الجماعات فى تمام الخامسة مساء اليوم، بشارع الرياض فى مدينة حلوان، وانقض عليهم رجال الشرطة على الفور لردعهم وتفريقهم، ونجحوا بالفعل فى عملية تفريق المسيرة، وتمكنت القوات من القبض على 5 منهم للاشتباه فى حملهم حقائب قد تكون بداخلها أية مواد تستخدم فى الهجوم على المواطنين وقوات الأمن.

وتم تفتيش المتهمين الـ5 المقبوض بمعرفة الرائد وائل غانم رئيس مباحث قسم شرطة حلوان ورجال مباحث القسم، وبفحصهم تبين أنهم كل من "أحمد ع ع ح" 23 سنة طالب مقيم بحلوان بحوزته قنبلة عبارة عن كنز بداخلها مادة شديدة الانفجار، و"محمود ع ش" 16 سنة طالب، مقيم عرب غنيم بحوزته قنبلتين، و"محمود س م" 30 سنة نقاش، مقيمن المشلاوع المريكى بحلوان قنبلتين، و"مصطفى ع ص" 16 سنة طالب، مقيم شارع إسماعيل كامل بحلوان، و"عمر ش إ" 15 سنة طالب، مقيم بسشارع عبد الرحمن بحلوان.

تم إخطار اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة بالمضبوطات وانتقلت على الفور قوة من خبراء المفرقعات، وتم التعامل مع العبوات المضبوطة بحوزتهم على شكل "علب كنز"، وتفكيكها بصورة سريعة لمنع انفجارها، فتم تحرير محضر لهم بتلك الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق مع المتهمين.



موضوعات متعلقة..

أمن القاهرة يضبط 5 متهمين بحوزتهم 5 قنابل شديدة الانفجار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

منهم للة الاخوان انصارهم الارهابيين الكلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

اسد

قرايب فونيا

منطقة حلوان أم البلاء و الوباء في محافظة القاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

محاكمات عسكرية

محاكمات عسكرية واقلب علي طول

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر محرم

طريقه سهله للتخلص من الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

الاخوان الارهابيين القتلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة