أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الثانى يضع اللمسات النهائية للعملية العسكرية فى سيناء بعد توجيهات رئيس الأركان.. مصدر عسكرى: القوات المسلحة صدَّقت على توقيتات التنفيذ..ووحدات المهندسين العسكريين مستمرة فى إقامة المنطقة العازلة

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 05:53 م
الجيش الثانى يضع اللمسات النهائية للعملية العسكرية فى سيناء بعد توجيهات رئيس الأركان.. مصدر عسكرى: القوات المسلحة صدَّقت على توقيتات التنفيذ..ووحدات المهندسين العسكريين مستمرة فى إقامة المنطقة العازلة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت القوات المسلحة من وضع اللمسات النهائية على خطة العمليات الكبرى، المنتظر تنفيذها بشمال سيناء خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد التعديلات النهائية والملاحظات التى أبداها رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازى، خلال زيارته لشمال سيناء أمس الخميس.

وراجع حجازى خلال الزيارة مختلف الإجراءات الأمنية التى اتخذتها قوات الجيش الثانى الميدانى، وعناصر الدعم القادمة من القاهرة متمثلة فى "قوات التدخل السريع"، بالإضافة إلى عناصر الجيش الثالث الميدانى الموكل إليها مسئولية إغلاق مدخل ومخارج سيناء ناحية الوسط والجنوب، حتى لا تتسرب الجماعات الإرهابية خارج نطاق حظر التجوال .

وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، استعرض مع كبار القادة مستقبل سير العمليات العسكرية فى سيناء على الأرض، خلال اجتماع حضره اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، قائد الجيش الثانى الميدانى، واللواء أركان حرب جمال حماد، قائد وحدات الصاعقة، ووضع معهم الجدول الزمنى الخاص بعمليات الاقتحام والإعارة على البؤر التكفيرية والعناصر الإجرامية المتطرفة التى تسكن مناطق العريش والشيخ زويد ورفح فى شمال سيناء .

وأوضح المصدر، أن زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة لمواقع العمليات يوم الخميس الماضى كانت فى إطار رفع الروح المعنوية والقتالية للقوات المشاركة فى الحرب على الإرهاب سواء من الجيش أو الشرطة، وتم خلالها اعتماد الخطة النهائية للتحرك على آخر وضع قدمه الجيش الميدانى، الذى يتولى قيادة العمليات على أرض سيناء بشكل فعلى، بمعاونة من الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة سواء القوات الجوية أو البحرية .

من ناحية أخرى، تستمر الآليات والمعدات العسكرية الثقيلة التابعة لإدارة المهندسين العسكريين فى عمليات إزالة الأنفاق الموجودة على الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، من أجل إقامة منطقة عازلة وحرم آمن للحدود المصرية بعمق 500 متر على طول امتداد الشريط الحدودى، من أجل القضاء نهائيا على مشكلة أنفاق التهريب، التى تهدد منظومة الأمن القومى المصرى، ويتسرب منها عشرات العناصر الإرهابية لإثارة الفوضى فى شمال سيناء .

وتستخدم عناصر المهندسين العسكريين المفرقعات والمواد المتفجرة فى إزالة المنازل الموجودة بالقرب من الشريط الحدودى وتدمير كافة الأنفاق، التى يتم اكتشافها داخل تلك المنازل بشكل فورى، من أجل الإسراع فى إقامة المنطقة الآمنة على الحدود، وفقا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة، وتوصيات مجلس الدفاع الوطنى والمجلس الأعلى للقوات المسلحة .

فى سياق متصل، تستمر عمليات مداهمات محدودة من جانب قوات الجيش الثانى الميدانى فى نطاق بعض القرى شرق العريش وجنوب الشيخ زويد فى إطار أعمال التمشيط والاستطلاع التى تسبق العملية العسكرية الكبرى المقرر تنفيذها فى شمال سيناء خلال الأيام المقبلة .

كان الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء، والتى تشارك فى الحرب على الإرهاب والقضاء على العناصر التكفيرية والأوكار والبؤر الإرهابية، يوم الخميس الماضى وقام بمراجعة وتدقيق الخطط والإجراءات الأمنية الموضوعة للقضاء على البؤر الإرهابية فى سيناء، وتفقد أعمال التجهيز الهندسى لعدد من الكمائن والنقاط الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، واطمأن على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة فى الحملات الأمنية.

وأشاد خلال الزيارة بما لمسه من روح معنوية عالية وإصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصرى والتصدى لقوى التطرف والإرهاب مهما كلفهم من تضحيات .


أخبار متعلقة


الجيش الثانى يضع اللمسات النهائية للعملية العسكرية فى سيناء


وفد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى والرياضيين يزور مصابى حادث العريش

بالصور.. وفد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى يزور مصابى حادث العريش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

maged

الي الساده الافاضل رئيس الاركان و وزير الدفاع عندي راي مش هايخسر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بالتوفيق لجيش مصر العظيم ,,,,,,,,,,, وكل مصر ورائكم لدحر هذا الارهاب التكفيرى والاخوان الاسود

-----------------------------

عدد الردود 0

بواسطة:

adli

allh yakber

allh yakber tahya massr

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق لمصر

ثقتنا بكم لن تهتز ابدا ياخير اجناد الازض

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ياحراس مصر الاوفياء الله يرعاكم وينير لكم كل طريق عيونكم لاتنام مصر امانه فى ايديكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة