أكرم القصاص - علا الشافعي

فى تصريحات لـ مصطفى بكرى..

"محلب": الانتهاء من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية قبل 10 نوفمبر

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 09:44 ص
"محلب": الانتهاء من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية قبل 10 نوفمبر رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن اللجنة المشكلة لإعداد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، ستنهى عملها قبل العاشر من نوفمبر المقبل، وبعدها تبدأ اللجنة العليا للانتخابات تحديد موعد دعوة الناخبين وتحديد الجدول الزمنى للانتخابات.

وقال رئيس مجلس الوزراء -فى تصريحات أدلى بها للكاتب الصحفى مصطفى بكرى- إنه يتابع بنفسه أعمال اللجنة للانتهاء من عملها فى أقرب وقت، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، طالب الحكومة بسرعة الانتهاء من القانون، وأن اللجنة قطعت شوطا كبيرا حتى الآن.

ونفى محلب ما تردد عن تأجيل الانتخابات البرلمانية، وقال إن رئيس الجمهورية رفض كافة المطالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية، وأكد تصميمه على الوفاء بالاستحقاق الثالث من خريطة المستقبل فى أقرب وقت ممكن.

وشدد محلب على أهمية البرلمان القادم، وأعرب عن ثقته فى قدرة الشعب المصرى على اختيار العناصر التى تعبر عن إرادته، مؤكدا أن الانتخابات القادمة ستخضع لذات المعايير التى خضعت لها انتخابات الرئاسة، والمتمثلة فى الشفافية والنزاهة والرقابة.

وحول الموقف من تطبيق الأحكام العسكرية على المتورطين فى قضايا الإرهاب، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الفقرة الثالثة من الدستور تعطى هذا الحق لقانون القضاء العسكرى، وقال إن التهديدات التى يتعرض لها الأمن القومى تجعل الدولة لا تقف مكتوفة الأيدى، إذ أن البلاد تتعرض لمخاطر متعددة، وهناك استهداف لمنشآت الدولة من محطات الكهرباء إلى الصرف الصحى وإتلاف الطرق والهجوم على المنشآت، وهو ما يستوجب أن يكون هناك رادع قانونى قوى وفاعل لمواجهة الارهاب وعناصره.
وانتقد محلب كافة أعمال التخريب التى تقوم بها عناصر الجماعة الإرهابية من الطلاب فى الجامعات، مشددا على أن الإجراءات القانونية ستتخذ بكل حسم ضد كل من يسعى إلى التخريب فى الجامعات او تعطيل الدراسة، وأنه "لن يتم السماح بهذه الفوضى التى نعرف أسبابها، بأى حال من الأحوال".
وحول الموقف فى شمال سيناء بعد العملية الإرهابية الأخيرة.. قال رئيس الحكومة إن القوات المسلحة والشرطة تطاردان الآن فلول الإرهابيين، بهدف إحلال الأمن والسلام، ووضع حد لأعمال العنف فى هذه المناطق.
وقال إن عمليات الإخلاء الآن تتم "بطيب خاطر ورضى أهالى سيناء فى المنطقة الحدودية"، مؤكدا أن تعليمات رئيس الجمهورية كانت محددة وواضحة بأن يتم توفير كافة التسهيلات للذين سيتم إخلاء منازلهم.
وأكد أن قرار الرئيس باقتلاع جذور الإرهاب من سيناء، هو قرار مصيرى لا هوادة فيه، وقال: "يجب أن يعلم الجميع أن الأمن القومى للبلاد فوق كل اعتبار"، مشيرا إلى أن كافة المعلومات المتوافرة، تقطع بأن هناك عناصر خارجية تورطت فى الحادث الأخير وشاركت العناصر الإرهابية فى تنفيذ العملية الإرهابية الخسيسة، وأن جهات التحقيق تتولى هذا الملف بكافة أبعاده.
وأوضح محلب أن الإرهاب أصبح "تجارة منظمة وصناعة متقدمة للغاية" شأنه شأن الهيروين والمخدرات.. لافتا إلى أن كثيرا من هذه العناصر دخلت إلى شبه جزيرة سيناء إبان فترة حكم جماعة الإخوان.

وأشار إلى أن الحكومة تبذل قضارى جهدها لاستعادة الأمن كاملا فى البلاد، مشيدا بدور رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يقدمون أغلى التضحيات.

وأكد رئيس الوزراء أهمية العمل الجاد والإنتاج فى الفترة القادمة.. مضيفا: "أنا على ثقة بأن عمال مصر سيبذلون كل غال ونفيس من أجل مصلحة مصر ومساعدة الحكومة فى تحقيق الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى".. مشددا على أن لدى الحكومة خططا استراتيجية تسعى إلى تنفيذها بكل جدية وإخلاص.
وقال إن السبب فى التريث فى إصدار حركة المحافظين، يرجع إلى تقديم كفاءات قادرة على إنجاز البرنامج الطموح للرئيس السيسى فى كافة المحافظات.
وحول الدوافع التى كانت وراء قرار زيادة أسعار الأسمدة الزراعية، قال محلب "كان ذلك لمصلحة الفلاحين ولحماية المصانع من الانهيار والإفلاس"، وأشار إلى أن الهدف كان القضاء على السوق السوداء، لافتا إلى أن وزير الزراعة وضع آلية لتوزيع السماد تضمن تحقيق العدالة بين الفلاحين.
وفيما يتعلق بقرار الحكومة فى شأن الأراضى، أوضح أن الدولة ستسعى إلى تسوية عادلة تسعى بمقتضاها للحفاظ على حقوقها لصالح التنمية الاجتماعية فى عموم البلاد، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة من وزراء العدل والتنمية المحلية والإسكان والعدالة الانتقالية، لوضع القانون المنظم لذلك، مؤكدا أنه تم إشراك كافة الأجهزة الرقابية مع اللجنة، لتقديم المعلومات اللازمة، وأن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من ذلك فى القريب العاجل.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة لا تسعى للجور على حق أحد، وإنما تستهدف استرداد حق الدولة، لافتا إلى أن الأموال المستردة لصالح الدولة، سيتم تخصيصها لصالح الفقراء والمشروعات الاجتماعية.
وأشار إلى أن مشروع المركز اللوجستى فى ميناء دمياط لتداول الأقماح والغلال، من شأنه أن يفتح الطريق أمام إقامة أكبر مركز عالمى لتداول الغلال والأقماح فى مصر، موضحا أن هذا المركز سوف يتحكم فى نسبة تصل إلى نحو ٥٠ بالمائة من حجم الغلال والقمح فى العالم، وأن كثيرا من الصناعات ستنشأ فى هذه المنطقة بالتبعية.
وأعرب المهندس إبراهيم محلب عن تفاؤله بالمرحلة القادمة، وقال إن الرئيس السيسى كان يدرك منذ البداية حجم المخاطر والتحديات والمؤامرات التى تحاك ضد البلاد، غير أنه أصر على مواجهة كافة تلك التحديات والحفاظ على الدولة المصرية، وإعادة بنائها بما يضمن قدرتها على تلبية مطالب الشعب والحفاظ على الأمن القومى.
ووجه محلب الشكر إلى دول الخليج العربي، على وقفتها إلى جوار مصر فى هذه الظروف التاريخية الهامة، مؤكدا أن مساندتهم ساعدت مصر فى دحر المؤامرة ومواجهة التحديات التى حاول البعض فرضها علينا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لماذا كل هذا الـتأخير المريب فى انجاز الاستحقاق الثالث { الانتخابات البرلمانيه }.. يا حكومه !!!؟؟؟

------------------

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة