فرحة الشعب تنتصر على إرهاب الجماعة.. اختفاء الإخوان من أمام المساجد والميادين.. وأعضاء التنظيم يفشلون فى تنفيذ البيان التحريضى.. ومسيرتان محدودتان بأكتوبر والمعادى..والألتراس يطالب بالإفراج عن زملائهم

السبت، 04 أكتوبر 2014 08:54 ص
فرحة الشعب تنتصر على إرهاب الجماعة.. اختفاء الإخوان من أمام المساجد والميادين.. وأعضاء التنظيم يفشلون فى تنفيذ البيان التحريضى.. ومسيرتان محدودتان بأكتوبر والمعادى..والألتراس يطالب بالإفراج عن زملائهم جانب من مظاهرات الإخوان- أرشيفية
كتب أمين صالح - أحمد عرفة - آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم دعوات التنظيم الدولى للجماعة لأعضائه فى مصر بالتظاهر فى صلاة العيد إلى جانب دعوات البعض لاقتحام المساجد اليوم، اختفى أعضاء جماعة الإخوان من معظم الساحات والمساجد فى معظم انحاء الجمهورية، ولم يخرج سوى عدد قليل جدا وفى مناطق متفرقة لم يتجاوز العشرات.

واختفت عناصر الإرهابية من أمام المساجد وساحات الصلاة والتى شهدت تواجدا مكثفا من المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

فيما تجمع عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أمام مسجد عماد راغب، بالحى الرابع بمدينة 6 أكتوبر، فور انتهاء أدائهم من صلاة عيد الأضحى، ورفعوا عدداً من اللافتات المناهضة للحكم الحالى للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأمسك أحد أعضائهم بمكبر للصوت مخاطباً المتظاهرين بالعديد من العبارات المُحرضة ضد الجيش، فيما أطلقوا عدداً من البالونات تحمل صور إشارات رابعة الصفراء فى السماء، ورددوا عدداً من الهتافات منها "إسلامية.. إسلامية".

وخرج عدد محدود من أنصار الإخوان فى مسيرة انطلقت من أمام مسجد المغفرة بالمعادى عقب انتهاء صلاة عيد الأضحى مباشرة، وردد المشاركون فى المسيرة بعض الهتافات العدائية للجيش والشرطة ملوحين بإشارات رابعة.

وكان تحالف دعم الإخوان دعا أنصاره إلى التظاهر فيما أسماه "حراك ثورى قوى ومهيب فى السادس من أكتوبر" ضمن أسبوع "الله أكبر.. عيدنا النصر".. وطالب التحالف فى بيان له، منذ قليل، أنصاره رسميا بالتظاهر خلال صلاة عيد الأضحى قائلا "احتشدوا فى صلوات العيد فى الساحات والميادين والمساجد الكبرى، وتنتشر فيها الفعاليات القوية فى كل مكان، وخاصة أمام منازل الضحايا، ليمتد تصاعديا حتى يصل لانتفاضة ثورية مع بدء الدراسة فى الجامعات لدعم نضال الحركة الطلابية".

بدوره قال مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان لن تستطيع فعل شىء خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن دعواتها للتظاهر خلال هذا اليوم مجرد شو إعلامى فقط. وأضاف "نوح" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان دعت قبل ذلك إلى التظاهر فى العديد من المناسبات ولم تنجح دعواتها، موضحا أن ما تفعله الآن ليس سوى استغلال لمناسبة عيد الأضحى ولن تستطيع إفساد الفرحة على الشعب المصرى.

وعلى جانب آخر نظم العشرات من ألتراس الزمالك الوايت نايتس مسيرة بشارع فيصل بمحافظة الجيزة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين، رافعين لافتات منها "الألتراس مش مجرم" و"الحرية للمحبوسين".


موضوعات متعلقة

تحالف الإخوان يدعو أنصاره للتظاهر فى صلاة العيد بـ6 أكتوبر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة