بحث بريطانى: المرأة تتولى معظم الأعمال المنزلية حتى حال عملها

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 11:49 ص
بحث بريطانى: المرأة تتولى معظم الأعمال المنزلية حتى حال عملها الأعمال المنزلية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف بحث بريطانى جديد أن المرأة تقوم بأكثر من ضعف الأعمال المنزلية مقارنة بالرجل حتى إذا كانت امرأة عاملة وتقضى يوما كاملا فى العمل على غرار الرجل.

وأشار البحث الى أن الرجال يتولون فقط مسئولية ثلاثة أعمال رئيسية، إخراج أكياس القمامة وإصلاح أشياء بسيطة وتغيير المصابيح الكهربائية، أما باقى الأعمال المنزلية الأخرى –التى تتضمن استخدام المكنسة للتنظيف وتنظيف الحمامات وغسل الملابس وكيها وغيرها فتتولاها المرأة بمفردها أغلب أو كل الوقت.

وذكرت صحيفة ديلى تلجراف البريطانية أن نتائج البحث تستند إلى استطلاع للرأى، أجراه موقع مامزنت البريطانى وشمل ألف أم عاملة حول تقسيم الأعمال المنزلية فى بيوتهن.
ووجد الاستطلاع أن المرأة تقضى فى المتوسط 10 ساعات فى الأعمال المنزلية، بينما يقضى الرجال 5 ساعات فقط أو أقل، كما يضطلع 5% فقط من الرجال بمسئولية تنظيف المنزل مرة فى الأسبوع، مقارنة بـ71% من النساء.

كما أشار الاستطلاع إلى أن المرأة هى التى تتولى فى المقام الأول مسئولية حياة أطفالها، مثل رعايتهم صحيا وتنظيم حفلات أعياد ميلادهم وشراء ملابسهم وترتيب حقائبهم المدرسية وغيرها من مسئوليات.
ورغم ذلك قالت ثلثا النساء اللاتى شملهن الاستطلاع أنهن لا يرغبن فى مشاركة أزواجهن فى المزيد من الأعمال المنزلية، إما لأنهن مرتاحات بهذا الوضع أو لاعتقادهن بأن الرجال لا يمكنهم تنفيذ تلك المهام "بالمستوى المطلوب".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة