مسئولة فلسطينية: التحقيق فى أثر العدوان الإسرائيلى على البيئة بغزة

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 03:24 م
مسئولة فلسطينية: التحقيق فى أثر العدوان الإسرائيلى على البيئة بغزة آثر العدوان على غزة
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت رئيسة سلطة جودة البيئة الفلسطينية عدالة الأتيرة، اليوم الأربعاء، تواصل المساعى لإستقدام لجان دولية للتحقيق فى جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق فى قطاع غزة خلال العدوان الأخير للوقوف على حقيقة الأسلحة المستخدمة وآثارها على العناصر البيئية.

وصرحت الأتيرة بأنه يجب تشكيل لجنة وطنية تتشارك مع المؤسسات الدولية لاستثمار الوقت وجمع عينات من مختلف عناصر البيئة فى قطاع غزة قبل سقوط الأمطار لإرسالها إلى مختبرات دولية كخطة بديلة، حال تعذر وصول الخبراء الدوليين إلى غزة بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلى.

وقالت " طلبنا رسميا من الأمم المتحدة الحصول على العينات بحضور خبراء أو ممثلين عن مؤسسات دولية لتقوم اللجان المحلية المختصة بأخذ عينات بناء على بروتوكول وبإشراف مؤسسات أممية؛ لإجراء فحوصات معترف بها عالميا".

وأضافت " من المقرر أن يصل المدير والممثل الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة فى الشرق الأوسط د. إياد أبو مغلي، إلى مدينة رام الله منتصف الشهر الجاري؛ لمناقشة خطط عمل برنامج الأمم المتحدة للبيئة فى فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة فى ضوء تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى للضرر وإعادة الإعمار".

وحول جولتها التفقدية لقطاع غزة، قالت الأتيرة" إن حجم الكارثة لا يوصف وإن مناطق بأكملها تمت إزالتها وتجريفها وإن جيش الاحتلال الإسرائيلى انتهج سياسة الأرض المحروقة بكل ما تحمله الكلمة معنى من خلال استهداف الإنسان وخزانات المياه ومحطة توليد الكهرباء والمناطق الزراعية وغيرها مما جعل حياة المواطنين فى غاية الصعوبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة