الصحافة الإسرائيلية: المخابرات الروسية تتجسس على الجيش الإسرائيلى بالجولان.. سفير تل أبيب بالأمم المتحدة يدعو مجلس الأمن لنزع سلاح حزب الله.. اعتقال 3 جنود بمخابرات إسرائيل بتهمة تسريب معلومات سرية

الخميس، 09 أكتوبر 2014 10:05 ص
الصحافة الإسرائيلية: المخابرات الروسية تتجسس على الجيش الإسرائيلى بالجولان.. سفير تل أبيب بالأمم المتحدة يدعو مجلس الأمن لنزع سلاح حزب الله.. اعتقال 3 جنود بمخابرات إسرائيل بتهمة تسريب معلومات سرية الجيش الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت: سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يدعو مجلس الأمن لنزع سلاح حزب الله

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة "رون بروشاور" توجه اليوم الأربعاء إلى مجلس الأمن الدولى والأمين العام للأمم المتحدة "بان كى مون" بعقد جلسة من أجل نزع سلاح حزب الله.

يديعوت أحرونوت

واتهم السفير الإسرائيلى حزب الله بخرف القرار 1701 ومحملا حكومة لبنان مسئولية التفجيرات التى نفذها الحزب فى مناطق شبعا.

وقال السفير الإسرائيلى فى رسالته المذكورة "انزعوا سلاح حزب الله واستأصلوا يد إيران وسوريا الطولى فى المنطقة".


معاريف: اعتقال 3 جنود بالمخابرات الإسرائيلية بتهمة تسريب معلومات سرية

اعتقلت الشرطة العسكرية الإسرائيلية ثلاثة جنود من وحدة وُصفت بأنها "سرية للغاية" تابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية، بعد الاشتباه بقيامهم بتسريب معلومات سرية للغاية.

معاريف

وذكرت القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلى، اليوم الخميس، أن هناك تسريبات تشير إلى وجود خلية تتكون من عدة جنود داخل الوحدة العسكرية، موضحة أن المحكمة الإسرائيلية تجرى معهم التحقيق للكشف عن أعضاء الخلية، ومددت المحكمة العسكرية اعتقال الجنود الثلاثة حتى يوم الأحد المقبل.

وقال مصدر مطلع على التحقيق "إن هذه قضية تبدو للوهلة الأولى بأنها بالغة الخطورة، لكن التحقيق مستمر وربما ستكون هناك اعتقالات أخرى".


هـــــــــــــاآرتس:المخابرات الروسية تجسست على الجيش الإسرائيلى بالجولان بواسطة قاعدة عسكرية

ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أن المخابرات الروسية قامت بعمليات تجسس على الجيش الإسرائيلى فى الجولان من خلال شعبة التنصت بالمخابرات الروسية، بهدف نقل هذه المعلومات إلى النظام السورى.

هـــــــــــــاآرتس

وأضافت الصحيفة أن القوات الكردية التابعة للجيش السورى الحر اكتشفت قاعدة على منطقة تل الحيرة الواقعة جنوبى "القنيطرة" خلال المعارك التى دارت مع الجيش السورى بتلك المنطقة، وهذه القاعدة مزودة بكاميرات تصوير دقيقة تقوم بتصوير الجيش الإسرائيلى بالجولان والتصنت لمحادثات القيادات.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد سيطرة القوات الكردية تم العثور كذلك على فيديوهات لتحركات ضباط إسرائيليين على هضبة الجولان، والدوريات التى يقوم بها الجيش الإسرائيلى على طول الحدود مع سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة