أكرم القصاص - علا الشافعي

فريق بحث جنائى بالشرقية برئاسة مدير مصلحة الأمن العام للقبض على أبو شريعة

السبت، 01 نوفمبر 2014 12:56 ص
فريق بحث جنائى بالشرقية برئاسة مدير مصلحة الأمن العام للقبض على أبو شريعة مدير امن الشرقية سامح الكيلانى
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صنفت الأجهزة الأمنية بالشرقية "رائد أبو شريعة" ابن قرية بنى حسن بمركز أولاد صقر، كأخطر العناصر الإجرامية بشمال الشرقية، لذلك تم تشكيل فريق بحث جنائى بقيادة العميد عاطف الشاعر رئيس مباحث المديرية، بإشراف اللواء رفعت خضر مدير مباحث الشرقية، بتوجيهات وتعليمات من اللواء سيد شفيق مدير مصلحة الأمن العام بالقاهرة للقبض عليه.

ويحاول فريق البحث الذى يضم ضباط مباحث أولاد صقر وضباط فرع الشمال ومكتب مكافحة المخدرات، الذى يمكث بأولاد صقر منذ 10 أيام القبض على رائد أبوشريعة، بعد ضبطهم 3 من رجاله، لكن القيادات بوزارة الداخلية لا يهمها سوى ضبط رائد.

خاصة أن جرائم كثيرة ارتكبت بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، بعد أحداث ثورة 25 يناير، نسبت الأجهزة الأمنية لـ"رائد أبو شريعة" أغلبها، لكن أهالى قريته والقرى المجاورة قالوا إنه ليس بلطجيا ويلقبونه بـ"أدهم الشرقاوى الجديد".

حيث أفاد العديد من الأهالى أن رائد أبو شريعة من مواليد 5-10 لسنة 1967 بقرية بنى حسن التابعة لمركز أولاد صقر، وحصل على دبلوم زراعة، وبدأ يعمل مع شقيقه تامر بالأفراح وتعرف خلالها على الكثير من الأهالى، إلى أن تم حبسه 3 سنوات فى قضية بانجو، وبعدها خرج رائد من السجن وأصبح الجميع يقصده بحكم علاقته بالعديد من أبناء المركز من خلال الأفراح التى يحضرها مع شقيقه، لكى يقوم بإعادة سياراتهم ودراجاتهم البخارية المسروقة، إلى أن ذاع صيته بين أبناء مركز أولاد صقر جميعا، وأصبح عدد كبير من الأهالى بمركز أولاد صقر يلقبونه بالبلطجى، فيما يلقبه أهالى قريته بأدهم الشرقاوى "نظرا لمواقفه معهم بحماية القرية وعمل رواتب شهرية للفقراء بها ومساعدة المحتاجين".

وقال بعض الأهالى إن رائد استطاع وبعض أصدقائه حماية مركز الشرطة فى أحداث ثورة يناير، كما قام بحماية مركز الشرطة فى أحداث ثورة 30 يونيو، وقام فى تلك الليلة بعمل مسيرة حاشدة طافت أنحاء مركز أولاد صقر، بل وقام بحمل النقيب "أحمد غالب" معاون مباحث أولاد صقر على أكتافه ورقص معه.

وأضاف أحد الأهالى أن الشرطة استعانت برائد كثيرا فى استرجاع العديد من السيارات المسروقة منها سيارة ضابط بالحرس الجمهورية وسلاحه قام مجهولون بسرقته.

فيما قالت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إن "أبو شريعة" متهم فى العديد من الوقائع الإجرامية منها عملية السطو المسلح على تاجر القطن بأولاد صقر، وسرقة مليون و200 ألف جنيه، وسرقة محل مصوغات ذهبية بالمدينة، وسرقة العديد من السيارات بطريق (أولاد صقر – السنبلاوين)، والعديد من قضايا السرقات بصان الحجر، وصادر ضده العديد من الأحكام ووصفته بالعنصر الخطر على الأمن العام، وقامت منذ عدة أيام بتحطيم كافتيرا قام رائد بإنشائها فى مدخل القرية وتجميلها.

لكن جميع المأموريات لضبطه كان مصيرها حتى الآن الفشل، وذلك بسبب التعاطف الشديد من أهالى قريته معه والذين يعملون على حمايته بمنازلهم اعتقادا منهم أنه من يحميهم من الخارجين عن القانون.


صورة رائد أبو شريعة
صورة رائد أبو شريعة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

البنت ايه ذنبها ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Son of adam

شارع العشرين فيصل

عدد الردود 0

بواسطة:

KARAM

الاستاذة فتحية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة